المدونة
تنسيق الالوان في الديكور

تنسيق الالوان في الديكور

تنسيق الالوان في الديكور
تنسيق الالوان في الديكور

من المشاكل التي نواجهها غالبًا عند تغيير ديكور المنزل أو تجديد الأثاث ، اختيار الألوان التي تتماشى مع الموضة و تنسيق الالوان في الديكور بطريقة جذابة وأنيقة. قد يكون اختيار وتنسيق ألوان ديكور المنزل بأسلوب الموضة مغامرة رائعة وسيفًا ذا حدين ، خاصة إذا كانت هذه الألوان لا تتناسب مع مساحة منزلك . مثل اختيار الألوان الداكنة مع المساحات الصغيرة ، وهو من الأمور الشائعة الأخطاء التي قد ترتكبها وتجعل مظهر الغرف يبدو أصغر مما هو عليه.

تنسيق الالوان في الديكور

الأرضية هي الجزء الثابت في المنزل الذي لا يتغير لونه ، ويحتل أكبر قدر من المساحة المرئية ، لذلك يجب أن تبدأ به.

إذا كان لديك أرضية باركيه بنية ، على سبيل المثال . فأنت بحاجة إلى ظل فاتح يتناسب معها ويقلل من شدة اللون البني في الأرضية.

كما يمكنك اختيار أحد درجات اللون البيج أو درجات اللون الأزرق الفاتح جدًا ، والمهم أنها تتماشى مع اللون البني.

في هذه الحالة اتبع هذه القاعدة .. نسبة اللون السائد 60٪ ونسبة اللون الثانوي 30٪ ونسبة اللون التكميلي 10٪ أي أن لون الجدار هو السائد.  لون السجادة أو الأثاث هو لون ثانوي . واللون التكميلي هو لون الوسائد أو أباجورة وإكسسواراتها ، ويفضل أن تكون ذات لون لامع .
نقوم بتنسيق الألوان كما هي في الطبيعة ، لون الأرضية الغامق ، كلما كان الجدار أفتح ، وسقف الإضاءة للغاية.

هناك طريقتان يمكنك الاعتماد عليهما عند تنسيق الالوان في الديكور باستخدام عجلة الألوان . إما باستخدام الألوان التي تكمل بعضها البعض ، وفي الألوان المقابلة لبعضها البعض على عجلة الألوان . مثل الأحمر والأخضر في درجاتهما ، أو الأصفر والأزرق بدرجاتهما .. وهي طريقة تمنحك مظهرا جريئا للغاية للغرفة.

تنسيق الالوان في الديكور بالاعتماد على الألوان المتشابهة الموجودة بجانب بعضها البعض على عجلة الألوان . وهي طريقة تمنحك مظهرًا أكثر نعومة ولطفًا في استخدام الألوان . وتمنحك الهدوء ، لذلك يتم استخدامها بشكل أكبر في غرف النوم.

للمزيد: غرف نوم مودرن للمساحات الصغيرة

تنسيق الالوان في الديكور المنزلي 

عندما يتعلق الأمر بلون الحائط ، يجب اختيار ظلال أقل لون تمثيلي في الغرفة ، سواء كان ظل الأرضيات أو الأثاث ..

على سبيل المثال ، إذا كان لديك ستائر تحتوي على خيوط لامعة أو فضية اختر هذا اللون واستخدمه في أي درجة تفضلها. ليكون لون حائط يخلق تناغمًا فوريًا مع الألوان الموجودة.

في تنسيق الالوان في الديكور ادخل المشاعر حيث أن كل لون له مشاعر مصاحبة تنقله وكأنه يحمل رسالة تبطن العقل.

يمثل اللون الأحمر النار والقوة ، والأزرق هو لون البرودة والصفاء . والأصفر قوي في ضوء الشمس ، والأخضر هو لون الأشجار والحدائق ، لذلك اخلق التوازن من خلال الألوان.

تنسيق الالوان في الديكور في غرفة المعيشة ، استخدم الألوان القوية التي توحي بالحياة وتعطي النشاط . مثل الأصفر والأحمر ، وفي غرفة النوم ، استخدم الألوان الهادئة التي تضفي الهدوء ، مثل الأزرق والبني.

إذا كنت ترغب في عمل تصميم حديث يتحدث عن الألوان الخلابة  أو حتى التصميم الهادئ بألوان الباستيل .

فعليك أن تعلم أن الأساس هنا هو الألوان الهادئة أو المحايدة . فعليك اختيار لون الحائط باللون الرمادي ، أبيض أو عاجي (أوف وايت) أولاً .

ثم تبدأ بتثبيت باقي الألوان عليها ، مثل اختيار أريكة أو كرسي متعدد الألوان . أو طلاء أحد الجدران بلون مختلف هذا هو ما يصنع الفارق ، وليس جعل الجدار قويًا في اللون.

للمزيد: ديكورات غرف : غرف نوم مورن

تناسق الألوان في الأثاث المنزلي 

يرتكب بعض الأشخاص أيضًا خطأ شائعًا ، وهو اختيار ألوان وديكورات موحدة للمنزل بأكمله ، مما يجعل الصورة النهائية تبدو مملة.

لذلك يفضل يا عزيزتي في تنسيق الالوان في الديكور أن تختار ديكورات وألوان كل غرفة حسب استخدامها . وفي نفس الوقت عليك تحقيق الانسجام بين ألوان الغرف حتى لا يبدو الديكور غير متماسك.

كما يوصى باختيار درجات متقاربة لأماكن مختلفة من المنزل . ويفضل أن تكون ألوان هادئة مريحة للعين في غرف النوم ، ودرجات ألوان مرحة لغرف الأطفال . بينما يفضل تنسيق غرف المعيشة حسب المساحة وشكل ولون الأثاث.

الأثاث هو أول ما تراه عيناك عند دخول أي غرفة ، لذلك يجب عليك اختيار لون أثاث يسهل تنسيقه مع لون الحوائط والأرضيات.

كما ينصح باختيار ألوان الأثاث والمفروشات أولاً ثم اختيار لون الحوائط المناسب لها. من الأسهل تغيير درجة لون الطلاء ليناسب الأثاث بدلاً من تغيير الأثاث بالكامل.

شاهد خدماتنا في: تصميم المنازل

تنسيق الوان الجدران 

تنسيق الالوان في الديكور يعتبر طلاء الجدران هو الأساس لديكور المنزل الذي يساعد في إبراز قطع الديكور الأخرى مثل الأثاث والمفروشات وما إلى ذلك .

واختيار طلاء الجدران غير المناسب سوف يفسد مظهر الغرفة ، وهنا يأتي السؤال: كيف أختار الجدار ألوان الطلاء؟

للإجابة على هذا السؤال ، هناك قاعدة يمكنك اتباعها تجعل الأمر سهلاً للغاية . وهي اختيار لون مشرق للجدران مثل الأصفر والبني والأخضر الفاتح ، وهو لون محايد للأسقف مثل البيج والأبيض.

والأبيض المصفر ، واللون الغامق إلى المتوسط ​​للأرضيات مثل البني والرمادي والبيج الغامق.

ستجعل هذه القاعدة تنسيق ديكور المنزل أمرًا بسيطًا . حيث أن الجدران المشرقة تعتبر أساسًا رائعًا للأثاث وتبرزه .

على عكس الطلاء الداكن ، كما أن الألوان المحايدة في السقف تجعله يبدو أعلى ويعكس الضوء. مما يساعد على منح الغرفة مظهرًا واسعًا . تضفي الأرضيات الداكنة إلى المتوسطة على الصورة الإطار النهائي ، وتخلق تباينًا أنيقًا مع الجدران والسقف.

بالطبع هذه ليست قاعدة ثابتة ، فقد تفضل الألوان الداكنة في الجدران . وهنا عليك تنسيقها مع ألوان الأثاث الفاتحة واختيار درجة اللون الأبيض أو الألوان المحايدة للأسقف والأرضيات لتوازن لونها. الجدران.

للمزيد: ديكورات غرف نوم

تنسيق الوان الاثاث مع الدهان 

من الألوان الشائعة التي يتم تجديدها كل موسم والتي تناسب أنماط الديكور المختلفة . سواء كانت كلاسيكية أو حديثة ، هي درجة اللون الأزرق.

يمكن تنسيق الالوان في الديكور باستخدام هذا اللون بطريقة مختلفة . بعيدًا عن الاختيارات التقليدية مثل الأبيض والأزرق ، حيث ساد تنسيق درجات اللون الأزرق مع الأخضر والذهبي مؤخرًا ، كما في تركيبة الألوان السابقة.

وكذلك من تنسيقات اللون الأزرق العصرية والشائعة ، الأزرق مع الخردل.

البنفسجي درجة أنيقة ، وهي من الدرجات التي لا تتطلب منك مجهودًا لتنسيقها . حيث يمكن دمجها بسهولة مع لوحة واسعة من الألوان ، مثل الرمادي ، البنفسجي ، الأبيض ، الأصفر . وغيرها لذا فإن اختيار الأثاث الأرجواني هو أحد الخيارات الناجحة والمضمونة لديكور المنزل.

اختر درجات ناعمة ومريحة في أثاث وديكور غرفة النوم . وتعتبر ألوان الباستيل من أفضل الخيارات لغرفة النوم بسبب مظهرها الأنيق والهادئ الذي يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء.

وإذا كنت تجهز غرفة لطفلك فلا تتردد في اختيار ألوان الباستيل التي تضفي على الغرفة لمسة مرحة دون أن تبدو صاخبة وهي مناسبة للأطفال الصغار.

للمزيد: ديكورات غرف نوم بسيطة