غرف نوم مودرن للمساحات الصغيرة

غرف نوم مودرن للمساحات الصغيرة
غرف نوم مودرن للمساحات الصغيرة
غرف نوم مودرن للمساحات الصغيرة

سوف تجد أحدث غرف نوم مودرن للمساحات الصغيرة في شركة شورت كت للديكور وباعتبارنا أفضل شركة ديكور في الرياض نقدم لك بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند تصميم غرف نوم بمساحة صغيرة ، حيث أن استخدام الألوان الفاتحة يعزز من اتساع مساحة الغرفة ، على عكس الألوان الداكنة التي تحيط بالمساحة وتقليلها.

نصائح تصميم غرف نوم مودرن للمساحات الصغيرة

عند تصميم ديكور غرف نوم مودرن للمساحات الصغيرة ، قلل من عدد الأثاث المختار لها . لأن العديد من قطع الأثاث الصغيرة في المساحة الضيقة تخلق إحساسًا بالفوضى.

من ناحية أخرى ، فإن اختيار عدد قليل من القطع الكبيرة يمكن أن يجعل غرف النوم تحتوي على العديد من النقاط المحورية المهمة.

تتمثل الخطوة الأولى في وضع السرير المتوسط ​​في منتصف الجدار الأكثر وضوحًا في المساحة . غالبًا ما يكون هذا الجدار أمام المدخل. في هذا السياق يدعو بعض المصممين الداخليين إلى اختيار سرير جداري (يسمى سرير مورفي) .

أي السرير الذي يطوي عموديًا في الحائط عندما لا يكون قيد الاستخدام لترك مساحة في الغرفة للأنشطة الأخرى ، مثل الجلوس والدراسة. ..

بالإضافة إلى السرير المختار ، وإذا لم يكن مناسبًا للطي ، فمن الأفضل وضعه فوق الأرض قليلاً لأن إخلاء المساحة أسفل السرير يخلق إحساسًا بالاتساع.

ضع طاولة جانبية بالقرب من السرير ، وليس زوجين من الطاولات. من ناحية أخرى يمكنك التخلي عن الطاولة الجانبية ، واستبدالها برف علوي يحمل الإضاءة ، أو الاعتماد على الإضاءة الجانبية المعلقة على الحائط.

للمزيد: ديكورات غرف : غرف نوم مورن

غرف نوم عرسان للمساحات الصغيرة

 السجاد عند اختياره بعناية يساعد على جعل غرفة النوم ذات المساحة الصغيرة جدًا تبدو أكبر من خلال الربط بين تصميمها والفراش ، من حيث اللون أو النمط ، والتركيز على اختيار السجاد.

كما تلعب الإضاءة في غرف نوم مودرن للمساحات الصغيرة دورًا مهمًا في جعل المساحة تبدو أكثر اتساعًا.

لذلك ينصح بتجنب اختيار الألوان الداكنة عند طلاء الجدران لأنها تمتص الضوء ، وتختار بدلاً من ذلك الطلاء الفاتح.

على سبيل المثال: عندما تركز على اللون الأبيض وتجعله لون الطلاء والأثاث ، سيبدو جو الغرفة مشرقًا. الألوان الزاهية والبراقة بدورها  ستصرف الانتباه عن صغر الغرفة.

الاستفادة من ضوء الشمس أمر أساسي في التصميم ، ولكن في الزوايا المظلمة ، تعكس المرايا الضوء المتاح ، مما يجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعًا.

قد لا تسمح المساحة المحدودة المتاحة بشراء خزانة ملابس ، أو قد لا تكون مساحة الأخير كافية .
لذلك من الضروري استخدام التخزين الذكي ، مثل الصناديق ، أو الاستفادة من المساحة المتوفرة أعلى أو أسفل خزانة الثياب.  أو اختر السرير المدمج مع مساحة تخزين ، أو ضع مساحة التخزين على المقعد بالقرب من السرير …

غرف نوم صغيرة مودرن

تنسيق غرف نوم صغيرة مودرن مهم للغاية ، والتنسيق بين الغرف يبدأ دائمًا بدهان / طلاء الجدران .
استخدم ظلًا واحدًا فقط من لون الحائط لجعل غرفة النوم تبدو أكبر.
طلاء الجدران بأكثر من لون يجعل العين تنظر إلى غرفة النوم على أنها قواطع حسب لون الحائط مما يجعلها تبدو صغيرة. غالبًا ما يختار المصممون ظلال زرقاء فاتحة في الغرف الصغيرة.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن المقصود هو اختيار لون (بجميع درجاته) وليس مجرد لون بدون درجات.
نقوم بفكرة خادعة أخرى ، فطلاء حواف الجدران العلوية بطلاء أفتح من لون الجدار يعطي إحساسًا بالعمق للجدار.
هذه الحيلة تجعلك تنظر إلى الحائط كما لو كان أبعد مما هو عليه لإضفاء إحساس بالرحابة على غرفة ضيقة. لاحظ في الصورة أن الحواف العلوية للجدار وحواف الباب مطلية باللون الأبيض.
حيلة أخرى نقوم بها وهي طلاء السقف بلون غامق حيث أن هناك حالة لاشعورية تجعل الشخص ينظر للسقف الغامق ويراه وكأنه بعيداً.
تصميم غرف نوم مودرن للمساحات الصغيرة
تصميم غرف نوم مودرن للمساحات الصغيرة

شاهد خدماتنا في: تصميم المنازل

تصميم غرف نوم مودرن للمساحات الصغيرة

الديكورات الصحيحة ستمنح الغرفة جاذبية ، وستثبت لك الاختيار الدقيق للعناصر الزخرفية . لأنها تعمل على انعكاس الرؤية ، مما يجعل الغرفة تبدو واسعة وفي نفس الوقت تبدو أنيقة للغاية.
يمكنك التخلص من الحجم الضخم للسرير ، واستخدام الأثاث الذي يوفر مساحة كبيرة في المكان . قد يكون من الجيد استخدام المرايا على الجدران وحتى على أبواب الخزانة لأنها تترك مساحة مرئية وتعطي إحساسًا من الرحابة في الغرفة.
إذا كانت الغرفة ذات سقف منخفض ، فإن المرايا والأعمال الفنية على الجدران والسقف ستمنح الغرفة إحساسًا أكثر اتساعًا . واختيار لون طلاء محايد أو سجاد أفقي سيساعد في جعل الغرفة أكثر اتساعًا..
كما قلنا من قبل اللون الأبيض هو اللون الأكثر استخدامًا في غرفة النوم ذات المساحة المحدودة .حيث أنه يوفر إحساسًا بالراحة والرحابة الكبيرة بحيث يمكن أن يظهر فيها أي نوع من الديكور.
تعد زوايا الغرف الصغيرة من أكثر الأماكن التي يتم إغفالها ، ويمكن استخدامها في الغرفة عن طريق تركيب أرفف خشبية بجانب السرير ، واستخدام هذه الأرفف كطاولة دراسة أو لحمل أشياء صغيرة.

ديكورات غرف نوم صغيرة الحجم

يعتبر تصميم الديكور للغرف الصغيرة من أهم الأشياء لأنه يلعب دورًا مهمًا في إظهار حجم الغرفة والاستفادة من المساحات الموجودة بداخلها .
لذلك يجب اختيار التصميمات بطريقة تُظهر الغرفة ذات الحجم الكبير. مساحة جيدة ، على سبيل المثال ، يمكن أن تجعل الحقائب الغرفة تبدو أصغر.
من المعروف أن تخزين الأمتعة مهم جدًا ولتخزينه بطريقة مبتكرة يفضل شراء أثاث غرفة نوم متعدد الوظائف. على سبيل المثال شراء سرير غرفة نوم مع أدراج لتخزين الأمتعة غير المرغوب فيها.

تصميم غرف نوم صغيرة للمتزوجين

  • عند اختيار غرف نوم مودرن للمساحات الصغيرة يجب اختيار أثاث صغير بسيط واختيار أثاث كبير يسبب الازدحام والضيق. 
  • كما يوصى باختيار المرايا الكبيرة الموضوعة في منتصف غرفة النوم لتكون نقطة محورية وتعطي إحساسًا بمساحة أكبر في الغرفة.
  • إذا كان سقف الغرفة مرتفعًا ، فيوصى باختيار مصابيح كبيرة ، وإذا كان السقف منخفضًا ، فاختر المصابيح الأرضية أو الجانبية.
  • تعتبر الألوان الفاتحة خيارًا رائعًا في غرفة نوم صغيرة ؛ لذلك لأنها تعطي مساحة أكبر للغرفة.
  • يمكن استخدام ورق الحائط في زخرفة غرف النوم الصغيرة جدًا لإعطاء مساحة أكبر للمكان ، لكن يجب اختيار تصميم بسيط يعطي عمقًا
  • عليك اختيار الإكسسوارات ذات الحجم المناسب للغرفة والتي تكون بسيطة لإضفاء لمسة جمال بسيطة على الغرفة.
  • يوصى باختيار أثاث عملي حيث يمكنك على سبيل المثال اختيار سرير به صناديق في الأسفل حتى تتمكن من استخدامها لتخزين الأحذية والملابس والكتب .
  • ولكن يمكنك اختيار سرير قابل للطي. يجب أن يكون هناك تناسق في ألوان الطلاء ولون الأثاث والسجاد والإكسسوارات لإضفاء مظهر مميز وأنيق على الغرفة
  • من الألوان الفاتحة في غرف النوم الحديثة الكشمير والباستيل والأبيض والوردي.

احصل على أفضل تصميمات غرف النوم الصغيرة التي تتناسب مع منزلك من خلال أكفأ مهندسي الديكور بشركة شورت كت للديكور التي تقدك خدماتها في الرياض وكافة أنحاء المملكة العربية السعودية .

للمزيد: تنسيق الالوان في الديكور