شقق مودرن من الداخل

شقق مودرن من الداخل

صميم ديكور شقق مودرن من الداخل من عوامل الجذب والراحة والرفاهية في المكان ، لذا فإن الاهتمام بديكور شقتك سيجعل من مكانك مصدر جذب لك ولعائلتك ، فهناك العديد من أنواع الديكورات العصرية التي تناسب جميع الأذواق ، أنت يمكنك الاختيار من بينها واختيار ما يناسب شخصيتك من حيث الألوان والعديد من معايير الديكور.

من خلال هذا المقال سنتحدث عن أحدث ديكورات الشقق التي تجعل الشقة جميلة ومريحة من خلال تنسيق الديكورات ووضع كل شيء في مكانه الصحيح.

ديكورات شقق مودرن من الداخل

عند اختيارك ديكور شقق مودرن من الداخل يجب عليك اختيار احدث ديكورات الشقق التي تجعل كل ركن من أركان الشقة يبدو جميلاً وعصرياً وأنيقاً . ومن خلال السطور التالية ستتمكن من الحصول على الكثير من أفكار الديكور.

حيث يمكن تزيين السقف بأشكال جبسية رائعة ولكن مع مراعاة أن المساحة الضيقة . يجب ألا تستخدم إلا لمسات خفيفة من الجبس مع تجنب قطع الجبس الكبيرة والأشكال التي تجعل المكان أضيق.

أما دهانات الحوائط بألوان محايدة فهي أحدث صيحات الموضة في عالم الديكور خاصة عند دهان الإستقبال ومنها درجات الأزرق الفاتح والبيج .

ويمكن استخدام لون داكن على حائط واحد فقط ، أو دهان جميع الحوائط باللون الفاتح. ألوان بستائر مختلفة وداكنة قليلاً.

تعتبر الستائر من أهم عناصر الديكور التي يجب اختيارها بعناية. على سبيل المثال ، يجب استخدام الأثاث ذي الألوان الداكنة مع الستائر ذات الألوان الفاتحة.

أما الأثاث ذو الألوان الفاتحة فيمكن وضع ستارة فاتحة اللون عليه مع طبقة أخرى من الساتان الغامق قليلاً.

إذا كان ديكور الشقة كلاسيكياً فيمكننا وضع ستائر عادية لا تحتوي على أي رسومات. أما بالنسبة للديكور الحديث فيمكن استخدام الستائر التي تحتوي على نقوش ولكن بلون يتناسب مع لون الأثاث بالطبع.

إذا كان حجم الشقة صغيرًا ، فيمكن استخدام ورق الحائط ، لكن يجب أن يحتوي على نقوش صغيرة ورقيقة.

أما بالنسبة للمساحات الكبيرة فيمكننا استخدام ورق حائط به نقوش كبيرة أو طلاء أحد الجدران بلون غامق.

للمزيد: شقق حديثه مودرن

ديكورات شقق مودرن

من الاتجاهات الحديثة التي تتبعها الجدران جعل تصميم أحد الجدران تصميمًا بارزًا أو ثلاثي الأبعاد ، وفي هذه الحالة يكفي طلاء باقي الجدران بلون مثل البيج.

أو الرمادي الفاتح حتى نلفت الانتباه إلى هذا الجدار المميز ، وحتى لا يبدو الشكل النهائي مزدحما بالألوان والأنماط.

عند شراء الأثاث ، من الأفضل كتابة كل ما نحتاجه أولاً حتى لا تنبهر عند شراء وشراء الكثير من الأشياء التي سنكتشف أنها غير مهمة وستجعل الفوضى والازدحام السمة الغالبة للشقة.

انتشر الأثاث ذو الشكل الدائري أو الانسيابي على نطاق واسع بسبب تأثيره في إضافة لمسة جميلة تجعل قطعة الأثاث نفسها قطعة زخرفية.

عند شراء الإكسسوارات والأنتيكات لابد أن يكون هناك ميل إلى البساطة ، لأن وضع الكثير من التفاصيل سيجعلنا نشعر بأن المكان ضيق وأن التحرك بداخله صعب .

بالإضافة إلى المظهر غير الشعبي الناتج عن تراكم الكثيرين التحف والقطع الفنية.

الخشب من الخامات التي تضفي شكلا جميلا على الديكور . ويمكن استخدامه في السقف بشكل هندسي في منتصف السقف وتنزل منه الإضاءة أو نستخدمه على الأرض. أو نستخدمه لعمل حاجز أو جدار خشبي صغير يعتبر تحفة فنية تضيف المزيد من الأناقة لديكور الشقة.

إذا كانت غرفة النوم بها شرفة ، فيجب وضع ستارة طويلة من الأقمشة الثقيلة نسبيًا عليها. ولكن إذا كانت الغرفة بها نافذة صغيرة ، فيكفي في هذه الحالة وضع ستارة قصيرة من الأنماط الرفيعة على النافذة.

للمزيد: شقق مودرن : أحدث الديكورات

ديكورات شقق مودرن من الداخل

شاهد خدماتنا في: تصميم المنازل

أحدث ديكورات شقق مودرن من الداخل

يمكنك إضفاء لمسة رقيقة من خلال الستائر في غرفة النوم عن طريق وضع ستارة شيفون مع إضاءة عليها من الأعلى .

وستضفي هذه الستارة لمسة رومانسية إضافية على غرفة النوم ، خاصة مع وضع بعض الشموع والزهور حول الغرفة.

من الممكن الابتكار في ديكور شقق مودرن من الداخل وعدم اللجوء لكل ما هو تقليدي . حيث يجب على كل منا أن يضع لمسته الخاصة .

فمثلاً يمكن إحاطة الستارة من الأعلى بزهور صناعية جميلة ، أو مقسم يحتوي على زجاج و الخشب معا.

لإضافة لمسة جميلة ومميزة للشقة ، يمكن وضع عدد من الأرفف في الصالة ، ثم نقوم بتنسيق بعض التحف وبعض الزهور عليها ، ويختلف الشكل النهائي بشكل كامل.

تصاميم شقق من الداخل

في شقق مودرن من الداخل تعتبر الشرفة من أكثر الأماكن التي لا يجب إهمالها ، لأنه يمكننا الحصول على جلسة مريحة للغاية للاسترخاء والاستمتاع في الشرفة .

ولتوفير هذا الجو الرائع ، استخدم بعض النباتات الطبيعية الجميلة ، ذات الإضاءة الخافتة وستحصل عليها مكان خاص جدا.

هناك العديد من الاستخدامات التي يمكننا الاستفادة منها في الجدران ، حيث يمكن تعليق النباتات عليها لإضفاء الشكل الجمالي . أو وضع الرفوف ووضع الكتب والمجلات فوقها على سبيل المثال.

تعتبر الإضاءة من الأشياء المهمة التي تظهر جمال الديكور أو على العكس تجعله يبدو غير جميل.

من النصائح المهمة في اختيار الإضاءة أنه ، على سبيل المثال ، يمكن أن تحتوي غرفة النوم أو الشرفة على إضاءة خافتة لإضفاء جو شاعري ورومانسية أكثر.

بينما يجب تجنب الإضاءة الخافتة في الاستقبال ، أو يمكن اللجوء إلى حيلة ذكية وهي وضع أكثر من مستوى من الشدة من حيث الإضاءة أو أكثر من لون.

سنختار الدرجة المناسبة لكل مرة ، مثلاً عندما يكون هناك ضيوف ، سنحتاج إلى درجة عالية من الإضاءة.

للمزيد: شقق تركية مودرن

ديكورات شقق صغيرة

إذا كانت الشقة صغيرة فيمكن وضع عدد من المرايا في أكثر من جزء من الشقة لأن المرآة توحي بمساحة المكان.

شيء مهم آخر هو اختيار الألوان الهادئة والأنماط الدقيقة ، سواء لدهانات الجدران أو الأثاث نفسه.

شقق مودرن من الداخل ، في غرفة الأطفال ، يمكننا حتى الاستفادة من الحائط من خلال وضع رف كبير على الحائط ثم وضع ألعاب الطفل فوقه .

أو استخدام المساحة خلف باب الغرفة ووضع شماعة لتعليق ملابسه ، أو عمل الأدراج أسفل سرير الطفل ووضع المستلزمات المدرسية فيه .

كل هذه الأفكار ستجعل الغرفة جميلة ومرتبة وليست مزدحمة.

يعتبر الفيروز من أكثر الألوان أناقة ويمكن دمجه مع لون آخر مثل اللون الرمادي الفاتح في دهانات الجدران والأثاث للحصول على استقبال جميل وجذاب.

في ديكورات شقق مودرن من الداخل يعتبر اللون الذهبي واللون الفضي من بين الألوان التي يمكننا استخدامها في جميع الغرف والصالات وحتى المطبخ .

لكن لا يجب المبالغة في القطع التي تحتوي على هذا اللون خاصة مع الديكور الحديث.

أصبح المطبخ الأمريكي حاضرًا في معظم تصميمات الشقق الآن لأنه يعطي مظهرًا جميلًا جدًا ويوفر مساحة واسعة .

كما أن جدار المطبخ ليس هو الحائط الوحيد الذي يمكن الاستغناء عنه. ما سينتج عنه زيادة في اتساع المساحة بالإضافة إلى الشكل الجمالي.

يمكننا تعليق عدد من اللوحات ، لكن لا يجب أن تكون عددًا كبيرًا ، لكن لدينا فقط عدد قليل من اللوحات مع بعض التحف للحصول على مظهر نهائي بسيط ورائع.

وللحصول على خدماتنا في تصميم الشقق يمكنك التواصل مع أفضل شركة تصميم شقق بالرياض شورت كت.

للمزيد: تصميم حمامات صغيرة مودرن