المدونة
ديكور مدخل البيت

ديكور مدخل البيت : تزيين مداخل الشقق

ديكور مدخل البيت
ديكور مدخل البيت

يعد مدخل المنزل أكثر من مجرد ممر يصل غرف المنزل ببعضها البعض إن الاهتمام بتصميم ديكور مدخل البيت يعكس لضيوفك مدى ترحيبك بهم ، ويعكس اهتمامك بباقي ديكورات المنزل.

تصميم ديكور مدخل البيت 

شركة ديكور في الرياض تقدم العديد من تصاميم ديكور مدخل البيت المميزة التي تعكس مدى ذوق العميل مستخدمة في ذلك العديد من الأفكار .

تعتبر عملية إضافة زخارف الحائط من العناصر الأساسية والمهمة في قائمة الأفكار الخاصة بتصميم ديكور مدخل البيت  ، مثل علاقة المفاتيح ، وهي عنصر متعدد الاستخدامات بطرق متنوعة. يمكن استخدامه لتعليق المفاتيح والحقائب وحتى معاطف الزوار. إنه المكان المثالي والمساحة لجميع العناصر الأساسية التي تحتاجها. بمجرد أن تغادر المنزل أو حتى تضعه بمجرد عودتك إليه.

من أهم طرق تزيين مداخل المنزل استخدام المرايا التي تهدف إلى إعطاء مساحة للمدخل ، وإعطاء لمحة عامة عن مظهرك العام قبل مغادرة المنزل ، وجعل المدخل المكان الذي يتميز بالحداثة والحداثة المطلقة.

كما يمكن استخدام بعض ملصقات الحائط الحديثة أو اللوحات الفنية أو حتى قطع السجاد المعلقة خاصة عند تصميم مداخل الشقق الصغيرة.

إنها حقًا أفضل طريقة لتوفير مزيج من الألوان للمدخل وإضفاء مظهر رائع على هذه المساحة ، فضلاً عن إمكانية إضافة اقتباسات مهمة ومؤثرة نؤمن بها. أو عناصر غير تقليدية أو حتى صور جماعية للعائلة والأصدقاء. .

هل يوجد شيء أجمل من إضافة نباتات إلى مدخل المنزل عند تصميم ديكور مدخل البيت ، ورؤية اللون الأخضر الذي يمد الروح بالراحة والهدوء ، فهو حقًا الطريقة المثالية لإضافة الحياة إلى المنزل مدخل المنزل ولكن يجب الانتباه لضرورة وضع الأنواع المناسبة من النباتات لهذه المساحة التي يجب أن تكون قادرة على العيش في مكان مظلم أو العكس حسب المدخل وكمية الإشعاع فيه يكتسب من الخارج.

تعرف على : ديكورات كافيهات : احدث تصميم كافيهات مودرن

أفكار ديكور مدخل البيت 

هناك العديد من الأفكار التي يمكن اعتمادها عند تصميم ديكور مدخل البيت منها التقليدية والنموذجية والمختلفة:

  • تعتبر المرآة من الأفكار الممتازة ، فهي في البداية تعطي رحابة للمكان وفي نفس الوقت تضيف الرفاهية ، ويمكنك استخدامها لضبط المظهر العام للملابس قبل الخروج.
  • يمكن استخدام المرآة كوحدة تحكم كلاسيكية أو كمرآة ذات طراز حديث على طول الجدار.
  • يمكنك وضع زاوية من خزانة الأحذية.
  • هناك بعض الأفكار التي يمكنك من خلالها تصميم كرسي بجانبه للجلوس عليه عند ارتداء حذائك.
  • يعد وضع تعليقات لتعليق الملابس مثل ثوب نسائي أو مظلات فكرة جيدة أيضًا.
  • كما يمكنك استخدام اللوحات الكبيرة كجزء من تصميم مدخل المنزل.
  • يعتبر الاهتمام بالإضاءة عاملاً أساسياً في إبراز المكان ، لذا اعتني بوحدة الإنارة الرئيسية والوحدات الفرعية إن وجدت.
  • من المفيد وضع مقعد في المدخل بطريقة مبتكرة ، سواء كان متصلاً برف أحذية أو منفصل.
  • يعد الاهتمام بشكل باب الشقة وتصميمه من الأمور المهمة التي تنعكس في تصميم المدخل.
  • لا تجعل المدخل مزدحما بالأثاث. كن ذكيًا في توزيع قطعة أو قطعتين حسب حاجتك ووفقًا للمساحة المتاحة ، يجب أن تتيح المساحة حرية الحركة لك ولضيوفك.
  • في النهاية فإن إضافة نباتات ملونة سواء كانت نباتات اصطناعية أو نباتات تظليل وإضاءة تتناسب مع الديكور العام وورق حائط مميز مع مرآة كبيرة على الحائط وأثاث فاخر كلها تساعد على إظهار المدخل بطريقة مميزة وفاخرة.

ديكور مدخل البيت

عند تصميم ديكور مدخل البيت استخدم ورق الحائط فهو مقبول من حيث التكلفة ولكنه يعكس الفخامة في المدخل وخاصة المخمل لإطلالة مبهجة.

كما يجب ضرورة التنسيق بين طلاء الجدران في الفراغ الذي يتصل به المدخل وورق الجدران بشرط أن يحمل الأخير النقوش.

دهان الحوائط: لابد من العناية بلون الطلاء واختياره بما يتناسب مع نسبة الإضاءة الطبيعية المعروفة بالمكان. في هذا السياق .

من الممكن اختيار الألوان الزاهية للحصول على مظهر حيوي ، أو ظلال من اللون الأزرق تدل على الهدوء والترحيب  خاصة في المنزل ذي المساحة المحدودة.

أما درجات اللون الأحمر والأسود والرمادي الغامق فهي علامة على الفخامة ، خاصة إذا كان السقف مرتفعًا ، مع توجيه إضاءة غير مباشرة إليه.

السقف: يوجد تصميم شعبي حديث على شكل الحرف اللاتيني L؛ يبدأ التصميم من السقف ، وينزل إلى الحائط حيث توجد “الكونسول”.

في هذا السياق ، يتم استخدام الخشب (أو الجبس) لتحقيق تصميم ديكور مدخل البيت مميز وجميل .

“الكونسول”: فضاء المدخل الفاخر لا يخلو منه ؛ “الكونسول” ، المصمم في المنزل الحديث من الخشب أو الخرسانة ، والمغطى بالزجاج أو البلاط المطبوع ، ولكن في المنزل الكلاسيكي ، يجب اختيار القطعة المحفورة ، ذات التشطيبات المذهبة

. لتعزيز وجود “الكونسول” ، يتم استخدام ضوء خافت بشرط أن يتم حمله بواسطة زوجين من مصابيح الحائط أو إضاءة الأرضية. إشارة إلى أن المساحة الضيقة تستقبل “وحدة التحكم” المدمجة في الحائط ، ويتم إرفاق مرآة بها.

تصميم ديكور مدخل البيت
تصميم ديكور مدخل البيت

ديكور مدخل البيت الصغير 

مدخل المنزل عبارة عن مساحة صغيرة لا تتسع لأريكة ، إنها مجرد مساحة تذهب من خلالها إلى الغرف في المنزل .

ولكن هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تهتم بهذه المنطقة من منزلك ، و من ناحية أخرى ، فإن مدخل المنزل هو أنسب مكان لوضع متعلقاتك الشخصية مثل المفاتيح والحقائب والأحذية في كل مرة تغادر فيها منزلك قد يتغير المكان الذي تضع فيه هذه المتعلقات .

أكثر سعادة عند دخولك للمنزل ولحسن الحظ يمكنك التعامل مع كل المشاكل في منزلك وفي نفس الوقت عمل ديكور مناسب لمدخل المنزل.

ترفع عينيك عند دخولك للمنزل كلما ذهبت إلى الباب أو عدت من الخارج بغض النظر عن المساحة سواء كانت صغيرة أو كبيرة وبالتالي لا يوجد مكان للبحث عن المفاتيح أو الحقائب.

يحب بعض الناس ارتداء الأحذية داخل المنزل ، لكن في نفس الوقت لا نحب التعثر بالأحذية وتناثر الأحذية في كل مكان بالمنزل .

وأحيانًا تختفي في زوايا المنزل أو تحت الأثاث في غرف المنزل . يتم ترتيب الأحذية في المنزل وتنظيمها بما يسمح لك بالحفاظ على ترتيب منزلك وترتيبه. خزانة الأحذية من أفضل الخيارات لترتيب الأحذية بطريقة سهلة ونظيفة ، فضلًا عن إضفاء الأناقة والجاذبية على مدخل المنزل.

كما يساعدك عمل الخطاف في مدخل منزلك على تعليق متعلقاتك الشخصية مثل الحقائب والأحذية والمفاتيح .

كما يساعد في تنظيمها وترتيبها دون تناثر في كل مكان في منزلك مما يزعجك خاصة إذا كنت في المنزل. اسرع في الخروج من المنزل. إضافة أنيقة لديكور مدخل منزلك.

يوفر مكانًا للاحتفاظ بالمفاتيح والممتلكات الشخصية باستخدام خطافات فردية بدلاً من لوحة الخطافات ، مما يتيح لك اختيار ما يناسبك.

وضع بعض الإكسسوارات مع اللوحات الفنية طريقة حديثة لتنظيم مدخل المنزل. حان الوقت لجعل مدخل منزلك بطابع حقيقي.

كما يمكن القيام بذلك في منطقة صغيرة. ليس هناك حاجة لمساحة كبيرة أو حتى منطقة معينة. أيضا يمكنك طلاء المدخل بلون فاتح يساعد على توسيع المكان وعندما توضع اللوحات ذات الألوان الجذابة يكون الديكور كاملا وسواء كانت اللوحات كبيرة او صغيرة فهي تضيف في النهاية لمسة جمالية على المدخل منزلك.