ديكور غرفة معيشه مودرن

ديكور غرفة معيشه مودرن

يعتبر ديكور غرفة معيشه مودرن من أهم الأماكن في المنزل ، لأنها تستخدم بشكل دائم ، لذلك يجب الحرص على جعلها مريحة وجيدة التهوية ، وألوانها تتناسب مع ذوقك حتى لا تمل من الجلوس فيها ، ويجب الحرص على اختيار الألوان والإضاءة والأثاث بما يتناسب مع ديكور المنزل.

في شورت كت للديكور نقدم لكم أفضل ديكورات غرف معيشه مودرن بالمملكة العربية السعودية. على أيدي مهندسي الديكور المتخصصين لدينا .

تصميم ديكور غرفة معيشه مودرن

من المهم اختيار ديكور غرفة معيشه مودرن بما يتناسب مع حجم الغرفة مع الحرص على ترتيب الأثاث فيها بشكل صحيح.

يجب الحرص على اختيار تصميمات بسيطة ومختلفة سواء كانت حديثة أو كلاسيكية ويجب اختيار الأثاث بما يتناسب مع حجم الغرفة.

على سبيل المثال ، إذا كانت الغرفة صغيرة ، فيجب عليك الابتعاد تمامًا عن الأثاث كبير الحجم أو العديد من قطع الأثاث ، ويجب عليك اختيار قطع أثاث صغيرة وبسيطة حتى تشعر بالرحابة.

يعتبر اللون البيج بدرجاته المختلفة من ألوان الجدران التي تواكب اتجاه ديكور غرف المعيشة لعام 2022، وهذا خاص بغرف المعيشة الحديثة أو الكلاسيكية.

اللون الرمادي من أكثر الألوان شيوعاً التي تضفي على الغرفة مظهراً أنيقاً ، ويجب عليك تنسيق لون الجدار الرمادي مع الأثاث الموجود في الغرفة .

حيث يمكنك اختيار الأثاث باللون الأزرق أو الكشمير ، وهو ما يتناسب مع اللون الرمادي في الغرفة. .

من بين ألوان الأثاث التي تناسب أزياء هذا العام الأبيض الفاتح والأزرق والرمادي في ظلالها والكشمير.

للمزيد: ديكور غرف مودرن

غرف معيشة صغيرة مودرن

سيتم الترويج للأثاث العملي والمتعدد الاستخدامات في غرفة المعيشة ذات المساحة الضيقة ، مثل الأريكة التي تتحول إلى سرير ، على سبيل المثال ، أو طاولة القهوة التي يمكن أن تلعب دور طاولة المكتب.

الشكل المنحني والدائري سيهيمن على تصاميم الأثاث عام 2022 وخاصة الأريكة الرئيسية في غرفة المعيشة و “الجزيرة” في المطبخ بالإضافة إلى المرآة …

يتجلى الاهتمام بالبيئة في منتجات مصممي الأثاث ، حيث سيكون للأثاث عمر طويل ، لذلك لا يتم استبدال القطع الجديدة إلا بعد انقضاء فترة طويلة من الزمن.

وينطبق الشيء نفسه على وحدات الإضاءة ، بالإضافة إلى اختيار المصممين لمواد “صديقة للبيئة” في هذه الصناعة. سينتقل الوعي البيئي من المصممين إلى معظم المستهلكين.

سيتم تجديد الأثاث العتيق في غرف المعيشة الحديثة ، كما هو الحال عند اختيار قطعة منه “لتلوين” المساحة ، مما يجعلها تبدو غير تقليدية ، ومليئة بالعاطفة والحنين إلى الماضي.

شاهد خدماتنا في: تصميم المنازل

غرف معيشة 2022

الألوان المحايدة التي لا تتلاشى الموضة ستكون بارزة في هذا العام  ، وكذلك الرمادي والبيج والأبيض والبني . إلى جانب الألوان الترابية ، وهناك ميل لجعل المساحات المنزلية هادئة وخاصة في الضوء.

عند اختيار الإضاءة المناسبة لغرفة المعيشة يجب الانتباه إلى بعض التفاصيل في الغرفة مثل حجم الغرفة .

وإذا كانت الغرفة صغيرة وسقفها منخفض فلا بد من الاعتماد على اختيار الأضواء الصغيرة المنتشرة التي تقع في السقف مما يجعلك تشعر أن الغرفة كبيرة المساحة.

إذا كانت الغرفة فسيحة يمكنك اقتناء نوع من الإضاءة يتم سحبه من السقف وهو كبير الحجم مثل الثريات والمصابيح المعلقة. من المهم الاعتماد على أن الغرفة مضاءة جيدًا ، ويجب أيضًا أن تكون هناك إضاءة خلفية أخرى تساعد على الاسترخاء.

للمزيد: ديكورات غرف سفرة مودرن

ديكورات غرف معيشة

ديكور غرفة معيشه مودرن هي الغرفة الرئيسية التي يجتمع فيها جميع أفراد الأسرة لمشاهدة التلفزيون أو التحدث والمناقشات العائلية.

من أهم المعايير التي يجب أن تحققها غرف المعيشة الحديثة أنها توفر الراحة ؛ لذلك ، يتم اختيار الأثاث المريح المصنوع من الجلد.

يوجد ديكور غرفة معيشه مودرن تسحر العيون وتضفي على المكان لمسة من الإبداع مع البساطة والأناقة.

كما يجب اختيار أثاث غرفة المعيشة بعناية ويجب ألا نملأ الغرفة بالأثاث ،

يجب أن يكون بسيطًا بحيث يعطي إحساسًا بالراحة ولا يكون مزدحمًا بالأثاث ويسبب الضيق.

يعد اختيار لون غرفة المعيشة من الأمور المهمة التي يجب أن نأخذها في الاعتبار عند تصميم ديكور الغرفة.

يوصى باختيار الألوان الهادئة في غرف المعيشة ، ويمكن اختيار الألوان الجريئة ، مثل:

اللون الأحمر ومنسق مع الأبيض.

كما يمكن اختيار لون واحد في غرف المعيشة ، لكنه يعطي درجات مختلفة

شكل الغرفة المميز يوصى بأن تكون ذات لون هادئ غير غامق أو غامق ، ومن الألوان المميزة التي تناسب غرف المعيشة اللون الفضي.

للمزيد: ديكورات غرف ملابس مودرن : حلم كل امرأة

غرف معيشة بسيطة

الستائر والإكسسوارات والبسط تجعل الغرفة تشعر بالبهجة والراحة.

في حالة غرف المعيشة الصغيرة يجب الحرص عند اختيار الأثاث ، ويوصى باختيار أثاث عصري وعملي حتى لا يتسبب في ازدحام الغرفة.

يمكن استخدام ورق الحائط في ديكورات غرفة المعيشة ؛ وهذا يعطي مساحة

لمسة مميزة وأنيقة خاصة أن لها أشكال وتصاميم عديدة.

كما يمكن عمل ركن خاص للقراءة في غرف المعيشة إذا كان لديهم مساحة كبيرة ويفضل

أن يطل ركن القراء على الفضاء الخارجي وبه إضاءة قوية.

يجب أن تحتوي غرف المعيشة على أشكال مختلفة من الإضاءة ويجب أن تكون مناسبة

ديكور الغرفة سواء كان كلاسيكى او حديث.

يمكن عمل مزيج من ديكور غرفة المعيشة الحديثة والكلاسيكية.

في أغلب بيوت العائلات العربية ، تكون غرف المعيشة في المنزل أو غرفة المعيشة هي أول غرف المنزل التي يراها الضيوف عند دخولهم .

على عكس باقي غرف المنزل ، وبالتالي من الضروري تنفيذ الديكورات الداخلية تزيين غرف المعيشة بأفكار بسيطة وجميلة. مع مراعاة المساحة وترتيب المراتب وتنسيق الألوان باستخدام الزخارف المميزة والعصرية.

بالطبع هناك العديد من الأساسيات المعروفة التي يجب تلبيتها أثناء تنفيذ ديكور غرفة المعيشة سواء كنت ستقوم بإعداده بنفسك أو بمساعدة مصمم ديكور لغرفة المعيشة الخاصة بك.

ومن أهم هذه الأساسيات موقع غرفة المعيشة في المنزل ، ومساحتها ، والديكورات في غرف المنزل الأخرى. هل الديكور كلاسيكي أم حديث؟ .

ثم الأثاث المناسب لغرفة المعيشة من حيث الكراسي أو أماكن الجلوس ، بالإضافة إلى وجود أهم وسائل الترفيه وهي شاشة التليفزيون.

ديكورات وفرش غرف المعيشة

عند تجديد أو تجهيز ديكور غرفة معيشه مودرن يجب عليك شراء أكثر قطع الأثاث راحة والتي تتناسب مع مساحتها وطبيعة استخدامها .

وأهم نقطة في الديكور هي اختيار الأثاث المناسب حسب عدد الأشخاص وحاجتهم إلى غرفة المعيشة باستمرار .

وكذلك اختيار الحجم المناسب للأثاث حتى لا يشعر الجميع بالانزعاج أثناء التنقل في الغرفة ، وشراء القطع المهمة فقط والاستغناء عن القطع غير المهمة حتى يكون ديكور غرفة المعيشة متناسقًا.

إذا كانت الأسرة كبيرة ، فأنت بحاجة إلى شراء  كنبة كبيرة ، بالإضافة إلى كرسيين بذراعين أو أرائك استرخاء على الأقل من أجل التأكد من توفير غرفة جلوس مريحة للجميع أثناء الجلوس.

إذا كانت المساحة في غرفة المعيشة ضيقة ، فإن استخدام الوسائد المصنوعة من الألياف وأكياس القماش المحشوة سيكون الطريقة الأكثر ذكاءً للحصول على مقاعد إضافية للجلوس دون أن تشغل مساحة كبيرة ، ويمكن تخزينها بسهولة في أي من الغرف في بيت.

مما لا شك فيه أنه حديث وذو مظهر جميل ومناسب جدًا لإضفاء لمسة مميزة على ديكور غرفة المعيشة. هنا ، يبدو أن الدور الرئيسي لمصمم الديكور هو تنسيق غرف المعيشة واختيار الغرفة المناسبة.

للمزيد: غرف معيشة مودرن