ديكور خشب جداري

ديكور خشب جداري
ديكور خشب جداري
ديكور خشب جداري

هل تريدين عمل ديكور خشب جداري لمنزلك؟ لا يتعلق الأمر فقط عند الحديث عن الخشب في الأثاث ، ولكنه أكثر من ذلك بكثير. بالإضافة إلى استخدامها في الأسقف والديكور الداخلي ، فهي تستخدم في تغطية الجدران في جميع أنحاء المنزل.

ما عليكي سوف التواصل مع شركة شورت كت للديكور التي تعتبر أفضل شركة ديكور بالرياض لتقديمها العديد من تصميمات ديكور خشب جداري تضفي على المكان لمسة جمالية لا مثيل لها .

افضل ديكور خشب جداري 

يمكنك استخدام الزخارف الخشبية في غرفة واحدة على سبيل المثال ، بالإضافة إلى أنه يمكنك اختيار جدار واحد في الغرفة ليتم تغطيته بالخشب إذا كان باهظ الثمن بالنسبة لك. 

في السنوات الأخيرة ، تم توفير الملصقات لإضفاء مظهر مشابه للزينة الخشبية. الخشب المنحوت هو أحد أكثر ديكور خشب جداري شهرة .

يمكن استخدامه كلوح كبير على أحد الحوائط ، ويمكن استخدامه كفاصل إذا كانت الغرفة مقسمة إلى قسمين مثلاً .

 بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في جزء من الجدار ، وبالتالي الجمع بين استخدام الخشب والادخار. 

إذا شعرت أنك في حيرة من أمرك بين تغطية حائط غرفة بأحد أفكار ديكورات الجدران الخشبية ، وأن ذلك سيكلفك الكثير ، يمكنك استخدام هذه الفكرة. 

على أي حال ، ستحتاج إلى مكتبة في منزلك يوجد بها التلفزيون ، وإذا لم تستخدمها ، فستحتاج على الأقل إلى مكتبة صغيرة تُستخدم كخزانة في الغرفة. لذلك ، قد تبدو فكرة الخزائن الخشبية أو الخزائن الموضوعة على جزء من جدار الغرفة فكرة رائعة. إنه يلبي حاجتك لخزانة ملابس ، وكذلك رغبتك في جدار خشبي.

تعرف على: ديكورات جدران داخلية

ديكور خشب للحائط 

هناك العديد من أنواع الأخشاب التي تختلف في جودتها وكذلك ألوانها. يمكنك استخدام الخشب الأبيض لتغطية حائط الغرفة عند القيام زخارف ديكور خشب جداري . 

تستخدم هذه الحيلة بشكل خاص في أروقة المنزل لأنها ليست كبيرة الحجم ولكنها طويلة. لذلك ، يمنحها اللون الأبيض مظهرًا فاخرًا وواسعًا. 

قد يظن البعض أن استخدام ديكورات الجدران الخشبية يقتصر على غرف المكاتب ، لكن الحقيقة أنه يمكن استخدامها في غرف النوم وغرف الاستقبال ، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في غرف المعيشة. 

ديكور الحائط الخشبي في الأماكن الجافة يمكن أن يقاوم ويستمر لسنوات قد تمتد إلى عقود ، ولكن في المناطق الرطبة من المنزل مثل الحمامات والمطابخ ، هناك تقنيات خاصة ومواد مضافة للخشب لجعله مقاومًا للرطوبة.

بلمسة بسيطة من الخشب على الحائط خلف التليفزيون تحولت غرفة المعيشة إلى لوحة فنية رائعة بتصميم فريد خاصة إذا تداخل اللون الأبيض مع الخشب على الحائط فالنتيجة رائعة.

ديكور خشب جداري للتلفزيون 

يعد الديكور الخشبي للتلفزيون من أجمل الخيارات لتصميم جدار التلفزيون والأكثر شهرة في الديكورات العالمية و اروع. 

يمكن أن يغطي لصق الجدران بألواح خشبية عيوب وتشوهات الجدران. عمل الديكور الخشبي للجدار يجعل سطحه أملس ولون خشب طبيعي أنيق. 

تشتهر الجدران بتصميمها الناعم ، بحيث يمكنك إضافة نسيج مختلف إلى الحائط مع كسوة تُظهر بشكل مثالي الضوء والظلال الناتجة عنها ، ويمكن العثور عليها في غرفة المعيشة التي تتميز عن باقي الغرف في نفس المكان. 

يمكن أن تكون الزخارف الخشبية للجدران مفيدة ومميزة في المنزل ومن الخيارات المفضلة لدى الكثيرين خاصة في الوقت الحاضر حيث يدخل الخشب فنياً وأنيقاً في الأثاث والديكور.

تعرف على: ديكورات جدران حديثة

ديكور خشب جداري داخلي 

إن الشيء الرائع في الديكورات الخشبية للمنزل هو أنه يتكيف و يتناغم مع أنماط التصميم الداخلي المختلفة. 

سواء كان منزلك على الطراز الكلاسيكي أو الحديث ، فلن تجد صعوبة في إضافة الخشب المزخرف إلى مساحات منزلك لأنه سيتوافق معه بالتأكيد ، خاصة وأن الخشب يأتي بمجموعة متنوعة من المواد التي تمنحك الكثير من الخيارات. 

يعد اختيار ديكور خشب جداري من أفضل الطرق لتزيين الجدران وتزيينها. بالإضافة إلى الجمال والأناقة والشعور بالجو الطبيعي في المكان ، فإن للتشطيبات الخشبية مزايا تقنية متعددة مثل عزل الصوت والحرارة ، كما أن متانتها توفر حماية إضافية للجدار وتجعل تنظيفه أسهل.

سوف تجد أن الديكور الخشبي لجدران المنزل يأتي بتشطيبات متنوعة تناسب أنماط التصميم الداخلي المختلفة. مثلما يتناسب الخشب مع التصميم الكلاسيكي ، هناك أيضًا ديكورات خشبية للجدران حديثة وذات تشطيب عصري يناسب المساحات ذات التصميمات الحديثة.

تصميم ديكور خشب جداري
تصميم ديكور خشب جداري

شاهد خدماتنا في: تصميم المنازل

أشكال ديكور خشب للحائط

تتعدد مزايا الديكور الخشبي في التصميم الداخلي ، وتتنوع بين المزايا الجمالية والفنية التي تجعل اختيار الديكور الخشبي لجدار منزلك من أفضل الخيارات الممكنة ، ومن أهم هذه المزايا ما يلي:

المتانة في الأماكن الجافة ، يمكن أن يقاوم ديكور الحوائط الخشبية ويستمر لسنوات قد تصل إلى عقود ، ولكن في المناطق الرطبة من المنزل مثل الحمامات والمطابخ ، هناك تقنيات ومواد خاصة تضاف للخشب لجعله مقاومًا للرطوبة ، و أما بالنسبة لمشكلة الحشرات والعفن ، فإن نسبة ظهورها قليلة في المساحات الداخلية للمنزل.

تغطي كسوة الجدران عيوب الجدران من خلال عملية تغطية الحوائط بألواح خشبية يمكن تغطية عيوب وتشوهات الجدران حيث أن عمل الديكور الخشبي للجدار يجعل سطحه أملس ولون خشب طبيعي أنيق.

عزل صوت جيد من مميزات ديكور خشب المنزل للجدران أنه يمنع دخول الضوضاء الخارجية ويحبس الضوضاء الداخلية ويمنعها من الخروج. يمكنك أن تتخيل ما مدى الراحة التي يوفرها لك هذا أمر مهم للغاية في عالم التصميم الداخلي.

رائحة طبيعية لطيفة أنواع مختلفة من الخشب والروائح المختلفة التي تجعلنا نشعر بالدفء والهدوء داخل منازلنا ، لذلك قد يكون غطاء الخشب على الجدران عاملاً في تحسين الحالة المزاجية العامة لدينا ، حيث أنه غير مستوحى من الطبيعة.

الموضة الدائمة في الديكور الداخلي استخدام الزخارف الخشبية للمنازل يضمن لك أسلوبًا لا يبهت ، فهو لا يشبه باقي الصيحات التي تمضي وقتها وتتقدم في السن. يبقى ويزيد استخدامه في التصميم الداخلي لأنه من ألقاب الأناقة والفخامة.

المواد الخشبية طبيعية وغير سامة ومضادة للحساسية. لا ينبعث منها مواد ضارة في حالة الاحتراق.

عندما تريد تركيب ديكور خشبي لجدار داخلي ستجد تنوع الخامات الخشبية ميزة ممتازة تمكنك من اختيار ما يناسبك وما يتوافق مع نمط الديكور السائد في منزلك ، فهناك ديكورات خشبية بسيطة تتناسب مع كافة الطرز الحديثة ويوجد بها ديكورات فاخرة أو مواد خشبية طبيعية تتناسب مع الطراز الكلاسيكي.

تعرف على: ديكور جدار : أرقى وأحدث الديكورات

عيوب الديكورات الخشبية الجدارية 

كل مادة تستخدم في تبطين الجدران لها مزايا وعيوب ، ولن تجد مادة تحقق الكمال الجمالي والتقني في نفس الوقت. 

ألواح الحوائط الخشبية غير مقاومة للماء حيث أن تعرضها المستمر للماء سيؤدي إلى تعفنها الذي يجب صقله أو استبداله وهذا إلى حد الضرر الذي يلحق بها.

يعتمد هذا على مهارة تركيب ديكور الحائط الخشبي ، حيث أن التركيب غير الصحيح قد يتسبب في انتفاخ الألواح الخشبية وانحنائها. قد تتسبب تقلبات درجات الحرارة أيضًا في حدوث ذلك.

أي ديكور خشبي للجدران سيحتاج إلى صيانة للحفاظ على مظهره ومتانته على مر السنين ، حيث يحتاج إلى الطلاء بالورنيش وقد يحتاج أيضًا إلى الورنيش.

تعرف على: ديكورات شاشات بلازما على الحائط