ديكور جدار : أرقى وأحدث الديكورات

ديكور جدار : أرقى وأحدث الديكورات
ديكور جدار
ديكور جدار

في شورت كت للديكور نقدم لمحبي الديكورات أحدث أفكار ديكور جدار لإضافة اللمسات الجمالية المميزة والأنيقة للمنزل ، وذلك لأن ديكورات الجدران تعتبر من الديكورات في المنازل والفلل والقصور والتي تعكس جمال المكان كما تُشعر من بالمنزل بالراحة والطمأنينة .

يوجد في شورت كت مصمم ديكور متميز يتمتع بحس عالي في تصميم ديكور جدار بأياً من أنواع التشطيبات المودرن سواء كانت دهانات أو ورق حائط أو مناظر ثلاثية الأبعاد يتم تصميمها بما يتناسب مع مكان العميل .

تصميم ديكور جدار من ورق الجدران 

من أكثر المواد استخداماً في ديكورات الجدران: الدهان ، ورق الحائط ، ورق الحائط ثلاثي الأبعاد ، الحجر أو الخشب ، وهذه الأخيرة مادة شائعة الاستخدام في جميع المساحات. يمكن أيضًا تغطية الجدار بـ “ألواح الجبس”.

في هذا السياق ، يقدم مهندس ديكور أفكارًا مناسبة لتزيين جدران المنازل الحديثة.

  • يتم استخدام لوحة 3D على الحائط الرئيسي في غرفة المعيشة لجذب الانتباه سواء إلى المساحة خلف الأريكة أو وحدة التلفزيون. ويفضل أن تكون ألوانه عكس لون الأثاث.
  • يفضل تركيب اللوح ثلاثي الأبعاد خلف السرير بشرط أن يكون عرض ظهر السرير وارتفاع الحائط بالكامل.
  • يمكن استخدام الألوان الداكنة والأنماط المنقوشة في ورق حائط الصالون مع العلم أن الألوان تملأ الفراغات في الفراغ. على سبيل المثال: في حالة تواجد اللون الوردي في الصالون يمكن استخدام ورق الحائط الداكن والوردي ، مع ملاحظة أن الألوان الداكنة مناسبة للحوائط الصغيرة ، ولا تمتص إضاءة الصالون.

تعرف على: ديكورات جدران داخلية

ديكور جدار خشب 

تم استخدام الخشب بشكل كبير في عالم الديكور وما زال حاضرًا حتى وقتنا هذا ، ويشمل ديكور أغطية الجدران الخشبية ، وهو أحد الديكورات الحديثة التي تضيف لمسة من الفخامة والدفء إلى المكان.

تقدم شركة ديكور في السعودية ديكور جدار الخشبي بأشكال متنوعة ، حيث يمكن استخدام ألواح الأرضيات الخشبية للجدران وتثبيتها مع بعضها البعض.

من الممكن حتى استخدام أعمدة خشبية وتعليقها بمسافة متساوية بين كل عارضة وهذه الطريقة مستخدمة على جدار واحد ، وهي مثالية إذا تم تطبيقها على الجدار الرئيسي في غرف النوم أو ضمن أفكار تصميم غرف المعيشة.

أما بالنسبة للباحثين عن خيارات ديكور جدار الخشبية بأقل تكلفة ، فمن الممكن استخدام الديكور الخشبي مع ورق الحائط ، وهو يكمن في استخدام ورق الحائط المصمم لتقليد شكل الخشب .

ويمكنك زيارة أفضل شركة ديكور في الرياض والاختيار الجودة العالية لها ، مما يوحي بأنها ديكور حائط خشبي حقيقي ، وهي إحدى أفكار الدراجة الموجودة في قائمة ديكورات الحائط الخاصة بالمجلس ، حيث يمكن تركيب ورق الحائط خلف التلفزيون.

تعرف على: ديكورات جدران حديثة

أفكار ديكور جدار مودرن 

يعد استخدام ديكور جدار الفلين من أحدث الأفكار لديكورات الجدران ، حيث يغير مظهر الغرفة بشكل جذري ويعطيها لمسة جمالية إذا تم اختيار نوعية جيدة منها ومتناسقة بشكل مثالي مع طراز الزخرفة المستخدمة في الغرفة.

يتم تمثيل الفلين الجداري بألواح الفلين الخفيفة مع طبقة لاصقة على الظهر ، بحيث يمكن ربطه بسهولة بالحائط. تتنوع ألوانها وتصاميمها لتناسب جميع الأذواق بما في ذلك ما تم تصميمه على شكل حجر أو خشب.

الرخام على اختلاف أنواعه واستخداماته في الديكور الخارجي والداخلي للمنزل.

في الآونة الأخيرة ، أصبح من الممكن تلبيس الحوائط بالرخام ، ومن الأفكار المميزة تطبيق نفس نوع ولون الرخام المستخدم على الأرضيات في الجدران ، وهناك طريقتان ، إما تغطية الرخام حتى نصف الجدار أو تغطية الحائط بالكامل ، وتطبق هذه الفكرة في أحدث تصميمات الحمامات الحديثة.

يعتبر ديكور جدار الزجاجي من أحدث أفكار ديكورات الجدران التي يستخدمها المصممون الداخليون في المساحات المفتوحة ، حيث تكون الغرف منفصلة أو بين منطقة وأخرى باستخدام جدار زجاجي. هذا النمط من الزخرفة الجدارية يعطي المكان مساحة أكبر ، ويسمح للإضاءة بدخول جميع الزوايا ، ويتم استخدام الزجاج الشفاف ، أو الذي يحمل رسومات ونقوش بسيطة ، حسب أسلوب الزخرفة المتبع في المكان.

تصميم ديكور جدار
تصميم ديكور جدار

 

شاهد خدماتنا في: تصميم المنازل

ديكورات جدران داخلية كلاسيكية 

تعتبر اللوحات من القطع الزخرفية التقليدية عندما يتعلق الأمر بأفكار ديكور الحائط ، لكنها من القطع التي تفرض وجودها داخل أفكار الحائط كل عام .

وتختلف من حيث العرض. من الأفكار المميزة لتزيين الجدران بالرسومات استخدام عدد كبير منها وترتيبها بطريقة منظمة واحدة تلو الأخرى ، كما أن تنسيق الصورة أو اللوحات يؤدي إلى تغيير في المكان ، مع مراعاة أن التنسيق بين ألوانها وأشكالها وأسلوب الزخرفة المستخدم فيها.

في الآونة الأخيرة ، تم استخدام قطع من الأشكال الهندسية لتزيين الجدران المصنوعة من مواد مختلفة ، بما في ذلك الأرفف المصممة بأشكال هندسية توفر مساحة إضافية لإضافة الإكسسوارات المنزلية مثل الشموع أو أواني الزهور الصغيرة. وتشمل الخامات التي تصنع منها الأشكال الهندسية الخشب والمرايا والأكريليك ، بالإضافة إلى توافر التصميمات المصنوعة من الحديد باللون الذهبي.

إذا كنت قد اتبعت أفكار ديكور جدار البسيطة واستخدمت الألوان الهادئة أو الترابية في منزلك ، فهذه الفكرة مناسبة لتزيين الجدران ، حيث يتم استخدام أشكال مختلفة من أوعية القش وتعليقها بشكل متناغم على الجدران ، وإضافة نباتات المنزل سوف تضفي أناقة على المكان والتي يمكن شراؤها من مشاتل الرياض .

تعرف على: ديكور خشب جداري

ألوان طلاء الجدران 

حول ما هو جديد في عالم الطلاء على الجدران توضح شركة ديكور أنه  كان هناك اتجاه واضح بين معظم الناس ، نتيجة لساعات طويلة في المنزل ، إلى اختر الألوان التي تحفز الصفاء .

لذلك ليس من المستغرب أن الألوان التالية شائعة في مجال طلاء الجدران: الأخضر والأزرق الهادئ ، والأصفر الدافئ ، والبيج الرمادي في ظلاله المختلفة ، والبنفسجي والأزرق الداكن.

إن “الأخضر أو ​​الأزرق شائع في المكان حيث يعطي شعوراً مشابهاً لتأثيرات الطبيعة المسكنة ، واللونان المذكوران يمثلان النمو والأمان لأنهما يبعثان على الاسترخاء.

على الرغم من الاتجاه العام لتهدئة الألوان ، إلا أن الطلاء الأصفر لا يزال في طليعة طلاء الجدران ، لدور اللون المذكور في إضفاء لمسة من الحياة والدفء على المنزل ، خاصة وأن اللون الأصفر يجلب السعادة والإيجابية “.

أفضل ديكور جدار باستخدام اللون الأزرق البنفسجي بدوره باسم “اللون الملكي” ، ومن المرغوب استخدامه في أغطية الجدران ، نظرًا للطاقة التي يستمدها اللون المذكور أعلاه من اللون الأحمر والتأثير المهدئ على الروح الذي يحصل عليه من اللون الأزرق.

أما البيج الرمادي فهو يتوسط بين الألوان الأخرى الرائجة عام 2022 ، حيث يتحول من الأبيض المكسور ، وهو فعال في إضفاء لمسة عصرية على المنزل.

من ناحية أخرى ، كانت فكرة الديكور شائعة ، مما دعا إلى تمييز أحد الجدران في الغرفة من خلال دهانه بطلاء لون مختلف عن الجدران الأخرى.

نحن في شركة شورت كت نقدم أفضل ديكورات الجدران الداخلية المودرن التي تُميز المكان بجمال ورونق لا حدود له .

تعرف على: ديكورات شاشات بلازما على الحائط