ديكورات منازل صغيرة من الداخل

ديكورات منازل صغيرة من الداخل
ديكورات منازل صغيرة من الداخل
ديكورات منازل صغيرة من الداخل

يتجه العديد من الأشخاص لشراء منازل صغيرة ولكنه يقع في حيرة أثناء اختيار الديكور الخاص بالمنزل ولكن مع شورت كت لا داعي للحيرة فنحن نقدم ديكورات منازل صغيرة من الداخل تمنحك الشعور بالرحابة والراحة ، فلا شك أن المساحات الكبيرة تمنحك راحة البال ، لكن لا يجب إهمال المساحات الصغيرة ودورها في تزويدك بالدفء والاحتواء الذي تحتاجه ،.

ونعرض لك أفكارًا لتزيين منازل صغيرة بالداخل لمساعدتك في عملية اختيار الديكور الداخلي لمنزلك ، بالإضافة إلى عدة نصائح عند اختيار الديكورات للمنازل الصغيرة ، هناك أيضًا بعض النقاط التي يجب مراعاتها عند اختيار الديكور الداخلي للمنازل الصغيرة ، والتكامل بين تعتبر عناصر الزخرفة من أهم الأمور التي يجب على المصممين مراعاتها ، وبالتالي تحقيق التجانس والتناغم بين عناصر الديكور الداخلي.

أفكار ديكورات منازل صغيرة من الداخل

تقدم شركة تشطيبات في الرياض الكثير من أفكار ديكورات منازل صغيرة من الداخل منها :

  • عند اختيار الديكور الداخلي يجب أن تفكر أولاً في حجم المنزل ، وإذا كان حجم منزلك صغيراً فعليك اختيار أثاث بسيط يتناسب مع المساحة المتاحة ، حيث يمكنك أن تكون راضيًا عن كنبة بها كرسيين وطاولة .
  • فكرة رائعة أخرى هي إزالة جدار المطبخ الذي يواجه غرفة المعيشة لمنح المنزل مساحة أكبر ، يمكنك وضع طاولة طعام صغيرة بها مقعدين أمام المطبخ ، كما ننصحك باستخدام ألوان طلاء شفافة لأنها تقترح الراحة وتجعلك تشعر بمساحة أكبر.
  • لا بد من الاعتماد على اختيار الديكور بأسلوب بسيط ، لأنه يتناسب مع المساحات الضيقة ، وكذلك اختيار قطع صغيرة الحجم من المزهريات أو التحف وقطع بسيطة منها فقط.

للمزيد: الديكور المنزلي : تصميم ديكور داخلي وخارجي

نصائح اختيار ديكورات منازل صغيرة من الداخل

  • حاول تقسيم المنزل بجدران أقل سمكًا من الجدران الخرسانية ، فمثلاً الجدران الخشبية والزجاجية هي أفضل الجدران لخدمة المساحات الصغيرة في المنزل.
  • اختر الألوان الفاتحة عند طلاء الجدران ، ويمكنك اختيار اللون الأبيض عند طلاء الأسقف ، حيث يوحي ذلك بتمدد الحوائط.
  • من خلال نظام إضاءة مخصص لتزيين ديكورات منازل صغيرة من الداخل ، يتم توزيعه كإضاءة داخلية موجهة لأعلى ولأسفل .
  • بالإضافة إلى إضافة مصابيح جانبية على الجدران ، والإضاءة الموجهة لأعلى في الزوايا تضفي إحساسًا بالاتساع في المساحة. .
  • استخدام المرايا بأشكالها المتعددة والمختلفة في الديكور الداخلي للمنزل ، يوحي بأوقات الفراغ التي تخدم المساحة الصغيرة للمنزل.
  • استخدام الأثاث المنزلق في المنزل بدلاً من الأبواب التقليدية حيث يساعد على توفير المساحة وتوفيرها وتحقيق أقصى استفادة منها.
  • يمكنك اختيار كل ما هو خفيف ومضغوط من حيث اختيار الأثاث والاكسسوارات.
  • التزم بالبساطة في اختيار ديكورات منازل صغيرة من الداخل بكل عناصره.

للمزيد: صور ديكور : أحدث ديكورات المنازل

ديكورات شقق صغيرة 

هناك بعض الأفكار التي تجعل مساحة المنزل تبدو أكبر من المساحة الحقيقية ، وتجعل المنزل يبدو أنيقاً ، وهذه الأفكار هي:

  • يجب تجنب الستائر ذات الألوان الداكنة أو الأقمشة السميكة ، لأنها تعطي إحساسًا بضيق المساحة.
  • أما بالنسبة للإضاءة فيجب أن تكون قوية لأنها تعطي الانطباع بوجود مساحة أكبر للشقة ، ويمكن استخدام الثريات التي تحتوي على عدد كبير من المصابيح ، ولا بد من التركيز على الإضاءة حول المرايا لزيادة المساحات أيضًا.
  • عند اختيار ألوان طلاء الجدران ، اختر الألوان الفاتحة لأنها تزيد من مساحة المساحة وتجعل الشقة تبدو أكبر.

ديكورات شقق عرايس 

تتوفر الآن شقق صغيرة للعرائس ، ولكن عند ترتيب الأثاث والديكورات يتساءل العريس وعروسه عن كيفية استخدام هذه المساحات الضيقة للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

من الأفكار التي تساعد على تنظيم غرف نوم العرائس استبدال باب غرفة النوم الخشبي بباب منزلق يوفر المساحة.

عند اختيار الأثاث سواء في غرفة النوم أو في أي جزء من الشقة ، قم بشراء قطع أثاث صغيرة ، بحيث تكون هناك مساحات فارغة للتنقل بسهولة ولإعطاء إحساس بحجم مساحة الشقة الكبيرة.

من النصائح المهمة عدم استخدام الكثير من التحف ، لأنها تعطي إحساسًا بالضيق في الشقة وتجعل المساحة تبدو أضيق.

عند اختيار ديكورات منازل صغيرة من الداخل المناسب ، ابحث عن الألوان الفاتحة سواء للأثاث أو ألوان الطلاء أو الأرضيات ، فهذه الألوان تزيد من الإضاءة وتجعل الشقة أكثر اتساعًا.

بالنسبة للمطبخ ، تعتبر فكرة المطبخ الأمريكي من أجمل الأفكار التي تجعل المساحة الداخلية للشقة تبدو أكبر.

من الممكن اللجوء إلى الأثاث الذي يفتح ويغلق ، مثل الطاولات وأنواع الأرائك التي تتحول إلى أسرة ، وذلك لسد قطع الأثاث هذه والاستفادة من المساحات عندما لا نحتاج إليها.

للمزيد: أفضل أفكار ديكور داخلي

تصميم ديكورات منازل صغيرة من الداخل
تصميم ديكورات منازل صغيرة من الداخل

 

شاهد خدماتنا في: تصميم المنازل

ديكورات منازل صغيرة 100 متر 

يمكنك استبدال الكنبة أو تقليلها باستخدام الكراسي لأنها تشغل مساحة أقل.
من الأشياء التي يمكن استخدامها النباتات لأنها تعطي منظرًا جذابًا وفي نفس الوقت تجعل المكان يبدو رائعًا.

كما يمكن استخدام الأسرّة بطابقين في غرف نوم الأطفال ، بدلاً من وضع أكثر من سرير في الغرفة ، لتوفير المساحة.

يمكنك استخدام المساحات الفارغة أسفل السرير لتخزين كل ما تريد ، حتى يكون لديك مساحة خالية أكبر في الشقة.

توزيع المرايا في جميع أنحاء الشقة لأنها تسمح بدخول مزيد من الضوء وتعطي الانطباع بأن مساحة المكان كبيرة.

بالنسبة لألوان الطلاء ، اختاري الألوان الفاتحة ، واختاري الظلال المريحة للعين والألوان المحايدة ، لأن استخدام هذه الظلال سيعطي إحساسًا بالراحة والرحابة.
لا بد من التخلص من كل الأثاث الذي لا نحتاجه وعند اختيار الأثاث اختر الأثاث الذي يرتفع عن الأرض لأنه يعطي إحساسا بالرحابة.

من أهم النصائح التي يمكن اتباعها في تصميم ديكورات منازل صغيرة من الداخل هي استخدام الأرفف على الجدران ، وهناك العديد من الأفكار لاستخداماتها ، مثل وضع رف في غرفة النوم وتركيب الملحقات عليه ، أو وضع رف في غرفة النوم. رف في الردهة وجمع التحف فوقه.

يمكنك استخدام أرفف مختلفة داخل الحمام وجمع أدوات التنظيف وأدوات النظافة وفرشاة الأسنان وكل ما تحتاجه لتوفير مساحة كبيرة وعدم ازدحامها على الأرض.

تعتبر اللوحات من الأشياء التي يمكننا استخدامها أكثر من غيرها وهي تعطي انطباعًا بأن المكان واسع جدًا ، خاصةً عندما تحتوي اللوحة على سبيل المثال على طريق واسع أو البحر وغيرها من الأفكار التي تجعل الجدار يبدو أنيقًا . ، وفي نفس الوقت يزيد بشكل كبير من مظهر الفضاء.

إذا كنت تفضل استخدام ورق الحائط ، فيمكنك استخدام ورق الحائط الذي يحتوي على سلسلة من النقوش البسيطة على أحد الجدران في غرفة الاستقبال.

إذا كانت غرفة النوم صغيرة ، فقد يكفي سرير وخزانة ملابس وطاولة صغيرة ، ومع اختيار الألوان الهادئة التي لا تغطي الأرضية ، ستبدو الغرفة جميلة وواسعة.

إذا كان التليفزيون موضوعًا على طاولة ، اجعله يحتوي على أدراج بحيث تجمع كل ما تحتاجه داخل الأدراج ، ويمكنك وضع بعض التحف عليه حتى لا تضع تحفًا أو أشياء من هذا القبيل في الغرفة.

كما يمكن استخدام القاعة لأكثر من شيء للاستفادة من مساحتها ، مثل تخصيص جزء للتلفاز والأريكة ، أو تخصيص جزء آخر لطاولة غرفة الطعام ، أو وضع مكتب صغير للدراسة أو الكتابة.

للمزيد: ديكورات الدرج الداخلي في المنزل