ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة

ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة
ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة
ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة

شركة شورت كت للديكور تقدم أحدث ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة حيث أن المطابخ المفتوحة هي الأكثر شعبية مؤخرًا لمظهرها الحديث والأنيق ، لكن امتلاك مطبخ مفتوح يمكن أن يمثل تحديًا كبيرًا ، خاصةً إذا كانت مساحته محدودة.

كما يتطلب الحفاظ على تنظيم المطبخ المفتوح جهدًا كبيرًا من ربة المنزل ، ويزداد مع زيادة مساحة المطبخ ، بحيث تبدو مريحة للعين لمن يجلس في غرفة المعيشة ، وهناك العديد من ديكورات المطبخ الصغيرة المفتوحة التي تعتمد على تصميمات بسيطة وقطع متعددة الاستخدامات توفر المساحة بشكل كبير وتعطي طابعًا عصريًا لديكور المطبخ.

ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة

يمكن أن يؤدي اعتماد بعض ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة إلى تحويل المطبخ إلى مكان فاخر ومريح.

هذا هو السبب في أنه من المهم معرفة طرق تنسيق قطع الأثاث والأصول التي يمكن أن تساعد في الحصول على مساحة عملية ومثيرة للإعجاب للنظر في نفس الوقت.

لذلك من الضروري تعلم تطبيق الخطوات اللازمة التي تناسب هذا المكان من المنزل بغض النظر عن مساحته وهندسته المعمارية.

قد تتسبب المساحة الصغيرة للمطبخ في ضيق ربة المنزل ، وإذا كان المطبخ مفتوحًا ، فستصبح مهمة اختيار تصميم المطبخ المناسب أكثر صعوبة.

يجب أن تستغل أي مساحة ممكنة في المطبخ ، لذلك نقدم لك هنا مجموعة من ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة ، لتستوحى منها أفكار لمطبخك.

تعرف على : افكار مطابخ : ديكورات مطابخ مودرن

مطابخ صغيرة جدا وبسيطة

يحتاج هذا النوع من المطابخ إلى تصميم بسيط وغير معقد ولاختيار قطع أثاث تجمع بين الأناقة والبساطة في نفس الوقت.

في هذه الحالة يمكن اعتماد بعض الحيل لجعل المساحة تبدو أكثر اتساعًا. لذلك من الأفضل وضع الأشياء في الرفوف والخزائن السفلية بدلاً من الرفوف العلوية ، بحيث تبدو المساحة أكثر اتساعًا.

يمكن أن يعتمد تصميم ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة على أن يكون المطبخ مفتوح هذا يعني أنه لا يوجد جدار يفصله عن باقي المنزل.

عادة ما يتم تصميمه في منازل وشقق صغيرة كما إنه يشكل تحديًا كبيرًا من حيث ترتيب وتنظيم قطع أثاثه.

من المهم تنسيق تفاصيلها مع تفاصيل الغرفة المجاورة ، والتي غالبًا ما تكون غرفة المعيشة. في هذه الحالة يجب ترتيب الأواني والأشياء الأخرى في خزائن مغلقة ، مع الحرص على عدم الاعتماد على الأرفف. هذا يجعل المكان يبدو أكثر ترتيبًا .

المطابخ ذات القطعة الواحدة هي تصميمات مناسبة للمطابخ الصغيرة والمفتوحة ، فهي تساعد على استخدام كل المساحة الموجودة على الحائط ، وتساعد على توفير باقي مساحة المطبخ للأجهزة والأغراض الأخرى.

لا يتعارض مفهوم الأناقة في تصميم ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة إطلاقاً مع المساحات الصغيرة ، والمطبخ المفتوح على وجه الخصوص يحتاج إلى أن يكون أنيقًا ومريحًا للعين .

خاصةً إذا كان يطل على غرفة المعيشة أو في شقة استوديو ، لذا اعتني بنفسك عزيزي ، في اختيار وحدات الإضاءة في مطبخك أو ورق الحائط أو ألوان الطلاء الأنيقة ومراتب الأرضية الأنيقة مع بعض اللوحات الجدارية ، للحصول على مطبخ أنيق مهما كان حجمه.

المزيد: اشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

مطابخ مفتوحة على الهول

تحتاج ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة إلى البساطة في التصميمات والديكورات ، لتظهر مساحتها أكثر اتساعًا .

كما يمكنك الاستغناء عن الوحدات العلوية في مطبخك ، وتكون راضيًا عن الجزء السفلي من المطبخ لجعل مساحة المطبخ تبدو واسعة ، وإذا أردت المزيد من أماكن التخزين ، يمكنك استخدام رف أو رفين للأطباق وأدوات المطبخ الأخرى.

المطبخ ذو الوحدة في المنتصف من التصميمات المثالية للمساحات المحدودة والمطابخ المفتوحة ، حيث يساعد على التحرك بسهولة حول الوحدة في المنتصف ، ويمكن استخدام هذه الوحدة أيضًا بعدة طرق ، مثل: استخدامها كبديل لطاولة الطعام ، أو لوضع الحوض ، أو للتخزين.

في اغلب الأحيان يكون المطبخ مفتوحا بشكل كامل ولا يتم فصله عن باقي المنزل بوحدة مطبخ رخامية كما هو شائع.

وهذا النوع من المطابخ عادة ما يكون في شقق استوديو ويحتاج إلى تنظيم عالي لأنة مكشوف بالكامل ويطل مباشرة على باقي المنزل .

وفي أغلب الأحيان يطل على غرفة المعيشة ، لذلك مع هذا النوع من المطبخ المفتوح ، يوصى باختيار تصميم بوحدات تخزين متعددة ، بحيث يستوعب جميع عناصر المطبخ بحيث يكون الرخام خالي ومظهر المطبخ مرتب ومريح للعين.

تصميم ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة
تصميم ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة

شاهد خدماتنا في: تصميم المنازل

تصميم ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة

إن تصميم ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة له العديد من المميزات التي تتمثل في التالي:

  • ابتكر فكرة الانفتاح: إذا كان لديك جدران أقل من المنزل يمكنك الاعتماد على مطابخ حديثة مفتوحة تفتح على غرفة المعيشة.
  • لأنها تمكنك من إضافة مساحة على السطح والحصول على تهوية جيدة في المطبخ.
  • جمع أفراد الأسرة معًا: تعتمد فكرة المطابخ المفتوحة الحديثة على جمع جميع أفراد الأسرة معًا عند تناول الطعام.
  • عند الجمع بين المطبخ وغرفة المعيشة ، يمكن أن يكون كل فرد من أفراد الأسرة على سطح الطعام في المطبخ.
  • تعدد المهام: بمعنى أن المطابخ الحديثة المفتوحة تساعدك على البقاء على اتصال مع باقي المنزل.
  • عندما تقوم الأم بإعداد الطعام في المطبخ ، يمكنك بسهولة الاستجابة ومراقبة الأطفال ، وخاصة الصغار منهم.
  • كما يفتح مساحة للمشاركة: إذا كان هناك ضيوف في المنزل ، يمكنك التخلص من الشكليات الموجودة في الاحتفالات والمطابخ المفتوحة تسمح للضيوف بالمشاركة معك في إعداد الطعام ، وبالتالي ترك غرفة المعيشة خالية من الفوضى .

المزيد: ديكورات مطابخ مفتوحة

أشكال مطابخ مفتوحة على الصالة

عندما تقرر اختيار مطبخ كامل باللون الأبيض ، فإن الاختيار ليس بسيطًا أبدًا ، ولكنه يحتاج إلى التخطيط بشكل صحيح لأنه قد يجعلك تشعر بالملل في حالة الاختيار الخاطئ.

وذلك لأن المطبخ يتكون من عناصر مختلفة مثل الأرضيات والأسطح والخزائن والأجهزة ، والتي تحتاج إلى تنسيق هذه العناصر معًا لإظهار جمال مطبخك في النهاية .

واستخدام اللون الأبيض بطريقة متوازنة لذلك أن يبدو المطبخ دافئًا وجذابًا. 

أمامك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر باختيار المطابخ ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة باللون الرمادي.

هذا لأن اللون الرمادي هو لون محايد وقد يبدو اختيارًا ذكيًا عند مقارنته باللون الأبيض. ويمكنك تحقيق أقصى استفادة من استخدام اللون الرمادي في ديكور مطبخك.

قد تعتقد أن اختيار لون واحد للمطبخ ، لكن عندما تدمج درجات اللون الرمادي في المطبخ ستحصل على صورة رائعة في النهاية. خاصة وأن اللون الرمادي يحتوي على مجموعة متنوعة من الظلال ، بما في ذلك الباردة والدافئة.

إذا كنت تبحث عن ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة يمنحك إحساسًا بالدفء ، فإن اللون البني بدرجاته المختلفة يعد خيارًا مناسبًا لك للحصول على الإحساس بالدفء العائلي.

وعندما يتعلق الأمر بلون المطبخ ، فإن اللون البني هو من الألوان السائدة في المطابخ التي تتناسب مع ألوان الديكور المختلفة ، وهذا ما يميزه عن الألوان الأخرى.

المزيد: اجمل ديكور مطبخ