المدونة
ديكورات كافيهات

ديكورات كافيهات : احدث تصميم كافيهات مودرن

ديكورات كافيهات
ديكورات كافيهات

تعتبر شورت كت للديكور أفضل شركة تصميم ديكورات كافيهات حيث الإبداع والتميز في التصميم ودائما ما نراعى أنه يتماشى مع العصر الحالي لجذب الناس للجلوس فيه والتواجد الدائم فيه ، بحيث يحقق الراحة والهدوء ليظل الناس على اتصال به ، لهذا شرع المهندسون المعماريون في شركة ديكور بالرياض تصميم المقاهي واختيار الأجمل والمعاصرة من حيث اللون والشكل والمادة من أجل إنتاج ديكور عصري ملفت للنظر يثير الراحة أثناء الجلوس فيها.

في هذا المقال سنناقش الأنواع المختلفة من ديكورات كافيهات والتي ستساعدك على اختيار التصاميم التي تناسبك بشكل أفضل.

ديكورات كافيهات مودرن 

تتضاعف هندسة وتصميمات المقاهي ، لذلك نجد اختلافات وأذواق أصحابها التي تتجسد في المكان من أبسط القطع والألوان إلى التقسيم العام لمشروع تصميم المقهى.

بعضها مستوحى من الطراز الحديث ، بما في ذلك الكلاسيكي ، والبعض الآخر ذو طابع بيئي ، لكن بعضها يبدو عشوائيًا وغير منسق .

على الرغم من أن القطع المستخدمة فيه جيدة والعكس صحيح مع بعض التفاصيل القليلة ، ولكن فقط نظرة ستفهم الفكرة لأنها مجسدة بشكل جيد ، كان الاختلاف في الحالتين الأوليين هو التصميم من حيث الحس الفني بعيدًا عن قواعد الهندسة في المبنى الثاني ، تم تطبيق الأساسيات بلمسة فنية لخبير.

تتجدد ديكورات كافيهات وتتغير كثيرا لتتلائم مع الموضة المعاصرة ، حيث يجب أن تكون المقاهي منظرًا جذابًا في منتصف المكان الذي ستكون فيه ، مع ديكورها وإضاءةها وأثاثها وهكذا تكون الأشكال والأثاث.

كما تتميز ديكورات كافيهات بالأناقة والجمال حيث أنها تعتمد على تصميمات وأشكال مختلفة في التصميم في الجدران والأرضيات والطاولات والكراسي ، وذلك لإرضاء العملاء بمستوى أداء المقاهي من حيث الديكور المستخدم و التناسق بين الألوان في الدهانات والمفروشات ، لذلك يجب الحرص دائمًا على اختيار نوع الديكور المناسب للمساحة والطول والشكل.

وتتغير طوابع الزينة من شكل إلى آخر. يوجد ديكورات كلاسيكية تجعل من ديكور المقهى زخرفة جذابة وجميلة وهادئة وبسيطة.

للمزيد: اشكال كافيهات مودرن

ديكورات كافيهات كلاسيك 

يتميز ديكور المقاهي الكلاسيكية بالفخامة والتميز والرقي. يمكن تصميم ديكورات كافيهات مميزة تشبه المكتبة ، حيث يعتمد على الطوب الطبيعي في الجدران وتصميم بعض الأرفف المتداخلة في الحائط التي تحمل بعض الكتب بداخلها ، مع مصابيح إضاءة معلقة وجذابة من السقف ليعطي بمظهر جذاب وأنيق.

وبالطبع يجب أن يكون هناك تنوع على شكل طاولات ومقاعد ، مما يضفي إحساسًا بالراحة والاسترخاء للعملاء ، يتميز التصميم الكلاسيكي بالهدوء والبساطة والرقي الجميل ، مما يزيد المكان بإحساس بالهدوء.

كما يمكن استخدام الألوان الداكنة حيث أنها منتشرة الآن في العمارة الحديثة ، مع استخدام طاولات وكراسي خشبية تتناسب مع الألوان المستخدمة.

يمكن أيضًا تصميم المقاهي الجميلة بتكاليف منخفضة واقتصادية.

لا يجب أن يكون تصميم ديكورات كافيهات الحديثة مكلفًا . يمكن تصميم المقاهي الجميلة بزخارف بسيطة واقتصادية.

إذا كان المهندس المعماري مبدعًا يمكنه اللعب بالألوان لجذب الناس ، والإضاءة الغريبة والجميلة عامل مهم في المقاهي لإضفاء الراحة النفسية والهدوء .

وأن استخدام مواد أقل تكلفة مع زيادة الديكور يزيد من جمال المقهى ، أثناء عمل الواجهة الأمامية من الزجاج في شارع هادئ ، يلعب موقع المقهى دورًا مهمًا في نجاحه.

تلعب المساحة أيضًا دورًا مهمًا في دفع تكلفة المقهى ، لذلك يمكنك اختيار مقهى صغير بتصميم جميل وجميل.

تصميم ديكورات كافيهات 

من الأنماط الشائعة في تصميم ديكورات المقاهي والكافيهات استخدام الخشب لأن الزخارف الخشبية لها شكل جمالي مميز .

لأن الخشب في الداخل أو حتى الديكور الخارجي والتصميم لا يفقد حيويته ويسهل إزالته المهندس ، وتكامله مع باقي الأثاث سهل جدا ، أما بالنسبة لتناسق اللون الخشبي البني فهو الأصفر الجذاب مع تنوع كبير في الألوان الأخرى.

نرى أن استخدام الخشب سواء في زخرفة الأرفف المرفقة بالإضاءة في المقهى قد يكون بسبب قلة التكاليف وبساطة التصميم ، وهناك سبب آخر وهو قبول العملاء للفكرة كثير. كما يمكنك تنويع وصنع أرفف خفيفة من ألواح الجبس ، ويتم تنفيذها على شكل خشب ، وذلك بدهانها بلون الخشب ليبدو متشابهًا ، أو بلون بني غامق.

يعد تصميم ديكورات كافيهات نيو مودرن من أكثر التصاميم انتشارًا في عصرنا والتي لها أشكال مختلفة ومتنوعة أيضًا.

من أهم التصاميم التي يمكن للفرد أن يصنعها هو التصميم الصناعي ، وهذا التصميم مأخوذ من المصانع ، وتلك التصاميم مكشوفة.

وتتمثل هذه الزخرفة في وجود مواسير على الحائط باللون الأسود ، كما يحتوي السقف على ما يشبه ممرات الأسلاك الكهربائية وكذلك ممرات للتكيف.

الإضاءة داخل هذا التصميم على شكل مسطرة ، من ذلك المسطرة عدد من المصابيح المتحركة التي تركز الضوء على منتجات المقهى.

يعتبر النمط الصناعي من النماذج التي أصبحت مستخدمة في عدد كبير من المحلات التجارية وكذلك المقاهي ، بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية.

تصميم ديكورات كافيهاتديكور كوفي شوب 

عند تصميم المقاهي بأسلوب حديث يمكن للمرء أن يستخدم الكثير من الزخارف الرائعة التي تتجدد باستمرار.

الديكور الحجري هو أحد الزخارف التي كثيرا ما تستخدم فوق الجدران في المقاهي الحديثة.

تأتي الأحجار التي تستخدم في تزيين الكافيهات بأشكال وأحجام مميزة ، وتضفي هذه الأحجار شكلاً جماليًا وجذابًا داخل المقهى.

يمكن أن تحتوي هذه الزخارف أيضًا على رسومات منقوشة ، والتي تكون أحيانًا رسومات كرتونية أو كتبًا منقوشة ، وزخارف أخرى أيضًا.

يجب أن يكون الديكور متوافقًا مع ألوان الكراسي وكذلك الطاولات المستخدمة ، ويجب أن تكون درجة الإضاءة جيدة ومناسبة مع ألوان الطلاء والطاولات والكراسي.

تصميم كافيهات

عند تصميم المقاهي الكلاسيكية ، هناك عدة أمور يجب على المصمم مراعاتها ، وهذه الأشياء هي:

  • يتم اختيار ألوان الكاكاو والبني في الغالب عند طلاء جدران المقهى.
  • تستخدم ثريا بتصميم منحني تعطي جاذبية كبيرة للمكان فهي ملف لجذب انتباه الزبون ومناسبة مع باقي ديكور المكان.
  • يجب أن تكون الطاولات المستخدمة بنية ولامعة ، ويجب أن تكون كراسيها مبطنة بقطيفة بيج.
  • من الألوان التي يتم استخدامها أيضًا ، أبيض مصفر ، سقف معلق مصنوع من الخشب مع نقاط إضاءة.
  • المصابيح المستخدمة معلقة من السقف من خلال عدد من السلاسل مما يعطي مظهراً جذاباً للغاية.

عند تصميم ديكورات كافيهات تعتبر الواجهة من أهم الأشياء التي يجب التركيز عليها ، وذلك لأنها أول ما يلتقي العميل ويتعرف على المقهى من خلاله.

واجهة المقهى هي السبب الرئيسي لجذب العملاء أو حتى الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات حول هذا المكان ودعوة الأصدقاء والعائلة إليه.

من المهم أن تكون ألوان الواجهة جذابة وتجذب الناس ، ومن الأفضل استخدام الأضواء أيضًا في الواجهة وتشغيلها ليلاً.

من المهم أن تشير الواجهة إلى الخدمة التي يقدمها المكان للمستخدم ، كما أن واجهات المقاهي الحديثة ذات ألوان حديثة ويمكن أن تحمل أيضًا بعض الرسومات ، كما أن بعض الأفراد يضعون نباتات على الواجهة وهو أمر جذاب.

للمزيد: تصميمات كافيهات مودرن