ديكورات شقق مودرن

ديكورات شقق مودرن
ديكورات شقق مودرن
ديكورات شقق مودرن

تقدم شركة شورت كت للديكور أجمل ديكورات شقق مودرن عصرية على أيدي أفضل مهندس ديكور بالمملكة العربية السعودية يحرص على استغلال المساحات للحصول على ديكور جميل ومتناسق .

تعتبر ديكورات شقق مودرن من عوامل الجذب والراحة والرفاهية في المكان ، لذا فإن الاهتمام بزخرفة شقتك سيجعل مكانك نقطة جذب لك ولعائلتك. في هذا المقال سنتحدث عن أحدث ديكورات الشقق التي تجعل الشقة جميلة ومريحة من خلال تنسيق الديكورات ووضع كل شيء في مكانه.

ديكورات شقق مودرن للعرائس 

  • عند اختيار الديكور لابد من اختيار أحدث ديكورات الشقق التي تجعل كل ركن من أركان الشقة يبدو جميلاً وعصرياً وأنيقاً ، ويمكنك من خلال السطور التالية الحصول على العديد من أفكار الديكور.
  • يمكن تزيين السقف بأشكال جبسية رائعة ، لكن ضع في اعتبارك أن المساحة الضيقة يجب ألا تستخدم إلا لمسات خفيفة من الجبس ، وتجنب قطع الجبس الكبيرة والأشكال التي تجعل المكان أضيق.
  • أما دهانات الحوائط بألوان محايدة فهي أحدث صيحات الموضة في عالم الديكور خاصة عندما يتعلق الأمر بطلاء الإستقبال ومنها اللون الأزرق الفاتح والظلال البيج ويمكن استخدام لون غامق على حائط واحد أو طلاء كل الجدران في الضوء. ألوان بستائر مختلفة الألوان وداكنة قليلاً.
  • تعتبر الستائر من أهم عناصر ديكورات شقق مودرن التي يجب اختيارها بعناية ، فمثلاً يجب استخدام الأثاث ذو الألوان الداكنة مع الستائر ذات الألوان الفاتحة .
  • أما بالنسبة للأثاث ذو الألوان الفاتحة فيمكننا وضع ستارة ملونة عليها فاتحة مع طبقة أخرى من اللون الغامق.
  • إذا كانت ديكورات شقق مودرن فيمكن وضع ستائر عادية لا تحتوي على أي رسومات ، أما بالنسبة للديكور الحديث فيمكن استخدام الستائر التي تحتوي على نقوش ولكن بلون يتناسب مع لون الأثاث بالطبع.
  • إذا كان حجم الشقة صغيرا فيمكن استخدام ورق الحائط ولكن يجب أن يحتوي على نقوش صغيرة ورقيقة أما المساحات الكبيرة فيمكن استخدام ورق الحائط بنقوش كبيرة أو طلاء أحد الجدران بلون غامق.

تعرف على: ديكورات شقق كاملة

احدث ديكورات شقق

من الاتجاهات الحديثة التي تتبعها الجدران جعل تصميم أحد الجدران تصميمًا بارزًا أو ثلاثي الأبعاد ، وفي هذه الحالة يكفي طلاء باقي الجدران بلون مثل البيج. .

أو باللون الرمادي الفاتح للفت الانتباه إلى هذا الجدار المميز وحتى لا يبدو الشكل النهائي مليئًا بالألوان والأنماط.
عند شراء الأثاث ، من الأفضل كتابة كل ما نحتاجه أولاً حتى لا تنبهر بشراء وشراء العديد من الأشياء التي سنكتشف أنها ليست مهمة وستجعل الفوضى والازدحام السمة الغالبة للشقة.

أصبح الأثاث ذو الشكل الدائري أو الانسيابي شائعًا للغاية نظرًا لتأثيره في إضافة لمسة جميلة تجعل الأثاث نفسه قطعة تزيينية.

عندما يتعلق الأمر بشراء الإكسسوارات والأنتيكات ، يجب أن يسعى المرء إلى البساطة ، حيث إن وضع الكثير من التفاصيل سيجعلنا نشعر بأن المكان ضيق وأن التنقل بداخله صعب ، بالإضافة إلى المظهر غير السار الناتج عن تراكم العديد من التحف والأنتيكات. قطع اثاث فن.

الخشب من الخامات التي تضفي شكلا جميلا على الزخرفة ويمكن استخدامه على السقف بشكل هندسي في منتصف السقف وتنزل منه الاضاءة او نستخدمه على الأرض او نستخدمه لعمل حاجز أو جدار خشبي صغير يعتبر تحفة من شأنها أن تضيف المزيد من الأناقة إلى زخرفة الشقة.

إذا كانت الغرفة بها شرفة ، فيجب وضع ستارة طويلة من الأقمشة الثقيلة نسبيًا عليها ، ولكن إذا كانت الغرفة بها نافذة صغيرة ، في هذه الحالة يكفي وضع ستارة قصيرة من الأنماط الرفيعة على النافذة.

تعرف على: افكار شقق مودرن

تصميم ديكورات شقق مودرن

شاهد خدماتنا في: تصميم المنازل

ديكورات شقق صغيرة 

في ديكورات شقق مودرن ذات المساحات الصغيرة ، يجب أن تعتمد على اختيار الألوان الفاتحة ؛ حيث انه يزيد من اتساع الشقة مثل اختيار اللون الأزرق الفاتح و الأبيض و الأصفر مثلا يمكنك اختيار لون الحوائط باللون الأبيض الفاتح واختيار لون اثاث الشقة نفسه اللون ، واختيار الستائر بلون كافية.

يجب أن تختار الشقق الصغيرة أيضًا زاوية على شكل حرف L ، باللون الرمادي الداكن مع جدار أسود ، وأن تدهن الجدران الجانبية باللون الأبيض.

في الشقق التي تحتوي على مكتب استقبال كبير ، يمكنك الاعتماد على أريكة بدلاً من الركن ، ومنطقة لتناول الطعام في الاستقبال ، واختيار تصميم المطبخ الإيطالي.

عند اختيار ديكورات شقق مودرن ، يجب أن تكون الديكورات منسجمة مع بعضها البعض ، ويجب أن يتناسب ديكور غرفة النوم مع ديكور غرفة المعيشة ، إذا اخترت زخرفة إيطالية أو أمريكية لغرفة المعيشة.

يجب اختيار نفس الزخرفة لبقية الغرف في الشقة ، وإذا كانت زخرفة إحدى الغرف كلاسيكية ، فيجب اختيار الديكور الكلاسيكي لبقية الغرف في الشقة ، وما إلى ذلك.

تعرف على: ديكورات شقق مودرن كاملة

أحدث ديكورات الشقق 

  • في تصميم ديكورات شقق مودرن يمكنك إضفاء لمسة رقيقة من خلال الستائر في غرفة النوم عن طريق وضع ستارة فوال بإضاءة من الأعلى ، وستضيف هذه الستارة لمسة رومانسية إضافية إلى غرفة النوم ، خاصة بوضع بعض الشموع والزهور حول الغرفة.
  • من الممكن أن نبتكر في الديكور وليس اللجوء إلى كل شيء تقليدي ، لأن كل واحد يجب أن يضع لمسته ، فمثلاً يمكنك إحاطة الستارة من الأعلى بزهور صناعية جميلة ، أو فاصل يحتوي على الزجاج والخشب. سويا او معا.
  • لإضافة لمسة جميلة ومميزة للشقة ، يمكن وضع عدة أرفف في الردهة ، ثم نقوم بتنسيق بعض التحف وبعض الزهور ، وسيكون الشكل النهائي مختلفًا تمامًا.
  • تعتبر الشرفة من أكثر الأماكن التي لا يجب إهمالها ، لأنه يمكننا الحصول على جلسة مريحة للغاية للاسترخاء والاستمتاع في الشرفة ، ولتوفير هذا الجو الرائع ، استخدم بعض النباتات الطبيعية الجميلة ، مع الإضاءة الخافتة وستحصل على مكان خاص جدا.
  • هناك العديد من الاستخدامات التي يمكننا الاستفادة منها في الجدران ، حيث يمكن تعليق النباتات عليها لإضفاء الشكل الجمالي ، أو وضع الرفوف ووضع الكتب والمجلات فوقها على سبيل المثال.
  • تعتبر الإضاءة من الأشياء المهمة التي تظهر جمال الديكور أو على العكس تجعله يبدو غير جميل.
  • من النصائح المهمة في اختيار الإضاءة أنه ، على سبيل المثال ، يمكن أن تحتوي غرفة النوم أو الشرفة على إضاءة خافتة لإضفاء جو شاعري ورومانسية أكثر.
  • بينما يجب تجنب الإضاءة الخافتة في الاستقبال ، أو يمكن اللجوء إلى حيلة ذكية وهي وضع أكثر من مستوى من الشدة من حيث الإضاءة أو أكثر من لون.
  • سنختار الدرجة المناسبة لكل مرة ، مثلاً عندما يكون هناك ضيوف ، سنحتاج إلى درجة عالية من الإضاءة.
  • إذا كانت الشقة صغيرة ، فيمكن وضع عدة مرايا في أكثر من جزء من الشقة لأن المرآة توحي بمساحة المكان.
  • ومن المهم أيضًا اختيار الألوان الهادئة والأنماط الدقيقة ، سواء للوحات على الجدران أو من أجل الأثاث. بحد ذاتها.
  • في غرفة الأطفال يمكننا حتى الاستفادة من الحائط من خلال وضع رف كبير على طول الحائط ثم وضع ألعاب الطفل في الأعلى ، أو الاستفادة من المساحة خلف باب الغرفة ووضع شماعة لتعليق ملابسه ، أو عمل أدراج أسفل سرير الطفل ووضع المستلزمات المدرسية فيه ، كل هذه الأفكار ستجعل الغرفة جميلة ومرتبة وغير مزدحمة.

تعرف على: ديكورات شقق صغيرة