ديكورات شقق كاملة

ديكورات شقق كاملة
ديكورات شقق كاملة
ديكورات شقق كاملة

نقدم لكم العديد من الحلول والأفكار و ديكورات شقق كاملة للمساحات الصغيرة حيث يمكن تنسيق وترتيب المنازل والشقق الصغيرة والاستوديوهات ذات المساحات الصغيرة.

وذلك لصعوبة تنسيق وترتيب البيوت الصغيرة ، ولهذا نوضح لك العديد من النصائح التي تساعد في ترتيب المنزل و ديكورات شقق كاملة في المساحات الصغيرة لاستغلال المساحات الصغيرة بطريقة مدروسة.

نصائح ديكورات شقق كاملة 

وإليك العديد من النصائح المهمة حول اختيار ديكورات شقق كاملة بشكل مميز ، مقدمة من أفضل مصممي الديكور الداخلي العالميين في شركة ديكور في الرياض ، ومنها:

  • لتنسيق وترتيب الشقق الصغيرة الحديثة ، يجب التركيز على الاستغلال الكامل لجميع المساحات والزوايا والزوايا في الشقق الصغيرة.
  • يفضل استغلال المساحات بتقسيم الشقق بالستائر والجدران الزجاجية الرقيقة المضادة للكسر بدلاً من الجدران السميكة من الطوب.
  • كما يمكن أيضًا استخدام الجدران الخشبية الثابتة لتقسيم الشقق الصغيرة بدلاً من الجدران المصنوعة من الجبس أو الطوب أيضًا.
  • يُنصح المصممون الداخليون المتخصصون في ديكورات شقق كاملة . باستبدال المطابخ المغلقة المنفصلة في شقق صغيرة الحجم بمطابخ أمريكية تفتح على غرفة المعيشة.
  • من الضروري أيضًا اختيار أشكال وتصميمات وألوان المطابخ الهادئة وذات التصميمات البسيطة لإضفاء الرحابة والرقي على المكان.
  • يفضل استبدال طاولات الطعام الكبيرة أو طاولات الطعام الكبيرة بطاولات صغيرة ، بكراسي رفيعة بتصميمات بسيطة لاستغلال المساحة.

تعرف على: ديكورات شقق مودرن

ديكورات شقق مودرن 

هناك العديد من النصائح المميزة الأخرى التي تساعد في ترتيب وتنظيم ديكورات شقق كاملة التي يبلغ ارتفاعها 100 متر . بطريقة مميزة للاستفادة الكاملة من المساحات في الشقق الصغيرة ، ومنها:

  • يفضل استغلال المساحات لخلق مساحة تخزين مميزة ، ويمكن إنشاء مساحات تخزين تحت الأسرة ، وتحت الأرائك في غرف المعيشة.
  • كما يمكن تصميم وتركيب بعض الرفوف على الحوائط في الغرف والصالون .
  • أن نضع عليها ساعات وكتب وزخارف متنوعة تضيف لمسة مميزة للمكان.
  • يمكنك أيضًا تركيب وحدات أدراج رفيعة وطويلة مع الكثير من الأدراج . لاستخدامها في تخزين الأدوات والملابس والممتلكات الأخرى ، يمكن وضعها في زوايا غرف النوم.
  • كما يوصى باستخدام وحدات رفوف الزاوية . حيث تعتبر من الديكورات الرائعة للشقق الصغيرة جدًا التي تستخدم لحمل الأغراض والإطارات بشكل منظم وأنيق.
  • أما بالنسبة لغرف الأطفال فيمكن استغلال المساحات بالاستغناء عن أسرة منفصلة واستبدالها بأسرة مزدوجة ذات طابقين.
  • استخدام المساحة الموجودة أسفل السرير السفلي لتوفير مكان للأدراج الكبيرة ، أو يمكن غلقها كصندوق كبير بحجم السرير بأكمله للتخزين.

تعرف على: ديكورات شقق مودرن كاملة

ألوان ديكورات شقق كاملة 

عند إنشاء وترتيب ديكورات شقق كاملة صغيرة ، يجب مراعاة أهمية اختيار ألوان الدهانات التي سيتم دهانها في المكان . لأن الدهانات تلعب دورًا رئيسيًا في تضييق أو توسيع المساحات.

ينصح مصممو الديكور والمهندسون بضرورة الابتعاد عن الألوان الداكنة مثل البني والأسود والأزرق الداكن وغيرها عند طلاء الشقق الصغيرة.

لذلك يوصى باستبدالها بألوان فاتحة وهادئة للغاية تعطي إحساسًا بالرحابة والراحة والهدوء.

من بين الألوان الفاتحة التي يفضل طلاء الجدران (أبيض ، رمادي فاتح ، بيج ، لاتيه ، أوف وايت ، درب التبانة ، لون ليمون ، وظلال من الأخضر الفاتح) . والعديد من الألوان المميزة الأخرى الهادئة.

كما يمكنك استخدام أي نوع من أنواع الدهانات المختلفة ، فكلها تخدم نفس الغرض ، بما في ذلك الدهانات الزيتية والدهانات المائية.

ويفضل طلاء جميع الحوائط بنفس اللون بالإضافة إلى السقف ، فهذه الطريقة تمنح المكان مزيداً من الرفاهية والرحابة.

يوصى أيضًا باستخدام الديكور والأثاث بألوان هادئة وفاتحة ، يتناسب مع ألوان الدهانات ، ويكفي الجمع بين لونين أو ثلاثة ألوان في فراغ واحد.

كما يمكن أيضًا استخدام ورق الحائط ، وهذا لمحبي ورق الحائط وأشكاله . ولكي يتم اختيار أبسط أشكال وألوان ورق الحائط ، والابتعاد تمامًا عن ورق الحائط الزخرفي والملون.

ديكورات شقق
ديكورات شقق

شاهد خدماتنا في: تصميم المنازل

ديكورات شقق كاملة مفروشة 

البساطة هي أول ما تحتاجه في ديكورات شقق كاملة ، لذلك يجب اختيار أبسط القطع واختيار الألوان الفاتحة ، لأنها توفر إحساسًا عصريًا بسيطًا للديكور بأكمله.

يجب أن تفكر أيضًا في اختيار الألوان الفاتحة للسجادة . وبالنسبة للكنب يميل الكثير من الناس إلى اختيار الأرائك المستطيلة لأنها مريحة للغاية ومميزة.

الطاولة عبارة عن زخرفة بسيطة وأنيقة ، يمكنك إضافة جماليات وحيوية لتزيين جدران غرفة المعيشة.

عند اختيار لون غرفة النوم ، يرجى اختيار الألوان الفاتحة أو الألوان الفاتحة بشكل أساسي (مثل الأبيض أو الأبيض الفاتح والرمادي الفاتح) .

فهي مناسبة للشعور بالراحة في الصباح وعند الاستيقاظ في الصباح ، والبقاء بعيدًا من الألوان الزاهية مثل الأحمر والوردي ، لأنها ستشعرك بالفوضى في هذا المكان

اختر تصميمًا يشعرك بالراحة التامة والأهم من ذلك اختر ألوانًا زاهية للمفارش والوسائد ، ويجب أن تتناسب مع لون الغرفة.

لا تختر طاولة طعام كبيرة بها كراسي خشبية ضخمة على الإطلاق . فالديكور الحديث البسيط يوحي بأنك تختار طاولة حديثة ذات تصميم عصري وأنيق ، ويفضل أن تكون طاولة صغيرة.

هذا لا يعني أنه لا يمكنك اختيار طاولة كبيرة ، ولكن حاول الحصول على مظهر عصري وتأكد من أنك في حاجة إليها حقًا . لأنه بجانب الخشب يمكنك أيضًا اختيار العديد من المواد الأخرى ، مثل النحاس المطلي أو الزجاج.

بالإضافة إلى ذلك يميل بعض الأشخاص إلى الجمع بين طاولة الطعام وطاولة طعام المطبخ لتجنب إهدار المساحة.

عادة ما تقتصر ألوان الحمام الحديثة على الألوان بين الأبيض والأسود والأبيض والخشب ، لأن هذه الألوان تضفي مظهرًا فاخرًا وعصريًا على حمامك.

تعرف على: افكار شقق مودرن

تصميم ديكورات شقق كاملة 

بالنسبة للأرضيات في ديكورات شقق كاملة ، ينصح المصممون الداخليون باستخدام السيراميك أو البورسلين أو الأرضيات الخشبية مثل الباركيه و MDF.

كما يفضل الاستغناء عن السجاد كبير الحجم بالنقوش والألوان الزاهية والرسومات ، لأنها تضيق المساحة.

ويفضل استخدام الارضيات ذات اللون الواحد والتي تتميز بالضوء والهدوء من حيث الالوان والتصاميم لأنها تعطي اتساعا للمكان.

ويفضل أيضًا استخدام البلاط ذي الحجم الصغير ، وذلك لأنه يعطي إحساسًا بأن المكان أوسع.

يفضل اختيار الأثاث الرقيق والصغير بألوان هادئة لتوفير المساحة.

كما يوصى أيضًا باستخدام طاولات طعام وطاولات معيشة قابلة للطي وقابلة للنقل لتوفير المساحة.

ينصح المصممون الداخليون للشقق الصغيرة التي يبلغ ارتفاعها 100 متر بضرورة الاستغناء عن الأرائك في غرف المعيشة . واستبدالها بأريكة زاوية على شكل حرف L أو U ، للاستفادة من المساحة.
يمكنك استخدام الأثاث الشفاف في ديكورات شقق كاملة . فهو يعطي إحساس بالرحابة ومناسب جدًا للشقق ذات المساحات الصغيرة لأنه غالبًا ما يكون نحيفًا وصغير الحجم.

يُنصح قبل شراء الأثاث أو أي ديكورات للشقق الصغيرة بزيادة أبعاد الشقة بالكامل وتحديد أحجام الأثاث المناسبة.

كما يمكن استخدام الأرائك والكراسي في غرفة المعيشة واستبدالها بأنواع تتحول إلى أسرة ، ويمكن تحويل غرفة المعيشة إلى غرفة ضيوف عند الحاجة.

يوصى بشراء أثاث خفيف الوزن ، وذلك لتسهيل عملية النقل والتحريك وإعادة ترتيب المكان.

يفضل تجنب شراء الأثاث الكلاسيكي الضخم والذي يكون غالبًا كبيرًا الحجم واستبداله بأثاث صغير وحديث بألوان هادئة.

كما يفضل عند لصق الاثاث بالحائط لذلك ينصح بترك مسافة صغيرة بين الاثاث والحائط.
لأن هذا يعطي إحساسًا بالمساحة أيضًا.

ينصح المصممون الداخليون العملاء دائمًا بترتيب الأثاث في الصالون والغرف بشكل دائري.
وذلك لأنه يمنح المكان اتساعًا ، وهذه الطريقة توفر سهولة الحركة في المكان.

تعرف على: ديكورات شقق صغيرة