ديكورات شقق صغيرة

ديكورات شقق صغيرة
ديكورات شقق صغيرة
ديكورات شقق صغيرة

شورت كت للديكور تقدم العديد من تصميمات ديكورات شقق صغيرة تناسب العديد من الأذواق ، حيث يمكن استخدام بعض الحيل البسيطة للاستفادة من المساحات الصغيرة للمنازل ، وحل جميع الأزمات التي قد يواجهها العروسين ، وهي غير مكلفة.

ديكورات شقق صغيرة

على الرغم من أن المساحات السكنية الصغيرة قد ساهمت في حل مشكلة الشباب في إيجاد السكن وساعدت الكثيرين على إتمام الزواج وبدء حياتهم به ، إلا أنها لا تزال تشكل أزمة ويشعر الكثيرون بالضيق لعدم حصولهم على الديكورات المطلوبة .

لذا فإن الاتجاه نحو المصممون الداخليون الآن يستفيدون من كل بوصة متوفرة في مساحة الشقة ، والاستفادة منها بشكل جيد يوفر فرصة لعمل الديكورات التي يرغب فيها الجميع .

على سبيل المثال اختيار أثاث وظيفي يلعب أدوارًا مختلفة في المنزل ، يساعد لتوفير المساحة ، والقضاء على الفوضى ، مثل الأسرة التي تحتوي على أماكن لتخزين العناصر ، والأرائك التي يمكن سحبها. ليصبح سريرًا مريحًا لينام عليه الضيوف ، وهكذا ..

لذا إذا كانت مساحة شقتك صغيرة وتجد صعوبة في تنفيذ أفكارك الخاصة في ديكورات شقق صغيرة  فإن شركة شورت كت للديكور تقدم لك بعض الأفكار والحيل التي يمكن القيام بها من أجل تنظيم وتنسيق ديكورات منزلك. شقق صغيرة بشكل انيق وجميل تجعل الشقة تبدو اكبر من مساحتها الفعلية.

تعرف على: ديكورات شقق كاملة

تصميم ديكورات شقق صغيرة 

أول الحيل والأفكار المهمة من أجل الإحساس بمساحة الشقة هي الإضاءة. كلما زاد الضوء ، زاد الإحساس بمساحة المكان. للحصول على إضاءة جيدة للشقق الصغيرة يجب القيام بما يلي:

اختيار النوافذ الكبيرة للسماح بدخول الضوء الطبيعي ، ويمكن الانتباه إلى إضافة الأضواء الجانبية ، بحيث تضيف لمسات جذابة للديكور.

تجنب الستائر الثقيلة والستائر ذات الألوان الداكنة.

في ديكورات شقق صغيرة  نستخدم الثريات التي تحتوي على الكثير من اللمبات إذا كانت الإضاءة الخارجية ضعيفة أو ضعيفة بسبب المباني المجاورة أو الأشجار أمام الشقة.

يوصى بإضافة إضاءة حول المرآة إذا كانت في الغرفة ، حيث تساعد على الشعور بمساحة أكبر للشقة الصغيرة.

كما يفضل استخدام الإضاءة الجانبية المعلقة على الحوائط مثل الاباليك المعلق بحيث لا تشغل أي مساحة في شقتك.

تصميم ديكورات شقق 

من الأمور التي يجب تجنبها عند اقتناء شقة صغيرة والبدء في تزيينها تجنب استخدام الدهانات والألوان الداكنة لأنها تزيد من الشعور بضيق الشقة أكثر مما هي عليه.

 إن اختيار الألوان الهادئة أو الحيادية في ديكورات شقق صغيرة له دور كبير في الشعور بالراحة والهدوء ، ويمكن إضافة بعض ظلال الألوان الزاهية لإضافة لمسات من الحيوية والبهجة للديكور.

من الحيل الجيدة في ديكورات شقق صغيرة استخدام مرآة كبيرة بعرض الحائط بأكمله وليس مجرد مرآة تجميل صغيرة. تكمن أهمية المرايا على الجدران في أن الإضاءة تجمعها وتعكسها مرة أخرى ، مما يعطي إحساسًا بالمساحة.

قد يستخدم مرآة بدلاً من خزانة غرفة النوم العادية ، حيث أن هذه المرآة لها تأثير سحري في جعل غرفة النوم تشعر بالاتساع.

كما يفضل وضع المرآة على الحائط المقابل للنافذة بحيث تعكس الضوء إلى حد كبير وتساعد في إنارة المكان وتوسيعه.

تعرف على: ديكورات شقق مودرن كاملة

تصميم ديكورات شقق صغيرة
تصميم ديكورات شقق صغيرة

 

شاهد خدماتنا في: تصميم المنازل

شركة تصميم ديكورات شقق 

من الأشياء المهمة التي نستخدمها في شركة تصميم ديكور في تصميم ديكورات شقق صغيرة عدم استخدام السجاد في الغرف الصغيرة ، واستخدام الأرضيات الخشبية بدلاً من ذلك إذا كان من الممكن اقتصاديًا استخدامها ، أو استخدام أرضيات خزفية ذات ألوان فاتحة وتركها بدون سجاد ، كسجاد تساعد في الشعور بضيق غرف الشقق الصغيرة.

الأثاث هو الجزء المهم الذي يسبب أكبر المشاكل في ديكورات شقق صغيرة ، وذلك بسبب زيادة عدد قطع أثاث الغرف بالإضافة إلى الأحجام الكبيرة التي تتكون منها قطع الأثاث مما يسبب مشكلة فعلية عند عمل ديكورات شقة صغيرة الحجم وبالتالي هناك بعض الحلول التي يجب القيام بها مثل:

  • تخلص من قطع الأثاث الزائدة واستخدم قطع الأثاث المهمة فقط.
  • اختيار أثاث أعلى من أرضية الشقة لأنه يعكس الإحساس بالرحابة.
  • اختر تصميمات للطاولات يمكن سحبها أو طيها بحيث يمكن استخدامها في جميع الأماكن في شقتك ، وفي نفس الوقت يمكنها استيعاب أعداد أكبر من الضيوف ، وبعد الانتهاء من تناول وجباتك المفضلة يمكن طيها بحيث حتى لا تشغل مساحة كبيرة من مساحة الشقة.
  • كما ينصح المصممون الداخليون بعدم إضافة المزيد من المزهريات الكبيرة ، أو التحف ، لأنها تعطي إحساسًا بالازدحام ، مع الحرص على توفير النباتات الخضراء ، سواء كانت طبيعية أو صناعية ، لأنها تعكس إحساسًا بالراحة والهدوء.
  • يفضل اختيار أحد تصميمات الزوايا – لغرف المعيشة – لأنها لا تشغل مساحة كبيرة من الغرفة ، وفي نفس الوقت تتيح الفرصة لعدد أكبر من الضيوف للحصول على مكان مريح للجلوس ويفضل اختيار طاولة واحدة لها أدراج أو أرفف لتخزن فيها مجلاتك المفضلة.
  • يقترح أيضًا استخدام جميع المساحات الموجودة في المنزل بما في ذلك المساحات الطولية فمثلاً يمكنك تعليق المرفقات العلوية لترتيب كل أغراضك عليها سواء في غرفتك أو في غرفة أطفالك.

تعرف على: ديكورات شقق مودرن

أفكار ديكورات شقق صغيرة 

يعد الجمع بين أقسام المنزل المختلفة في نفس المكان ضرورة الآن ، فهو يخلق مشكلة في التصميم والشكل ، ولكن لا داعي للقلق

كما يمكن استخدام المساحات الصغيرة من المنزل بسهولة من خلال دمج غرف الصالون أو الصالة مع المطبخ بديكور عصري.

يمكننا أيضًا دمج غرفة النوم مع غرفة المعيشة ، حيث توجد العديد من الأفكار ، مع ضرورة أخذ استراحة تمنحنا الخصوصية

في غرف الطعام يجب استبعاد استخدام الطاولة المستديرة واختيار الطاولات التي يمكن طيها للاستفادة من المساحة نوفر أكبر مساحة ممكنة عند طيها.

ألوان الشقق الصغيرة يجب أن نختار ألوانًا متناغمة ونفضل استخدام الألوان الفاتحة التي تعطي مساحة أكبر مثل الأبيض أو الأبيض الفاتح.

إذا كنت ترغب في تصميم ديكورات شقق صغيرة ، فهناك بعض الحيل التي يمكننا استخدامها للحصول على تصميم مميز وأنيق.

من الممكن إنشاء طابق ثاني كغرفة نوم للأطفال

عندما تكون مساحة الشقة صغيرة يفضل الجمع بين غرف الطعام والمطبخ بشكل مناسب وديكور مميز بحيث يمكن وضع طاولة صغيرة او طاولة مطوية بالمطبخ بعد الاكل يمكن طيها بسهولة ووضعها بجانب الحائط ويمكننا أيضا استخدام الكراسي القابلة للطي كما يوجد الكثير من هذه الطاولات والكراسي التي نستخدمها في تزيين الشقق الصغيرة.

من أفضل الحيل التي تضفي شكلاً جمالياً وديكورًا مميزًا للشقق الصغيرة هي النباتات والغرس. يمكننا استخدام النباتات في تصميم ديكور غرفة نوم صغيرة ، تعطي النباتات رؤية أوسع وأكثر راحة

يمكن استغلال زوايا غرف المعيشة باستخدام كنبة على شكل حرف L لتوضع في الزاوية كأريكة للجلوس.

تواصل معنا على ارقام شركة تصميم ديكور بالرياض لتحصل على افضل تصميم ديكورات شقق صغيرة .

تعرف على: افكار شقق مودرن