ديكورات سيراميك ارضيات

ديكورات سيراميك ارضيات
ديكورات سيراميك ارضيات
ديكورات سيراميك ارضيات

عند تصميم منزل جديد أو التفكير في الديكور المنزلي ، لا أعتقد أن أي شخص يمكنه التغاضي عن أهمية ديكورات سيراميك ارضيات في ديكور المنزل ، لأن الأرضيات السيراميك لا تستخدم في غرفة واحدة ، بل يتم استخدام السيراميك للأرضيات في جميع الغرف. كما يتم استخدام سيراميك المنزل والأرضيات في المطبخ والحمام جنبًا إلى جنب مع الجدران الخزفية.

لذلك تظهر أهمية الأرضيات السيراميك عند تصميم المنزل لعدة أسباب من بينها أن الأرضية الخزفية للمنزل تحتل أكبر قدر من المساحة عند عمل ديكورات المنزل ، ويجب أن تتناسب ألوان بلاط أرضيات المنزل مع ألوان المنزل من دهانات . وأيضًا مع ألوان الأثاث والتركيبات ، ويفضل الكثير من الناس عدم تغطية الأرضيات الخزفية للغرف أو تغطيتها جزئيًا باستخدام سجاد صغير فوق مساحة الأرضية الخزفية.

تصميم ديكورات سيراميك ارضيات 

يفضل بعض الأشخاص اختيار لون واحد من ديكورات سيراميك ارضيات لاستخدامها في جميع أنحاء المنزل ، والبعض الآخر يفضل اختيار أرضيات سيراميك بألوان مختلفة لكل غرفة في المنزل .

ويمكن استخدام لون واحد من أرضيات السيراميك. أو لونين مختلفين لاستخدامهما في الغرفة ، وأيضًا خيار آخر وهو اختيار أحد التصميمات المصنوعة من أرضيات السيراميك والتي تبدو وكأنها لوحة مرسومة على الأرض.

تتميز أرضيات السيراميك بتصاميمها العديدة والمختلفة ، لتتلاءم مع ديكورات المنزل الحديثة ، وتتميز الأرضيات الخزفية بألوانها المتعددة .

كما أن هناك العديد من الاتجاهات الحديثة التي تشير إلى عدم الاعتماد على الألوان أحادية اللون في الأرضيات السيراميك .

شركة ديكور في الرياض زودتنا بأشكال عديدة من أرضيات السيراميك بألوان عديدة. الألوان الجريئة مثل الأحمر والطوب والأخضر والأزرق ، ولكن عند اختيار ألوان الأرضيات الخزفية للمنزل يجب أن تتناسب مع ألوان الديكورات.

من ناحية أخرى تتوفر العديد من النقوش في بلاط الأرضيات ، مثل النقوش الهندسية والخطوط المتشابكة ، وكذلك متعرجة في ظلال الألوان ، وبلاط الأرضيات بزخارف مغربية مثيرة للاهتمام ، بما في ذلك الألوان الزاهية ، وتتوفر أيضًا في الأشكال والأشكال. التصاميم. أرضية خزفية ، بعض الأشكال ثلاثية الأبعاد.

هناك أيضًا تصميمات أرضية من السيراميك تشبه أشكال الباركيه ، وتتوفر أيضًا أشكال زاهية وألوان أخرى مرنة ، كما تتوفر أيضًا أشكال أرضية من السيراميك في المنازل المشابهة للأحجار الطبيعية.

للمزيد: ديكورات مطابخ مفتوحة

شغل ديكورات سيراميك ارضيات

ديكورات سيراميك ارضيات من العناصر الأساسية في الديكور الداخلي للمنازل ، ويجب اختيارها على أساس متين حتى لا تتدهور بسرعة أو تتسبب في تسرب المياه وتؤذي الجيران.

وتضفي مظهرًا مميزًا ولامعًا على أرضيات المنزل ، بالإضافة إلى أن لها القدرة على الاستمرار لفترات طويلة ، حيث لا تتأثر بانسكاب السوائل أو سقوط الأواني الكبيرة عليها. ومن ناحية أخرى ، لا تتأثر الأرضيات الخزفية بالرطوبة أو العوامل المناخية الأخرى.

من أغلى أنواع أرضيات السيراميك هو البورسلين والموزاييك وغيرها ، كما يتوفر السيراميك بأشكال مشابهة للأرضيات الخشبية ، ليمنح ديكور منزلك لمسة كلاسيكية ، دون تكاليف باهظة ودون معاناة من عيوب الباركيه والأرضيات الخشبية ، ووحدات الأرضية الخزفية كبيرة الحجم ، ووحدات خزفية أخرى صغيرة الحجم ، ويمكن التوصية بمصممي الديكور لاختيار وحدات خزفية كبيرة الحجم في المساحات الصغيرة للعمل مع الأوهام البصرية.

للمزيد: سيراميك مطابخ : أحدث الديكورات والأشكال

أشكال سيراميك ارضيات 

  • هناك بعض تصاميم ديكورات سيراميك ارضيات الراقية التي تناسب جميع أنحاء المنزل ، وتتكون هذه التصميمات من لونين أبيض وجزء صغير من الأسود.
  • مجموعة من التصاميم التي تعطي المظهر الخشبي مما يضفي عليه مظهراً رائعاً ، ويتم اختيار باقي ديكورات المنزل بناءً على اللون المختار.
  • أشكال برسومات مختلفة ومتنوعة تشبه اللوحات الفنية الزخرفية التي تتناسب مع أرضيات المنزل.
  • تصميمات خاصة للمطابخ والحمامات تتميز برسومات المطبخ وتزيين المطبخ.
  • في الزوايا والأركان للغرف توجد تصاميم ذات ألوان صلبة مع بعض البلاط المزين برسومات كلاسيكية هادئة.
  • كما توجد مجموعة من تصاميم التراث العربي التي يفضلها كثير من الناس.
  • هناك تصميمات برسومات مختلفة ، ويصبح الشكل واضحًا بعد اكتمال التثبيت ، مما يمنح المكان كله مظهرًا جماليًا مثل لوحة فنية.

تصميم ديكورات سيراميك ارضيات

شاهد خدماتنا في: تصميم المنازل

ألوان سيراميك ارضيات 

هناك العديد من الألوان يتم اختيار لون ديكورات سيراميك ارضيات حسب الذوق الخاص ولكن مع مراعاة أن هذه الألوان تتناسب مع الأرضيات والجدران ومتسقة مع بعضها البعض يجب أن يكون لون الأرضيات متناسباً مع الحائط أي ، على سبيل المثال ، إذا تم اختيار لون الأرضيات على أنه فاتح مثل الأبيض ، فإنه يحتوي على مربعات سوداء ، ويتم اختيار لون الحائط باللون الأبيض العادي.

مدخل المنزل: في حالة وجود مدخل صغير للمنزل يفضل استخدام السيراميك الحديث ويفضل اختيار التصاميم ذات الأشكال المربعة أو المستطيلة واختيارها بلونين متباينين ​​ولكن ينصح أن يكون اللون أكثر وضوحًا.

الصالة وغرف الاستقبال: تختار الصالة تصميما مع رسم في منتصف الغرفة ، أو تختار تصميما بألوان فاتحة مع خطوط بأشكال هندسية بداخلها ، فإذا كانت الصالة في غرفة مفتوحة بها ممرات ، يتم اختيار الردهة. مع مخططات الألوان الناعمة لتتناسب معها.

غرف النوم: يفضل اختيار التصميمات ذات الأشكال الباركيه التي يوجد منها تصميمات بلونين من الخشب مثلا خشب البلوط الفاتح ولون مثل الجوز الغامق ، وتصميم خاص يتم من تركيب السيراميك مثل. لغز على أرضية غرفة النوم.

المطبخ والحمام: يختارون من مجموعة التصميمات الخاصة بهم والتي يوجد فيها بعض رسامي المطبخ الرائعين الذين يبدون مظهرًا رائعًا للمطبخ ويستقرون عليه دون وضع أي ديكورات على الحائط.

ديكورات سيراميك ارضيات خشبي 

يمكن أن تتوافر الأرضيات الخزفية بأشكال الأرضيات الصلبة ، مما يوفر المظهر الكلاسيكي الذي تريده مع مزايا السيراميك بما في ذلك سهولة التنظيف ، والقدرة على تحمل التكاليف ، ومقاومة الرطوبة ، ولكن يجب تخصيص فني متخصص لتثبيتها بالطريقة التي تريدها.

بحيث يكون قويًا ويدوم لفترات طويلة ، فمن الممكن تركيب أرضيات سيراميك في جميع غرف المنزل سواء كانت مطبخًا أو حمامًا أو غرف نوم أو صالات ، فيضفي لمسة عصرية على ديكور منزلك ، ونتيجة لذلك يجعلك السطوع تشعر دائمًا بالنظافة.

من ناحية أخرى ، تتوفر الأرضيات الخزفية بأشكال أخرى رائعة ، مثل الأشكال التي تحتوي على نقوش وزخارف متعددة ، وتلك الأشكال الأخرى التي تحتوي على رسومات متكاملة ، مثل السجاد ، كما تتوفر أشكال بسيطة .

ويمكن أن ينصح مصمم ديكور باختيار أثاث خزفي كبير إذا كانت مساحة المنزل صغيرة ، لعمل حيل بصرية تفيد الإحساس بالمساحة ، ويجب أن تكون الأرضية في الحمام مشابهة للجدران بحيث تعكس لمسة شيقة على ديكورات الحمامات ومصممي الديكور الداخلي قد يفضلون أن تكون أرضيات المطبخ والحمام مختلفة في الشكل واللون عن باقي الأرضيات في المنزل ، ولا شك أن اختيار الألوان المحايدة للأرضيات يمنحك فرصة تجديد نفسك باستمرار. تزيين منزلك دون أن تقتصر على ألوان معينة.

وللحصول على خدمات افضل شركة تصميم منازل بالرياض يمكنك الان التواصل معنا.

للمزيد: ديكور فوم : الفوم بديل الجبس