ديكورات خشبية بسيطة

ديكورات خشبية بسيطة
ديكورات خشبية بسيطة
ديكورات خشبية بسيطة

نحن لا نقدم ديكورات خشبية بسيطة في الأثاث فقط بل هو أكثر من ذلك بكثير بالإضافة إلى استخدامها في الأسقف والديكور الداخلي ، فهي تستخدم في تغطية الجدران في جميع أنحاء المنزل ومع ذلك ، على الرغم من أنها تضيف الرفاهية إلى المكان ، إلا أنها تكلف بعض الشيء.

تصميم ديكورات خشبية بسيطة 

يمكنك استخدام ديكورات خشبية بسيطة في غرفة واحدة على سبيل المثال ، بالإضافة إلى أنه يمكنك اختيار جدار واحد في الغرفة ليتم تغطيته بالخشب إذا كان باهظ الثمن بالنسبة لك. في السنوات الأخيرة ، تم توفير الملصقات لإضفاء مظهر مشابه للزينة الخشبية.

الخشب المنحوت هو أحد أكثر ديكورات الجدران الخشبية شهرة في عام 2022 . يمكن استخدامه كلوح كبير على أحد الحوائط ، ويمكن استخدامه كفاصل إذا كانت الغرفة مقسمة إلى قسمين مثلاً ، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في جزء من الحائط ، وبالتالي الجمع استخدام الخشب والادخار.

إذا شعرت بالارتباك بين تغطية حائط غرفة بأحد أفكار ديكورات خشبية بسيطة ، وأن ذلك سيكلفك الكثير ، يمكنك استخدام فكرة بسيطة.  ستحتاج إلى مكتبة في منزلك يوجد بها التلفزيون ، وإذا لم تستخدمها ، فستحتاج على الأقل إلى مكتبة صغيرة تستخدم كخزانة في الغرفة.

لذلك ، قد تبدو فكرة الخزائن الخشبية أو الخزائن الموضوعة على جزء من جدار الغرفة فكرة رائعة. إنه يلبي حاجتك لخزانة ملابس ، وكذلك رغبتك في جدار خشبي.

تعرف على: ديكور خشب مودرن

ديكورات خشب للجدران مودرن 

هناك العديد من أنواع الأخشاب التي تختلف في جودتها وكذلك ألوانها. يمكنك استخدام الخشب الأبيض لتغطية حائط الغرفة عند عمل ديكورات خشبية بسيطة . تستخدم هذه الحيلة بشكل خاص في أروقة المنزل لأنها ليست كبيرة الحجم ولكنها طويلة. لذلك ، يمنحها اللون الأبيض مظهرًا فاخرًا وواسعًا.

توجد بعض الزخارف الخشبية التي تبرز جمال الحائط مثل رفوف خشب المتنوعة التي تستخدم لوضع أغراض مختلفة.

أرفف مصممة من الخشب على شكل مستطيلات صغيرة وكبيرة وتوضع على الحائط لوضع أغراض مختلفة وتظهر بشكل جميل.

تصميم آخر للرفوف الخشبية ، والذي ظهر على شكل مثلثين ، أحدهما مقلوب والآخر متوسط ، مما يعطي مظهراً جميلاً للجدار.

تبدو الأرفف الخشبية بشكل رائع ، حيث تظهر على شكل مثلثات مقلوبة ومعتدلة ، توضع فيها مختلف الأشياء من الزهور والتحف وغيرها ، وكانت أنيقة ورائعة للغاية.

تعرف على: ديكور خشب مفرغ

أنواع الخشب المستخدم في الديكور 

الخشب هو أحد الموارد الطبيعية الرطبة والقابلة للتشكيل ، ويتميز بتعدد استخداماته وسهولة تكوينه.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك نوعين من الأخشاب يستخدمان في صناعة ديكورات خشبية بسيطة والفاخرة وهما:

خشب طبيعي
يستخرج الخشب الطبيعي من الأشجار التي يتم قطعها في الغابات ، وينقسم إلى نوعين: الأخشاب الصلبة والخشب اللين. يتميز الخشب الصلب ، وخاصة خشب البلوط ، والجوز ، والزان ، والماهوجني بخصائص تجعله مناسبًا للزينة الخشبية للأرضيات والأبواب والأثاث الراقي ، حيث أنه خالٍ من العقد ، ويدوم طويلًا ، ومقاومًا جيدًا للرطوبة.

أما الخشب اللين الذي يشمل السويدي والأبيض والتنوب فيستخدم في النجارة الفاخرة وأرضيات الباركيه وبعض أنواع الأثاث.

خشب صناعي
تتوفر أيضًا أنواع من الأخشاب الاصطناعية ، بما في ذلك الخشب الرقائقي ، وخشب MDF ، وخشب لاتيه ، وألواح خشبية ، وغيرها.

يتم تصنيع كل هذه الأنواع بمواصفات قياسية مناسبة لاستخدامات محددة بتكلفة معقولة ، ومن بين الاستخدامات الأكثر شيوعًا للخشب الصناعي أرضيات الباركيه وألواح الجدران الخشبية وخزائن المطبخ والألواح الداخلية المستخدمة في صناعة الخزانات وأنواع أخرى من أثاث المنزل الخفيف لعوامل الطقس القاسية كم ايستخدم في تصميم ديكورات محلات  .

أكثر ما يميز الخشب الصناعي أنه مقاوم للتشققات والحشرات ، ويتميز بعزل الصوت والحرارة.

تصميم ديكورات خشبية بسيطة
تصميم ديكورات خشبية بسيطة

أفكار ديكورات خشبية بسيطة

إذا كنت تبحث عن أحدث أفكار ديكورات خشبية بسيطة فلا تتردد في التواصل مع شركة شورت كت للديكور بالرياض التي تستخدم الخشب في الديكورات الداخلية للمنازل الذي يعطي مظهراً فاخراً مليئاً بالدفء على مختلف المساحات ، ويعتبر عملي في نفس الوقت. وإليك بعض الأفكار الرائعة التي ننصح بها لإضافة لمسة خشبية لمنزلك بطريقة أنيقة ومميزة.

تتوافر ديكورات الحوائط بأنواع وأشكال وخامات عديدة ، لكن الزخارف الخشبية الحديثة للجدران من أفضل الطرق لتكسية وتزيين الحوائط .

فهي تضيف للمكان إحساس بالجمال والأناقة والمظهر الطبيعي ، بالإضافة إلى مزاياها الفنية المتعددة مثل عزل الصوت والحرارة بالإضافة إلى متانتها التي تمنح الجدار حماية إضافية وتجعله نظيفًا بشكل أسهل.

كان الطلاء في السابق هو الطريقة الوحيدة المستخدمة في تغطية الجدران الداخلية ، ولكن مع مرور الوقت ازدادت المواد المستخدمة في تزيين الجدران لتغطية عيوب البناء أو للحصول على زخارف جدارية مميزة.

عادة ما تستخدم الزخارف الخشبية للجدران في غرف المعيشة ، وقد تكون على شكل جدار كامل مكسو بالخشب أو على شكل زخارف خشبية لتعليق التلفزيون .

والتي انتشرت على نطاق واسع في الآونة الأخيرة وأصبحت من أحدث التلفزيونات الزينة في المنزل. تتعدد أشكال الديكورات للأرفف الخشبية للتلفزيون ، بعضها أرفف يمكن توصيلها بطاولة التلفزيون ، وأخرى مفردة ومرتبة حسب أحدث الأفكار الخاصة بتنسيق الرفوف.

تعرف على: رفوف خشب ديكور

ديكورات اسقف خشبية 

تعتبر ديكورات الأسقف من أكثر العناصر التي تلفت الانتباه في المنازل ، لذا فإن استخدام الأسقف الخشبية القديمة أو الحديثة يساعد على إضافة لمسة فريدة ومميزة للغرفة.

تتنوع ديكورات الأسقف الخشبية ، بعضها طبيعي وكلاسيكي يتناسب مع الطراز الريفي للديكور ، بما في ذلك ديكورات ألواح الجبس الخشبية المصممة بخطوط بسيطة وحديثة نراها عادة في ديكورات المنزل الحديثة.

كما تعكس الزخارف الخشبية للسقف روح الطبيعة من خلال أنواعها المختلفة التي تتميز عن بعضها البعض بالألوان ، مثل الجوز بلونه المحمر ، والبلوط بظلاله الفاتحة ، والصنوبر ، والبلوط ، والزان وغيرها.

بالرغم من اختلاف أنواع الأرضيات المستخدمة في البناء إلا أن الأرضيات الخشبية هي الخيار المفضل للكثيرين لما لها من مزايا عديدة بالإضافة إلى المظهر الجميل الذي تضفيه على المكان. الأرضيات الخشبية من أقدم الطرق المستخدمة في تغطية الأرضيات ، حيث تساهم أشكالها وأنواعها المختلفة في نقلة نوعية في المكان وتضيف لمسة راقية إليه.

تعرف على: ديكور شاشات خشب

ديكورات مطابخ خشبية 

يتساءل الكثير من الناس عن الفرق بين المطابخ المصنوعة من الألمنيوم والخشب ويحتارون في الاختيار بينهم ، لكن المطبخ الخشبي يعتبر الأكثر طلبًا ، نظرًا لطابعه المميز من حيث الشكل ورفاهية تصميماته التي تتنوع في العديد من الأنواع وألوان تناسب جميع أشكال ديكور المطبخ.

للمطبخ الخشبي مجموعة من المزايا التي تجعله خيارا مفضلا للكثيرين ، بالإضافة إلى وجود بعض العيوب التي تجعل البعض يخشى اختياره ، ومنها ضرورة الصيانة والتنظيف بشكل دوري لحمايته من الحشرات التي تجذبها الرطوبة ، مع الحرص على استخدام مواد خاصة للحفاظ على الخشب. .

تستخدم أفكار ديكورات خشبية بسيطة في تصميم ديكور الحمام الحديث إما عن طريق تغطية الجدران أو الأسقف أو الأرضيات. يخضع الخشب المستخدم في الحمامات للمعالجة الصناعية وذلك لتحمل الرطوبة والحرارة المرتفعة ، وللحفاظ على أناقته ومظهره مع مرور الوقت. لذلك ، إذا كنت ترغب في إضافة لمسة من الدفء إلى ديكور حمام منزلك ، فاستبدل السيراميك والرخام بمادة خشبية ، مما يضفي لمسة من الأناقة على بساطته ومظهره الطبيعي.