ديكورات جدران داخلية

ديكورات جدران داخلية
ديكورات جدران داخلية
ديكورات جدران داخلية

تقدم شركة شورت كت للديكور العديد من تصميمات ديكورات جدران داخلية حيث وجود الكثير من الخامات التي نستخدمها في التصميمات فمنها ورق الحائط والجدران ثلاثية الأبعاد واستخدام الخشب والجبس بورد والفوم بديل الجبس وغيرها الكثير من المواد التي تستخدمها شركة ديكور في الرياض للحصول على أفضل تصميم ديكورات جدران داخلية تليق بعملائنا الكرام في الرياض .

ديكورات جدران داخلية

تعتبر ديكورات جدران داخلية من أهم أنواع الديكور داخل المنزل ، سواء كانت المواد المستخدمة في تغطية الجدران ، أو الأنماط والدهانات المستخدمة عليها ، أو الألوان وغيرها من العوامل الزخرفية والجمالية للجدران الداخلية.

مع الأخذ في الاعتبار أن جدران المنزل هي أول ما يلفت الأنظار ، لذلك يسعى خبراء التصميم الزخرفي لتوفير مجموعة متنوعة من ديكورات الجدران ، والتي يمكن اختيارها بحرية ، ولكن فقط إذا كانت زخرفة الجدار تتناسب مع الديكور الداخلي لـ البيت والنتيجة رائعة.

هناك العديد من الظروف التي يجب الانتباه إليها قبل اختيار ديكورات جدران داخلية لأي جزء من منزلك أو عميلك ، سواء كانت غرفة المعيشة أو غرفة النوم وأجزاء أخرى من المنزل ، لأن المساحة والميزانية تلعبان دورًا مهمًا.

تعرف على: ديكورات جدران حديثة

ديكورات جدران داخلية مودرن

تُستخدم اللوحة ثلاثية الأبعاد على الحائط الرئيسي لغرفة المعيشة ، للفت الانتباه إما إلى المساحة الموجودة خلف الأريكة أو إلى خزانة التلفزيون.

يفضل أن تكون ألوان المجالس معاكسة للون الأثاث لتحقيق تباين جميل في الديكور. و يفضل الإضاءة المباشرة على ألواح الجدران ثلاثية الأبعاد من الأرض عند المدخل.

في غرفة النوم يفضل تركيب اللوح ثلاثي الأبعاد خلف السرير بشرط أن يكون عرض اللوح الأمامي والارتفاع الكامل للحائط.

يوجد العديد من أنواع ورق الحائط ، خاصةً النوع الأسباني أو الصيني أو التركي أو الأوروبي ، والأخير غالي جدًا.

ضع في اعتبارك أن ورق الحائط لا يقاوم الرطوبة لفترة طويلة ، لأنه يحتوي على نوع من البلاستيك في تركيبته ، لذلك يفضل وضعه على جدار نظيف خالٍ من الخدوش والنتوءات.

بشكل عام عند تصميم ديكورات جدران داخلية يأتي ورق الحائط عاديًا أو منقوشًا ، بالإضافة إلى ورق الحائط الذي يعطي أكثر من لون في المرة الواحدة ، وهو ما لا يوفره الطلاء أو أي مادة أخرى.

في الصالون يمكن استخدام الألوان الداكنة والأنماط المنقوشة لورق الحائط ، مع العلم أن الألوان تملأ الفراغات في الفراغ.

على سبيل المثال: إذا كان اللون الوردي موجودًا في غرفة المعيشة ، يمكنك استخدام ورق حائط وردي غامق ، مع الأخذ في الاعتبار أن الألوان الداكنة مناسبة للجدران الصغيرة ولا تمتص الإضاءة في الغرفة.

كما يستحسن في هذه المساحة تغطية جدارين متقابلين لتحقيق التناغم في الديكور ، خاصة إذا كانت غرفة المعيشة مفتوحة على ركن غرفة الطعام.

في غرفة النوم يفضل اختيار الألوان الفاتحة والهادئة ، لأن الجدار المغطى باللون الغامق يزيد من قتامة الغرفة ، بالإضافة إلى ضرورة اختيار بعض الديكورات. يفضل أيضًا اختيار ورق حائط عادي يشبه الطلاء.

تصميم ديكورات جدران داخلية
تصميم ديكورات جدران داخلية

شاهد خدماتنا في: تصميم المنازل

ديكورات جدران صالات 

الايبوكسي مناسب لكل من الأرضيات والجدران ، طالما أن السطح الذي ستضع عليه هذه المادة نظيف وخال من النتوءات والشقوق.

علما ان الايبوكسي يستخدم لمعالجة تشققات الاسقف على سبيل المثال فهو عازل لرواسب الماء. عند استخدام الايبوكسي في ديكورات جدران داخلية يفضل اختيار رسم ثلاثي الأبعاد يطبق على الفينيل ويتم تثبيته على جدار نظيف للغاية.

ثم يتم رش الطلاء بالإيبوكسي لجعله يشبه الطلاء ، مع الأخذ في الاعتبار أن الأمر نفسه ينطبق على الأرضيات.

وعند تطبيق الصورة على أرضية الغرفة يمكن تنفيذها باللون المطلوب بشرط تحقيق تباين تدرجات الألوان في الغرفة. على سبيل المثال: عند اختيار رسم ملون للأرضية ، يجب طلاء الجدران باللون الأبيض ، أو اختيار اللون الأقل استخدامًا في الرسم لطلاء الجدران. كما يحظر إعادة تطبيق الرسم المرئي على الأرضية على الجدران حتى لا تخدش عينيك.

تعرف على: ديكور جدار : أرقى وأحدث الديكورات

ديكورات جدران بديل الرخام

من المستحسن تثبيت الواح الجبس على يمين ويسار الجدار الرئيسي. في الوسط ، يتم استخدام الخشب لتغطية المساحة ، بشرط أن يكون الجدار المذكور مواجهًا لجدار مصمم في الوسط بلوح جبسي ، ومزين بالخشب أو الحجر على اليمين واليسار.

كما تجدر الإشارة إلى أن معظم اللوح الجصي ينتمي إلى الطراز الحديث ، إلا إذا كان اللوح الجصي مصحوبًا بورق حائط على الطراز الكلاسيكي.

يمكن تصميم الجدار على أنه أحجية ، مما يجعل بطانة القطع المربعة (أو أي شكل هندسي آخر) ذات حواف خشنة.

في ديكورات جدران داخلية يمكن تقطيع الألواح الجبسية إلى شكل مستطيل لتوضع بالعرض على الحائط واحدة فوق الأخرى ، من الأسفل إلى الأعلى ، ويمكن دهنها بلون الخشب إذا كان الحائط مطلياً بلون فاتح ، والعكس صحيح. إذا كان طول الجدار 5 أمتار ، فيمكن تركيب 4 ألواح من هذه القطع بعرض 60 سم. يمكن تطبيق نفس التصميم خارج الجدار مع الإضاءة المثبتة خلفه.

يتم استخدام أنواع مختلفة من الحجر في غرفة المعيشة ، وخاصة الحجر المنقوش بالحجر الناعم. أما إذا كان الجدار مستطيلاً ، فيؤخذ حوله في الاعتبار تصميم من الحجر الناعم ، وفي المنتصف يتم إدخال الحجر البارز ، مع ترك مساحات فارغة على الحائط لاستيعاب ثلاثة ألواح محفورة على الحجر بأشكال هندسية أو ورود.

كما يمكن تغطية الجدار بالكامل بالحجر الناعم ، مع كسر كل قطعة منه عند الحواف ، بحيث عند تثبيت القطعة الثانية عليه ، فإنه يعطينا شكل الحرف اللاتيني V. ارسم في هذا الإطار ، وقم بتثبيت أرفف من الخشب .
في غرف النوم والصالات ، يمكن تصميم الجدار الحجري على شكل خطوط ، إما بالطول أو العرض ، واختيار قطع حجرية من نفس الحجم ، ولكن بلونين مختلفين تمامًا ، خاصة البني والبيج ، أو البني والزيتون. أو أسود وبيج.

تعرف على: ديكور خشب جداري

ديكورات جدران داخلية حديثة 

تلعب الألوان دورًا مهمًا في تصميم ديكورات جدران داخلية ، حيث اختار خبراء الديكور الألوان التي توفر الراحة والأمان لسكان المنزل. من أمثلة اتجاهات الألوان لعام 2022 ما يلي:

  • دافئة محايدة
  • اللون البنفسجي مع تدرجاته لإضفاء لمسة جريئة
  • استخدم ألوان الأرض في مناطق الاسترخاء
  • يعود اللون الأخضر إلى غرف المعيشة وغرف النوم
  • يتوقع الخبراء زيادة الطلب على الظلال الداكنة والأسود الفحمي.

كانت هذه بعض أفكار تصميم ديكورات جدران داخلية التي تقدمها شورت كت للديكور لعملائها في المملكة العربية السعودية ، بمجرد اتصالك بنا سنأتي لك بألبوم ديكورات جدران داخلية غالبيتها قمنا بتصميمها لعملائنا الكرام يمكنك الاختيار من بينها بما يتناسب مع ذوقك وديكورات المنزل الخاص بك ونحن سنقدمها لك على أعلى مستويات الحرفية لتحصل على ما تريده بأقل الأسعار .

تعرف على: ديكورات شاشات بلازما على الحائط