ديكورات الدرج الداخلي في المنزل

ديكورات الدرج الداخلي في المنزل
ديكورات الدرج الداخلي في المنزل
ديكورات الدرج الداخلي في المنزل

ديكورات الدرج الداخلي في المنزل من أهم الأشياء التي تضيف لمسات جمالية للمنزل من الداخل ، ويتم وضع ديكورات خاصة للسلالم الداخلية حتى تحصل على درج داخلي مميز.

الآن ومن خلال شركة شورت كت للديكور نقدم لكم مجموعة مميزة من أجمل الأفكار التي تتناسب مع ديكورات الدرج الداخلي في المنزل ، فتشعرون بالراحة والسعادة.

تصميم ديكورات الدرج الداخلي في المنزل

يفضل أن يكون اللون الذي تدهن به جدران الدرج الداخلي نفس الألوان التي تستخدم لطلاء المنزل ، ويفضل أن تكون هذه الألوان ذات ألوان فاتحة تضفي جمالاً خاصاً على المنزل.

بجانب الدرج معلقة خلفية تظهر لون الطلاء. تجنب تعليق الكثير من الصور بجوار الدرج الداخلي أو في الجزء العلوي من الدرج لجعل الدرج أكثر وضوحًا.

احذر من الاعتماد على الألوان الجذابة. تأكد من تزيين درابزين الدرج الداخلي ببعض المقتنيات المطلية الجذابة.

يفضل استخدام الزجاج في بداية السلالم الداخلية لإضفاء الشكل الجمالي عليه. تأكد من وجود القليل من الضوء تحت الدرج.

اختيار ديكورات الدرج الداخلي في المنزل لا يكتمل إلا باختيار الزخارف التي تحيط بالدرج ، بحيث يكتمل المظهر الجمالي ، ويتم ذلك من خلال شركة ديكور بالرياض على النحو التالي :

  • اختر بعض القطع الزخرفية عند مدخل المنزل وبداية السلم.
  • يجب عليك وضع بعض القطع الفنية التي تتناسب مع ألوان كل من الدرج الداخلي ومدخل المنزل.
  • هل يمكن تركيب رف زجاجي لاستخدامه في تخزين العناصر الخفيفة؟
  • يمكن أيضًا صنع رف أحذية في أسفل الدرج.
  • يجب أن تضع مرآة بيضاوية في الردهة بجانب الدرج.
  • من الممكن وضع قطع فنية بجانب الدرج وكذلك عند مدخل المنزل بحيث يكون هناك اتصال بين المدخل والسلالم ، وهذه لمسة جمالية.

للمزيد: ديكورات منازل صغيرة من الداخل

ديكور درج داخلي مودرن 

يوجد العديد من تصميمات ديكورات الدرج الداخلي في المنزل كالتصميم الدائري والمربع الذي يحتوي أيضًا على سلالم منفصلة تناسب جميع المساحات في المنازل سواء كانت ضيقة أو كبيرة وعند اختيار التصميم المناسب للسلم يجب عليك الاحتفاظ به مانع أن تترك مسافة صغيرة بين سلم وآخر حتى لا تؤثر على راحتك عند الصعود أو الهبوط.

تصميم مميز للدرج الداخلي ، مصمم من الخشب بدرجات اللون البني ، وحاجز زجاجي يعكس الأضواء الخافتة ، كما تم تجويفه في الأسفل ومزخرف بأشجار خضراء وأحجار بيضاء.

كما يمكن تصميم درج آخر يتناسب مع الديكور الحديث ، ويحتوي على شكل مصقول مصمم بجص أبيض ، ويوجد أيضًا مقسم زجاجي شفاف ، ويمكن وضع بعض الكتب معه في المساحات السفلية .

ديكورات الدرج الداخلي في المنزل العصري ، والذي يحتوي على أرضية باركيه بدرجات اللون البني ، مع درج خشبي أبيض مع فاصل خشبي ينسق مع طلاء الجدران الرمادي.

أفضل ديكورات الدرج الداخلي في المنزل

إذا كنت ترغبين يا عزيزتي في تصميم ديكورات الدرج الداخلي في المنزل الخاص بك وجعله أنيقًا وملائمًا لمنزلك الجميل ، ولكنه في نفس الوقت ينسجم مع جميع أجزاء المنزل ولا يجعل وجودك يجعل المكان يشعر بالضيق ،  اتبع ما يلي:

  • لابد من اختيار لون مميز يندمج مع لون الدرج وفي نفس الوقت مع الحوائط ، بحيث تشعر برحابة المساحة ، ويفضل اختيار الألوان الفاتحة مثل الأبيض الفاتح أو الأبيض.
  • يمكنك عرض سلمك الداخلي بشكل جميل وجذاب من خلال وضع ورق الحائط على الجدران المجاورة لإظهاره بوضوح.
  • يمكن أيضًا استخدام المنطقة الموجودة أسفل الدرج للعديد من الأشياء ، مثل إنشاء مكتبة صغيرة أو وضع زخارف صغيرة مميزة.
  • بالنظر إلى جدار الدرج أو الدرج ، إذا كان الجدار محفورًا ، فيجب أن يكون الدرج أحادي اللون ، بحيث يشعر بالفخامة والبساطة.
  • يمكنك أيضًا تعليق الإطارات أو الصور المميزة أعلى أو أسفل الدرج ، كنوع من زخرفة الدرج التي لا تخلق فوضى ولكنها تتناسب مع المساحات الضيقة.

للمزيد: الديكور المنزلي : تصميم ديكور داخلي وخارجي

أشكال الدرج الداخلي للفلل

إذا كنت من محبي الديكورات الحديثة وتبقى على اطلاع دائم وترغب في جعل منزلك منزل الأحلام ؛ يجب عليك اختيار لوحات ديكورات الدرج الداخلي في المنزل التي تناسب مساحتك وذوقك الرفيع ، ولهذا نقدم لك اليوم مجموعة من اللوحات المميزة على النحو التالي:

  • الدرج الداخلي للشقة الخشبية: تصميم الدرج أو الدرج الداخلي في شقة أو فيلا مصنوع من الخشب بألوان بنية مميزة ، ودرابزين الدرج مصنوع من الزجاج الشفاف ليمنحه إحساسًا واسعًا.
  • مزين بإضاءة ناعمة وبسيطة تضفي شعوراً بالهدوء والاسترخاء ، وأسفل الدرج فارغ بحيث يمكن استخدامه بطرق مختلفة لإعطاء إطلالة جميلة على المنزل والسلالم.
  • درج جبس حديث الشكل: إذا كنت تبحث عن تصميم مميز لمساحة ضيقة يمكنك اعتماد تصميم درج جبسي فاخر وعصري يواكب العصر الحديث بجميع أشكاله.
  • درابزين الدرج مصنوع من الزجاج الشفاف ، ويمكن استخدام قاع السلم بشكل مميز إذا كان بالقرب من المطبخ.
  • حيث يمكنك وضع بعض الأشياء المضيئة والمزخرفة بها ، أو بعض الزخارف الخاصة لجعلها تبدو راقية وجذابة.
  • الدرج أو الدرج الرخامي: يستخدم هذا النوع من السلالم في الفيلات والقصور بمختلف الأنماط الحديثة والكلاسيكية ، ويتميز بألوان جذابة وحصرية.
  • يمكن جعله أكثر تميزًا عن طريق قطع السياج الحديدي العادي بالليزر وتنسيقه بالألوان المناسبة أو مزجها مثل الأسود والذهبي.

للمزيد: صور ديكور : أحدث ديكورات المنازل

أفكار تزيين الدرج الداخلي 

يسعى الكثير من الناس إلى الفخامة والرقي وتزيين منازلهم بأجمل الأفكار وبسيطة ، خاصة إذا كان لديهم سلم أو درج في منزلهم ، يريدون تزيينه بطريقة أنيقة وجذابة ، ولهذا نقدم لكم اليوم أفكارًا لـ تزيين جدار الدرج الداخلي للمنزل ، بما في ذلك:

  • وضع سجادة أنيقة ومميزة: على الدرج ، خاصة أنها من الزخارف الأساسية في منزلك ، حيث أنها تضفي عليها جمالاً مميزاً ، إذا اخترت سجادة منقوشة أو سادة ذات أشكال وألوان مميزة.
  • كما يمكنك استخدام ورق الحائط بأنماط وألوان حديثة مختلفة وتنسيقه حسب رغبتك ، حيث يمكن وضعه بين السلالم لإضفاء شكل جذاب ، أو يمكنك لصقه على الدرج الرأسي.
  • يعد طلاء السلالم بالألوان التي تتناسب مع الجدران من أهم الأفكار المميزة التي تناسب الكثير من الأشخاص ، خاصة إذا اخترت طلاء يتناسب مع ألوان الجدران المحيطة.
  • استخدام نباتات الزينة ، حيث يمكنك تزيين الدرج بوضع مزهريات كبيرة في بدايتها أو نهايتها ، أو وضع بعضها بين درج وآخر لإضفاء لمسة عصرية عليه بشكل منظم ومميز.
  • يعد استخدام الأرفف ومساحة التخزين أسفل السلالم الداخلية خدعة ذكية للاستفادة من المساحات المهملة للأسف لا يكتشفها الكثير من الناس ، لكنهم مجرد سلالم لأنهم بحاجة إلى أن تكون كبيرة وبسيطة بما يكفي للسماح بطاولة أو بعض الأرفف الصغيرة أو مكتب صغير. بدون كمبيوتر محمول أو كمبيوتر شخصي
  • يوجد نوعان من ترتيبات المكاتب أسفل الدرج الداخلي ، أحدهما يواجه الحائط ويوضع على طول الدرجات ، والآخر قائم ، ويركز النوعان على نفسه ، مما يزيد من المساحة المتاحة أسفل الدرج الداخلي قدر الإمكان ، و يفضل البعض تركيب باب منزلق حتى لا تؤثر الضوضاء على عملهم أو تشتت انتباههم.

للمزيد: أفضل أفكار ديكور داخلي

 

شاهد خدماتنا في: تصميم المنازل