حوائط مودرن ديكورات : أحدث الأفكار

حوائط مودرن ديكورات : أحدث الأفكار

مما لا شك فيه أن اختيار حوائط مودرن ديكورات لا يقل أهمية عن اختيار قطع أثاث لكل غرفة في المنزل أو اختيار ديكورات جبسية أنيقة تجعل سقف الغرفة أنيق الشكل ؛ حيث تحتل الحوائط الجزء الأكبر من المنزل وتعمل على إبراز ديكورات المنزل وإظهارها بشكل جميل وأنيق .

لذلك تقدم شورت كت مجموعة من ديكورات حائط مودرن تتناسب مع باقي ديكورات وقطع أثاث المنزل ، وهذا يجعل الغرفة في الصورة المثالية التي يمكن أن تبدو عليها.

حوائط مودرن ديكورات

تتنوع ديكورات الحائط بين عدة أشكال وأنماط ، مثل استخدام الستائر كأحد أنواع ديكورات الحائط ، وأيضًا استخدام اللوحات الفنية .

بالإضافة إلى اختيار ورق الحائط أو الطلاء على حوائط الغرفة ، والعديد من الطرق الأخرى ..

تتساءل عن أفضل أفكار حوائط مودرن ديكورات وتود تجديد ديكورات منزلك قدم المصممون الداخليون عدة أفكار لتصميم ديكورات الحائط ، نحن في شورت كت نفدم لك كل ما هو جديد.

يمكن عمل حوائط مودرن ديكورات باختيار أحد تصميمات الجبس وتثبيتها على الحائط الرئيسي ويفضل أن يكون بالإضاءة الملونة لتعكس لمسات ساحرة وعصرية لمنزلك.

شكل القلعة الذي يمكن استخدامه في ديكورات جدران غرف الأطفال ، يعكس لمسات الغابة الدافئة ، خاصة مع اختيار الألوان الدافئة مثل البيج أو البرتقالي أو البني.

استخدام ورق الحائط بحيث يحتل الجدار الرئيسي للغرفة . ويوجد في السوق تصميمات ورق حائط متكامل وثلاثي الأبعاد يعكس مظهر رائع للديكورات .

كما تتوفر رسومات بأبعاد ورق الحائط ، وينصح باختيارها في الغرف ذات المساحة الصغيرة لأنها تعمل على حيل بصرية .

ويتميز ورق الحائط بأنها ليست بحاجة إلى تكاليف باهظة أو مساعدة فني متخصص ، بل ومن الممكن تثبيتها بسهولة من خلالك.

للمزيد: ديكور حائط : أحدث الألوان والأفكار

ديكورات حوائط ريسبشن

دائمًا ما يتم الخلط بيننا وبين الاختيار عند تصميم حوائط مودرن ديكورات لأنها تشغل الجزء الأكبر من المساحة في الديكور.

في تصاميم نرى جدارًا مصممًا من الحجر يحمل ألوانًا ترابية دافئة مع طبقة من ألواح الجبس ذات اللون الأبيض الفاتح.

وهو جدار رائع في غرفة المعيشة مخصص لوضع التلفزيون عليه ، بالإضافة إلى أنه ينسق مع أرضية باركيه بلون عسلي.

يعطي استخدام الإستنسل شكلاً من الأشكال المبهرة لتزيين ديكورات حوائط ريسبشن .

تلك الرسومات البسيطة التي يمكن صنعها باستنسل بألوان طلاء مختلفة .

حيث يوجد العديد من أشكال الزخرفة التي يمكن طباعتها من الإستنسل على الجدران مثل الشخصيات الكرتونية وهي بالطبع مناسبة لغرف الأطفال .

وأشكال الزهور بأحجام مختلفة و أشكال تضفي البهجة على أجواء غرف المعيشة ومدخل المنزل.

للمزيد: ارقى ديكورات حوائط من شورت كت للديكور

ديكورات حوائط

كما توجد أشكال من الحروف وكلمة أحبك بالإنجليزية والتي يمكن طباعتها على جدران غرف النوم لإضافة المزيد من اللمسات الرومانسية.

تصميم حوائط مودرن ديكورات على شكل رسومات لقلوب صغيرة ، وهناك أيضًا رسومات لأوراق الشجر ، وأشكال زخارف هندسية تعكس لمسة عصرية للزينة.

يمكنك أيضا استخدام الملصقات التي تحتوي على رسومات ملونة جاهزة ، فهي سهلة التركيب على الجدران ولا تحتاج إلى مساعدة فني .

ولكن في نفس الوقت هناك زخارف جدارية يجب استخدامها مثل تلك الديكورات التي تتطلب إزالة جدار وتركيب قطع خشبية مزخرفة .

أو تلك البلاط المصنوع من الفلين ، والذي يعكس أشكالاً ثلاثية الأبعاد لافتة للنظر ، وتتميز بكونها سهلة التلوين والتركيب والإزالة ، البلاط ذو الأبعاد متوفر في العديد من الأشكال.

المزيد: ديكورات غرف ضيوف مودرن

تصميم حوائط مودرن ديكورات
تصميم حوائط مودرن ديكورات

شاهد خدماتنا في: تصميم المنازل

تصميم حوائط مودرن ديكورات

يمكن استخدام تصميمات المرايا مع أشكال فنية متعرجة ، وتصميمات أخرى مصممة من مواد معدنية ذات أشكال هندسية متشابكة توفر شكلاً من أشكال زخرفة الجدران الحديثة.

كما يمكنك استخدام رسومات لأشكال الحجر الطبيعي والطوب الحراري الممزوج بأشكال فنية بسيطة.

يمكنك أيضًا استخدام الخشب الرقائقي المطلي باللون الأسود ، والذي تتميز رسوماته بكونه مكونًا من عدة قطع، منها الصغيرة والكبيرة .

ويمكن تثبيته على الحائط بأفكار مختلفة ، وبالتالي يمكنك تعديل هذه الرسومات كل فترة لتشعر بالتجديد في منزلك.

تتوفر أيضًا تصميمات حوائط مودرن ديكورات مثيرة للاهتمام لورق الحائط ثلاثي الأبعاد ، والتي يمكن استخدامها في ديكورات جدران المنزل ، وهي سهلة التركيب والإزالة.

من الممكن استخدام تصميمات خشبية بسيطة ورقيقة ذات ألوان متعددة ، ويمكن تركيبها بسهولة ، وهي بأشكال مختلفة وغير مكلفة ، ويمكنك تثبيتها عند مدخل المنزل ، أو في غرف المعيشة.

كما يوصى أيضًا بتركيب أشكال فنية من المرايا أو استخدام ساعات معلقة على الجدران ، وذلك للاستفادة من المساحة الموجودة على الجدران ومعرفة الوقت ، فهي من بين أنماط ديكورات الجدران الحديثة.

للمزيد: جبس حائط مودرن

ديكورات حوائط شقق

الطلاء هو الخيار الأساسي في حوائط مودرن ديكورات ، حتى لو كنت تستخدم مواد مثل ألواح الجبس أو الفوم أو الخشب فستحتاج في النهاية إلى دهانه .

ويمكنك استخدام الدهانات وحدها في ديكور الغرفة ولكن يجب مراعاة عدة أمور عند اختيار الطلاء ، حيث توجد أنواع متعددة من الطلاء ، بما في ذلك الطلاء اللامع والمطاطي وشبه اللامع.

كلما كان الطلاء لامعًا ، كان التنظيف أسهل. إذا كان لديك أطفال صغار والغرفة التي تقوم بطلائها بها حركة مرور عالية ، كما هو الحال في غرفة اللعب .

أو تميل إلى أن تتسرب الشحوم على الحائط كما هو الحال في المطبخ ، فاختر طلاءًا شديد اللمعان حيث يمكنك مسح الحائط بسهولة باستخدام إسفنجة مبللة . لكن لاحظ أن هذا اللمعان سيجعل عيوب الجدار أكثر وضوحًا.

وفي غرف مثل غرف المعيشة يعتبر اللمعان العالي أيضًا رائعًا للتشطيب وسيضفي على الزخرفة مظهرًا نهائيًا جميلًا .

يكمل اللمعان المسطح لجدرانك ، ولكن إذا كانت جدران الغرفة مليئة بالعيوب أو المطلية أو شبه اللامعة.

واللون الأكثر انتشارًا في تصميم حوائط مودرن ديكوراتهذا العام هو اللون الأخضر بجميع درجاته ، من الأخضر الرمادي ، الفاتح إلى الأخضر الداكن ، تماشيًا مع اتجاه العودة إلى الطبيعة الذي يهيمن على تصاميم 2022.

المعدن ليس مادة عملية فقط ولكنه أيضًا أنيق وعصري ، وكان المعدن يستخدم في الديكورات في الحمامات والمطابخ بشكل رئيسي في الماضي.

ولكن هذا العام سنجد التشطيبات المعدنية في كل مكان في المنزل ، والمعادن مثل النحاس والبرونز تحظى بشعبية كبيرة بين المصممين الآن .

ومن أهم الديكورات المعادن الأكثر استخدامًا هي المصابيح ووحدات الإنارة المعدنية ، حيث تتناسب تمامًا مع الرخام والخرسانة والزجاج والمرايا.

للمزيد: أشكال فوم الحوائط