تنسيق غرف نوم

تنسيق غرف نوم
تنسيق غرف نوم
تنسيق غرف نوم

يعتبر تنسيق غرف نوم من المراحل المهمة عند تشطيب المنزل وتجهيزه سواء من حيث التصميم او اختيار الألوان او ترتيب العناصر مع بعضها واتساقها، حيث أن غرفة النوم لكل منا هي مملكته الشخصية التي يلجأ إليها من أجل الراحة والشعور بالخصوصية بعد يوم مرهق وطويل في العمل ، ولكن يخفي عن الكثيرين أن تصميم وتنسيق غرفة النوم لهما عامل رئيسي في تحقيق الراحة النفسية والجسدية لكل شخص من خلال الألوان وتناسق الفرشاة والعديد من العوامل الأخرى التي سنتعرف عليها معًا في هذا الموضوع.

تنسيق غرف نوم

غرفة النوم الرئيسية هي المساحة التي يهتم بها الزوجان على وشك الزواج كثيرًا لأنها أهم مساحة في المنزل ، مما يجعل هذه الغرفة مهمة في توفير الراحة النفسية والجسدية لهما.

لا شك أن تنسيق غرف نوم يجب أن تعكس شخصية ساكنيها ، فهي تختلف من شخص لآخر في سلوكهم واحتياجاتهم وطبعًا ذوقهم وثقافتهم.

مع كل هذه الاختلافات ، ولكن هناك مجموعة من الاعتبارات والمبادئ العامة التي لا ينبغي التغاضي عنها من قبل أولئك الذين سيختارون ويصممون غرفة نومهم.

فيما يلي بعض الاعتبارات التي يجب وضعها في الاعتبار عند تصميم غرفة النوم لجعلها مكانًا أكثر راحة للمستخدمين:

  • يجب أن تكون الغرفة منسقة وبسيطة في التصميم ، مع القليل من الزخارف .
  • حيث أن تصميم الغرفة يعبر عن شخصية المستخدم ، وكلما قللنا من الزخارف كلما قل الإحساس بالأعباء في الحياة ، تعددت الزخارف والنقوش شعور بالازدحام.
  • اختيار الألوان الهادئة والمتناغمة مع بعضها البعض ، مثل الأبيض ، ودرجتان من البيج ، أو اللون الأزرق الفاتح ، أي باستخدام الألوان الباردة وليس الألوان الساخنة مثل ظلال الأحمر والأصفر والبرتقالي.
  • لا يفضل استخدام هذه الألوان في غرفة النوم الرئيسية لأنها لا تجعلنا نشعر بالراحة النفسية.
  • يؤثر اللون على الشخص بطريقة سلبية أو إيجابية. يمكن لأي شخص أن يشعر بالحر أو البرودة من خلال اللون أو المرح أو الحزن. يؤثر اللون على الحالة النفسية للشخص الذي يستخدم هذه المساحة.
  • الاهتمام بتوفير أكبر مساحة خالية من الأثاث ، لأن الإحساس بالمساحة هو ما يجعل الإنسان مرتاحًا وسعيدًا.
  • عند تصميم أي غرفة يجب أن نأخذ بعين الاعتبار المساحة ونحقق التوازن بين المساحة بالأثاث والمساحة المفتوحة ، والمساحة ذات الأثاث الثابت والأثاث المتحرك ، كل هذا له تأثير على الشخص داخل الغرفة.

تعرف على: تصميم غرف نوم

تنسيق غرف نوم المتزوجين

يجب أن يكون تنسيق غرف نوم للمتزوجين رومانسيًا وجذابًا للغاية. يمكن أن يضفي الديكور والألوان جوًا رومانسيًا وعاطفيًا أكثر والكثير من المشاعر أيضًا.

يمكن وضع بعض الورود على الأعمدة الأربعة للسرير ، وسيكون الشيفون الأحمر أيضًا حلاً سحريًا لمزيد من الرومانسية في الغرفة. لزيادة مشاعر الحب بين الطفلين.

يجب أن يكون اختيار الإضاءة متناسقًا مع لون الغرفة ووضعية الأثاث فيها ، فمن الأفضل أن تكون الإضاءة على جانبي السرير لإشعال المشاعر الرومانسية .

وسيكون وضع الورود على السرير. شيء مميز حيث يكون بياضات السرير بيضاء ونضع بعض الورود على شكل قلب أو أي ترتيب رومانسي آخر أيضًا.

كما يمكنك وضع بعض قطع الشيفون البيضاء على السرير حيث أن ذلك سيغطي السرير بشكل مميز. كل هذه الأشياء يمكن استخدامها في تنظيم غرفة نوم الزوجين ، خاصة إذا كانت في بداية الزواج.

كل هذه الأشياء ستجعل الطرفين يشعران برومانسية وعاطفية أكثر ، فكلما كانت الغرفة أكثر هدوءًا وراحة ، كان ذلك أفضل لكلا الطرفين.

تنسيق غرف نوم بسيطة
تنسيق غرف نوم بسيطة

شاهد خدماتنا في: تصميم المنازل

تنسيق غرف نوم صغيرة 

في بداية تنظيم غرفة النوم الصغيرة يجب أن تتميز ألوان الجدران بألوان هادئة ، فالألوان الأبيض والبيج والحليب من بين الألوان التي ستشعرك بالمساحة الإضافية في غرفة النوم .

واختيار قطع الأثاث في غرفة النوم الصغيرة يجب أن تكون متناسبة مع الحجم ، لتوفير مساحة يمكن من خلالها التحرك في الغرفة بشكل مجاني وسهل تمامًا ، حيث أن الأثاث الحديث سيكون مميزًا جدًا لهذه الغرف الصغيرة.

يمكن الاستغناء عن بعض قطع الأثاث في غرف النوم الصغيرة حيث يمكن التخلي عن المقعد لخزانة الملابس او اختيار كرسي صغير بدلا من هذه الكنبة الكبيرة كما يمكن الاستغناء عن التسريحة بشكل عام و استبدلها بألواح خشبية على الجدران وضع مرآة كبيرة على الحائط ، حيث يمكن وضع هذه الألواح أدوات ومستحضرات تجميل لمحاولة توسيع الغرفة.

عند اختيار الإضاءة في غرف النوم الصغيرة ، يجب أن تكون الإضاءة ذات لون أبيض فاتح لأنها ستعطي إحساسًا رائعًا بأن غرفة النوم كبيرة نسبيًا ، ويجب عدم الإفراط في استخدام الألوان بشكل عام في الغرفة ، فمن المهم تنسيق جميع الألوان مع بعضهم البعض في الغرفة.

تنسيق غرف نوم بنات 

عند اختيار لون الغرفة للفتيات ، يجب الانتباه إلى لون الجدران. يتميز باختيار اللون الوردي وتدرجه وكذلك البنفسجي والأخضر الفاتح والرمادي ، فهذه الألوان تناسب جميع الفتيات وستكون رائعة جدًا بالنسبة لهن.

يفضل أن يكون لون الأثاث في غرف البنات أبيض اللون ، حيث أن هذا اللون هو الأكثر شهرة لدى الفتيات وخاصة المراهقات ، حيث سيكون لونًا مميزًا في الغرفة وسيمنحها لمسة من الهدوء والأناقة أيضًا.

أما الدواليب فيجب أن تحتوي على أدراج كثيرة ، خاصة وأن البنات لديهن الكثير من الملابس ومستحضرات التجميل ، وبالتالي يجب اختيار الدواليب بمساحات إضافية ، بحيث تكون كل أغراضهن كافية.

يمكن تخصيص حائط في غرفة النوم لوضع الصور العائلية والشخصية وكذلك صورها المفضلة مع الأصدقاء ، وإضافة بعد من الورود البيضاء سيكون شيئًا رائعًا ، ومن الأفضل وضعها على الرفوف الخشبية التي عليها سوف يضعون أيضًا هداياهم التذكارية.

من الممكن تخصيص جزء في الغرفة لمستحضرات التجميل الخاصة به ، ووضع الماكياج والزينة الخاصة به ، كما يمكن توفير مساحة خاصة لدراستها.

تعتبر شركة شورت كت للديكور من الشركات المعروفة في مجال تنسيق غرف نوم ولكن عند اختيار غرفة يجب ان يكون الأثاث في البداية مناسبا لحجم الغرفة في المقام الأول.

بعد إجراء قياسات الغرفة ، يجب اختيار الأثاث الذي يحتوي على مساحة إضافية للمشي بحرية في الغرفة.

لذا يجب أن تكون الألوان فاتحة جدًا ، وتتناسب مع ألوان الغرفة ، ويفضل أن تكون الإضاءة فاتحة ، حيث أن هذا الديكور سيكون بنسبة كبيرة للأثاث وسيمنحك مزيدًا من الاتساع في الغرفة ، وسوف تجعلك تشعر بمزيد من الهدوء والرومانسية في الغرفة.

يفضل أن تتميز الغرفة بالبساطة والسهولة حيث أن البساطة ستجعلك تشعر بمساحة رائعة في الغرفة ، وستزيد من راحتك ، ويجب أن يكون هناك توازن بين المساحة المفتوحة والأثاث سواء كان ثابتًا أو متحركًا .

بالطبع تجدر الإشارة إلى أنه عند الرغبة في شراء أثاث للغرفة يفضل الذهاب مع نجار حيث سيكون له رأي في نوع الخشب لضمان متانة الخشب وجودة الخشب. يرسم لهذه القطع.

المزيد:

أفكار تصميم غرف نوم

افكار غرف نوم