تصميم ديكورات مطابخ حديثة

تصميم ديكورات مطابخ حديثة
تصميم ديكورات مطابخ حديثة
تصميم ديكورات مطابخ حديثة

في شورت كت للديكور نعمل على تصميم ديكورات مطابخ حديثة حيث أنه في كثير من الحالات يكون المطبخ هو المحور الرئيسي في ديكور المنزل ، خاصة في المنازل ذات التصميمات الحديثة، حيث يتم دمج تصميم المطبخ المفتوح مع مناطق تناول الطعام وغرف المعيشة.

مما يجعل تصميم المنزل بأكمله تحت تأثير اختيار تصميم المطبخ ، وبالتالي يجب تنسيق ديكور المطبخ مع ديكور المنزل من حيث الألوان والطراز المستخدم.

تصميم ديكورات مطابخ حديثة

جدير بالذكر أن معظم المطابخ تتميز الآن بمساحتها الضيقة ، لذلك يعتقد البعض أنها غير مناسبة للديكور الحديث .

لكن المصممون اهتموا بالمطبخ بمساحة صغيرة وصمموا مطابخ فاخرة تتناسب مع المساحات الضيقة تجمع بين الأناقة والتطبيق العملي معًا.

يتميز تصميم ديكورات مطابخ حديثة الإيطالية دائمًا بالفخامة والأناقة والراحة في التصميم بالإضافة إلى التطبيق العملي واستخدام المساحة والألفة النابعة من شغف الشعب الإيطالي والطهاة الإيطاليين بشكل خاص بالمطبخ .

الأمر الذي يتطلب تصميمًا استثنائيًا يساعد مستخدمي المطبخ ويسهل مكانتهم في تلك المساحة ..

لذلك نجد في أي تصميم ديكورات مطابخ حديثة أو أي تصميمات مطابخ إيطالية على وجه الخصوص تصاميم مميزة مليئة بالتفاصيل الجمالية والرسمية التي تجعل تصميم المطبخ قطعة فنية وديكورات تزين المكان وتجلب السعادة لمساحة المطبخ.

إنه لأمر مدهش قدرة مصممي المطبخ الإيطاليين على التنويع واستخدام مواد مختلفة مع كل تصميم لتحقيق الراحة والجمال في تصميم المطبخ.

اقرأ في: ديكور مطبخ

تصاميم المطابخ الإيطالية 

يتميز أي مطبخ حديث دائمًا بواحدة من أهم القطع في تصميمات ديكورات المطبخ المنزلي الحديث ، وهي جزيرة المطبخ ، حيث تمثل دائمًا مكان تحضير الطعام قبل الطهي أو منطقة العمل الدائمة داخل المطبخ.

في تصميمات المطبخ يمكن وضع حوض وخلاط مياه داخل جزيرة المطبخ بحيث يكون تجويف في منتصف المساحة مما يساعد ويسهل استخدام المطبخ

تصميم مطبخ منطقة مفتوحة وزخارف جمالية تحمل النمط الإيطالي في الأثاث الذي يتميز بالأناقة والفخامة بحيث يبدو المطبخ وكأنه غرفة أخرى داخل ديكور المنزل.

اقرأ في: تصاميم مطابخ

تصميم ديكورات مطابخ تركية 

إنه من بين أكثر التصاميم بحثًا من قبل العرائس والنساء الراغبات في تجديد مطبخهن على الطراز التركي الجذاب والأنيق الذي ساعدت المسلسلات التركية في إبرازه والترويج له.

كما يتميز المطبخ التركي بجمال ألوانه وهدوءه بالإضافة إلى تنوعه ليناسب جميع المساحات والأذواق.

تصميم ديكورات مطابخ حديثة المطبخ في المنزل هو مملكة السيدة ، لذلك يتطلب البحث عن أجمل التصاميم وأكثرها جاذبية وهدوء وراحة في نفس الوقت .

والتصميم التركي للمطابخ يعطي كل هذه العناصر مع توفير كل ما يحتاجه الشخص لأداء الوظائف الأساسية في المطبخ من إعداد الطعام أو تناول الوجبات.

يتميز المطبخ التركي بالمرونة ، حيث يقدم ديكورات مبتكرة بغض النظر عن حجم المطبخ ، صغير أو كبير ، دون التخلي عن الرقي ، وروعة التصميم ، والنظام ، والهدوء والألوان العملية.

يعتمد تصميم ديكورات مطابخ حديثة التركي بشكل أساسي على الألوان الفاتحة ، مثل درجة التناغم الرهيب لألوان الباستيل ، وإضافة أكثر من لون في الديكور ليجعل المطبخ يبدو مبهجًا ومليئًا بالحيوية كلوحة ناعمة.

بالنسبة لتقسيم المساحات ، يركز التصميم التركي للمطابخ على ترك مساحة كبيرة خاصة في الوسط مع مراعاة تنظيم المساحة المتبقية بشكل مناسب للتخزين ولأغراض أخرى.

من بين الديكورات المميزة نجد المطبخ الخشبي باللون الأبيض ، به مساحات تخزين وجزيرة في المنتصف مع سطح عمل رخامي.

مع الاستفادة من محيط الجزيرة لعمل أدراج تكمل المطبخ ، ويمكن إضافة ديكورات مبهجة من برطمانات التوابل وأواني الطبخ بألوان الباستيل وأحواض النباتات الطبيعية ويفضل ترك مساحة كبيرة من الرخام دون وضع أي شيء أو تزيينه بالورود ونباتات الزينة الصغيرة.

تصميم مطابخ من الداخل 

ويفضل أيضًا في تصميم ديكورات مطابخ حديثة استخدام الأجهزة الكهربائية المتخصصة مثل صفيحة الطبخ والفرن وحوض المطبخ وغطاء شفاط مركزي ومكان مخصص للميكروويف.

اللون الأخضر هو الأكثر شهرة للمطابخ ، ويمكن اختيار المطبخ المصمم باللون الأخضر مع تداخلات بيضاء ومكان للموقد ، وغطاء للتخلص من الأبخرة وروائح الطعام .

مع اعتماد أرفف متعددة للتخزين لتجنب تكديس الأواني وغيرها على سطح العمل ، ويمكن استخدام السيراميك الأبيض المتداخل مع الأخضر ، ضع طاولة صغيرة في زاوية المطبخ ومجموعة من الكراسي.

تتنوع تصميم ديكورات مطابخ حديثة لتناسب مختلف الأذواق والمساحات ، ويمكن لكل شخص أن يختار ما يناسبه ويعطيه شخصيته وشخصيته ، ومن أبرز هذه الأنواع المطبخ التركي البسيط والأنيق ، بعيدًا عن العمولة ، وهي مناسبة بشكل خاص للمساحات الصغيرة.

تصميم ديكورات مطابخ
تصميم ديكورات مطابخ

ديكورات مطابخ حديثة 

يجب أن يكون التركيز على استغلال المساحة الموجودة من خلال تقسيم مثالي للمطبخ وإدخال أكثر من لون للديكور ويفضل أن يكون فاتح.

أما بالنسبة للإضاءة فمن المهم إضاءة المطبخ جيداً لإعطاء الانطباع بالرحابة واختيار الثريا بما يتناسب مع التصميم والديكور.

كما يتوفر تصميم الخشمون التركي ، والذي يعتمد على تداخل الخشب والألوميتال في نفس الوقت .

مع الاعتماد على أرفف متعددة لحمل الأواني والديكورات ، ويفضل استخدام هذا التصميم في المطابخ الواسعة ذات المساحة الكبيرة مع اختيار الألوان الداكنة نسبيًا مثل البني أو ظلال الرمادي ، مع الاعتماد على ورق الحائط الملون بالزيتون.

يساعد هذا النوع من ديكورات مطابخ حديثة على تضمين العديد من الأجهزة الكهربائية مثل غسالة الصحون والغسالة والموقد والفرن والغطاء والميكروويف ومساحات التخزين الداخلية لتجميع جميع أدوات المطبخ والأجهزة والتخزين.

اقرأ في: تصاميم مطابخ صغيرة

تصميم مطابخ مفتوحة 

من بين الأنواع العملية والحديثة للمطابخ نجد المطبخ المفتوح أو الذي يمكن اعتباره ملحق لغرفة المعيشة ، يتناسب مع مساحات الشقق الضيقة ، ويساعد على استغلال المساحات بشكل متطور لما يتميز به من تميز في التوفير الفضاء والتنظيم العالي.

يمكن أيضًا اختيار مطابخ الجزيرة للمنازل الصغيرة ، ويمكن الاستغناء عن وضع طاولة للأكل ، كما يمكن تقسيمها إلى عدة أدراج ورفوف لتخزين الأشياء ، وتكملة لخزانة المطبخ ، ويمكن استخدامها في اصنع حوضًا ، أو ضع طبقًا للطهي ، ويمكن أن يفتح على غرفة الجلوس ، مع اختيار لون من رمادي بدرجاته .

تتناسب تصميم ديكورات مطابخ حديثة مع المساحات الكبيرة ، وتتميز بأناقتها وجمالها ، مع الاعتماد على وجود رحلة عشاء صغيرة داخل المطبخ ، مع استخدام ألوان مميزة منها الأبيض ، والرمادي ، والبيج ، والبني ، والعاجي ، و اخرين.

لا يمكن أن يخلو المطبخ التركي من اللون الأبيض ، إذا لم يكن في أثاث المطبخ ، فيمكن اعتماده لبلاط الجدران لإضافة لمسة من النقاء والرقي ، ويمكن تنسيقه مع السيراميك الرمادي ، مع مجموعة من الخزائن وأدراج مقسمة بشكل مثالي للاستفادة الجيدة من المساحة.

اختيار لون عسلي فاتح للمطبخ ، بجدار حجري بارز ، وأرضية باركيه بني ، وطاولة خشبية مع مجموعة من الكراسي لتناول الطعام أو الجلوس ، بالاعتماد على سقف مزين بالجبس المتشابك مع الخشب والإضاءة الحديثة لزيادة الجاذبية والأناقة.

اقرأ في: تصاميم غرف طعام عصرية وأنيقة