تصاميم مطابخ صغيرة

تصاميم مطابخ صغيرة
تصاميم مطابخ صغيرة
تصاميم مطابخ صغيرة

في شورت كت للديكور نقدم تصاميم مطابخ صغيرة حيث أن مساحة المطبخ الصغيرة من الأشياء المزعجة لكثير من النساء ؛ بالتأكيد هناك أدوات وعناصر أساسية يجب أن تكون موجودة داخل المطبخ ، لكن المشكلة تكمن في كيفية ترتيب وتنظيم تلك الأدوات داخل مطابخ صغيرة .

ولكن مؤخرًا توصل مصممو الديكور الداخلي في شركة شورت كت للديكور إلى العديد من الأفكار وبعض الحلول والابتكارات الذكية التي يمكن لجأت إلى ترتيب وتنسيق أدوات المطبخ الصغيرة حتى تتمكن حواء من إضافة جميع الأدوات اللازمة للمطبخ ، والاستفادة من المساحة ، والتغلب على مساحة المطبخ الصغيرة دون التأثير على أناقة وترتيب مطبخك .

وفي هذا المقال جمعنا لك مجموعة من الأفكار العملية التي ستساعدك في اختيار تصاميم مطابخ صغيرة والاستفادة من المساحة الصغيرة في مطبخك ، والحصول على ديكورات مذهلة …

تصاميم مطابخ صغيرة

يجب اختيار أحد الألوان الهادئة ، أو اختيار الألوان المحايدة ، مع إضافة الظلال بألوان زاهية حتى تمنحك الحيوية والنشاط .

لذلك عليك الحرص على اختيار إما الأبيض أو أحد الألوان الفاتحة مثل وردي أو أخضر أو أزرق سماوي.

في تصاميم مطابخ صغيرة عليك الاستفادة من المساحات الطولية في مطبخك من خلال تعليق الرفوف المفتوحة ، فهي ستساعدك في ترتيب أدوات مطبخك ، وفي نفس الوقت ستعكس لك إحساسًا باتساع المساحة.

كما يوصى بالاستغناء عن كل الأواني غير الضرورية في المطابخ الصغيرة حتى لا تنتشر فيها الفوضى.

يجب استخدام الإكسسوارات المصممة من الستانلس ستيل لأنها ستساعدك في تنظيم دولاب المطبخ.

يفضل إضافة بعض النباتات الخضراء لأنها تضيف لمسة طبيعية وحيوية رائعة ، ويفضل تزيين المطبخ بأنماط بسيطة.

كما يوصي المصممون الداخليون في تصاميم مطابخ صغيرة باستخدام الإضاءة الحديثة لأنها تخلق إحساسًا بالاتساع في مساحة مطبخك.

يمكنك اختيار طاولة متعددة الوظائف في المطابخ الصغيرة لأنها ستساعدك على تنظيم الأشياء.

اقرأ في: ديكور مطبخ

ديكورات مطابخ صغيرة

من الممكن إزالة الجدار الذي يفصل المطبخ عن غرفة المعيشة ، بحيث يساعد على الشعور باتساع مساحة مطبخك ، مع إضافة بار يحتوي على أرفف أو كراسي لتناول الوجبات الخفيفة مع أفراد أسرتك.

كما يمكنك استخدام بعض الحيل البصرية التي يمكنك تنفيذها في المطابخ الصغيرة ، مثل اختيار الألواح الزجاجية لأبواب الجزء العلوي من خزانة مطبخك ، مع الانتباه إلى إضافة الملحقات الذهبية.

في تصاميم مطابخ صغيرة يفضل أن تكون نافذة المطبخ كبيرة بحيث تسمح بالتهوية الجيدة في المطبخ . وفي نفس الوقت تدخل كميات كبيرة من ضوء الشمس الدافئ مما يزيد من لمسات الإشراق.

كما يوصى باختيار الأجهزة الكهربائية الحديثة كالموقد والفرن المعلق لأنها تساهم في استغلال المساحة.

يمكنك اختيار أحد تصميمات دواليب المطبخ التي تحتوي على الكثير من الأرفف والأدراج لتتيح لك التخلص من الفوضى التي قد تجعلك تشعر بالاكتظاظ في مطبخك.

كما يجب استخدام قاعدة المثلث لترتيب أدوات المطبخ ، بحيث يكون الموقد والثلاجة والمغسلة على شكل مثلث ، لأن هذه القاعدة من أنسب قواعد الزخرفة للمساحات الصغيرة.

يجب أن تشغل جانبًا واحدًا من المطبخ ، وتترك الجانب الآخر إذا كانت مساحة مطبخك طويلة ، حتى تشعر بالاتساع وحركة المرور سهلة.

اقرأ في: تصاميم مطابخ

أفكار تصاميم مطابخ صغيرة 

من أولى الأفكار التي يجب استخدامها في تصاميم مطابخ صغيرة فكرة القاعدة المثلثية في ديكور المطابخ الصغيرة والتي تنص على أن مساحة المطبخ يمكن اعتبارها مثلثًا بقاعدة .

ويمكن أن يكون فيها الموقد والثلاجة. توضع في صف واحد على الحائط ، بالإضافة إلى الرأس المثلث الذي يحتوي على حوض ، فهذه القاعدة تسهل حركة المرور في المطبخ ، وفي نفس الوقت يسهل عليك الوصول إلى أدواتك وكل الأشياء بسهولة.

من الأفكار التي يمكن تطبيقها في المساحات الصغيرة للمطبخ اختيار أرفف مفتوحة بدلاً من تصميمات الخزائن المغلقة .

حيث ستعمل على أوهام بصرية ، وبالتالي تعطيك إحساسًا باتساع مساحة مطبخك ، بالإضافة إلى اختيار مفتوح أرفف تسهل عليك الوصول لأواني المطبخ ، وتلك يمكن تزيينها بالرفوف من بعض الزهور الخضراء الطبيعية.

كما يعد اختيار النوافذ الكبيرة من الأفكار الملهمة لتصميمات المطابخ الصغيرة ، حيث أنه خيار يسمح بكميات كبيرة من الضوء الطبيعي ، كما يسمح بتجديد الهواء ، وبالتالي الشعور بالبهجة والبهجة في مطبخك.

يمكنك أيضا زيادة مساحة مطبخك بإزالة الجدار الفاصل بين المطبخ وغرفة المعيشة ، سوف يساعدك على التمتع بمساحة أكبر لمطبخك ، كما أنه من السهل إضافة طاولة للوجبات الخفيفة.

يوصى أيضًا باختيار تصميمات دواليب المطبخ مرتفعة عن الأرضية ، فهي من الأفكار التي تسهل عليك العمل في مساحة مطبخك الصغير ، حيث تعمل على أوهام بصرية وإحساس من الراحة والهدوء.

يجب عليك أيضًا اختيار أثاث عملي في المطبخ ، مثل اختيار طاولة متعددة الوظائف تحتوي على أدراج ورفوف حيث يمكن ترتيب بعض الأشياء.

اقرأ في: تصميم ديكورات مطابخ حديثة

مطابخ صغيرةأشكال مطابخ صغيرة 

  • صنع الرفوف المفتوحة أفضل من الخزائن لأنها توفر مساحة أكبر.
  • المطابخ المفتوحة على غرف المعيشة تعطي مساحة أكبر للمطبخ.
  • في تصاميم مطابخ صغيرة يعد اختيار ألوان الدهانات الفاتحة من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها عند طلاء جدران المطبخ ، واختيار الألوان مثل الأبيض والرمادي الفاتح والبيج والأصفر ، لأنها توفر مساحة أكبر للغرفة.
  • الإضاءة مهمة جدا في تصميم المطبخ. يجب وضع الثريات أعلى المطبخ ، كما يجب وضع بعض البقع البيضاء في زوايا المطبخ.
  • عمل الخزانة أعلى من أرضية المطبخ بحيث يسهل تحريكها فيه.
  • في شورت كت للديكور نقوم بعمل التصميمات الأكثر أناقة التي تناسب مطبخنا جميعًا. أهم شيء في زخرفة المطبخ الصغير الذي يتناسب مع المساحة هو التفكير في طريقة تخزين ستكون مساحة ممتازة للعمل على حفظ وتجميع جميع عناصر المطبخ ، كل احتياجاتنا اليومية في المطبخ في بطريقة احترافية مع ديكور رائع ،
  • يتناسب مع المساحة الضيقة في جميع الأرفف والأدراج ، ويجب أن تكون كل قطعة من المطبخ متناسقة مع المكان ، والمطبخ يعمل بشكل رائع ورائع لتجنب الفوضى .

أهم ما يميز المطبخ كمنطقة عمل هو التوزيع الجيد للإضاءة. أولاً ، رحّب بالضوء الطبيعي وضوء الشمس الذي يخترق مطبخك في الصباح  خاصةً إذا كانت نافذة مطبخك كبيرة.

ثانيًا ، عليك توزيع الإضاءة بطريقة مناسبة ، على سبيل المثال ، إذا كان لديك طاولة عمل في منتصف المطبخ ، فيوصى بوضع مصدر إضاءة رئيسي فوق الطاولة. وإذا كان مكان تقطيع وتحضير الأشياء هو تلك الأسطح الرخامية أسفل خزانات التخزين في المطبخ ، يمكنك وضع نقاط ضوئية أسفل الخزانات ، والتي توفر لك الإضاءة المناسبة لسطح العمل.

في المطابخ الصغيرة يفضل الاعتماد على حوض واحد وليس مقسم لحوضين حيث يبدو أكثر عملية مع المساحة الصغيرة.

في نفس الوقت ، يجب أن تستفيد من المساحة المتوفرة حول الحوض ، سواء خلف الصنبور أو السطح المحيط بالحوض نفسه.

هناك العديد من الأفكار لاستخدامها في وضع بعض الأطباق والأكواب ، على سبيل المثال ، يتم استخدامها يوميًا بينما يكون لديك مساحة في أحد الخزانات لتخزين أشياء أخرى.

اقرأ في: تصاميم غرف طعام عصرية وأنيقة