اشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

اشكال مطابخ صغيرة مستطيلة
اشكال مطابخ صغيرة مستطيلة
اشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

مهندسي الديكور في شركة شورت كت يقدمون تصميم اشكال مطابخ صغيرة مستطيلة مع تقديم أفضل الأفكار لاستغلال كافة المساحات .

اشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

إذا كنت تريد أن يكون المطبخ كبير الحجم وأنيق الشكل ، يمكنك اختيار اللون الأبيض ، فهذا اللون يزيد من مساحة المطبخ ، حتى ولو بشكل سطحي.

تم اختيار نوافذ المطبخ بتصميمات عصرية هادئة وهي مصنوعة من الخشب ، حيث يمكن فتح النوافذ للسماح بدخول الشمس في أي وقت.

يمكنك وضع بعض اللمسات اللطيفة والجذابة داخل مطبخك ، مما يمنحه بعض الزخارف الرقيقة والمميزة وبعض الأرفف الجميلة التي لا تفسد المطبخ.

قد يكون من الممكن أيضًا الجمع بين اللونين الأبيض والسماوي في دهانات المطبخ ، فهذه الألوان تعطي المطبخ شكلاً جذابًا ومميزًا وتزيد من حجمه ، لذلك كان لابد من معرفة اشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

هناك عدة نصائح يجب تنفيذها للحصول على اشكال مطابخ صغيرة مستطيلة مميزة بمساحة كبيرة ، وهذه النصائح هي:

  • هناك بعض التصميمات التي تزيد من استخدام المساحات المرتفعة ، وهذا يمكن أن يعطي المطبخ مظهرًا مميزًا ويزيد مساحته.
  • يعد اختيار الألوان عاملاً مهمًا جدًا حتى لا يكون المطبخ مكتظًا ، فباختيار اللون الأبيض أو السماوي أو الوردي على سبيل المثال ، يمكن للمرأة أن تشعر أن المطبخ به مساحة كبيرة.
  • كان لابد من اختيار أدوات المطبخ وكل ما هو ضروري بأحجام صغيرة مثل الموقد والثلاجة والفرن أيضًا ، لذلك كان علينا عرض أشكال المطابخ الصغيرة المستطيلة.
  • يمكن إخراج الغسالة من المطبخ بحيث لا تشغل مساحة كبيرة من مساحة المطبخ ، ويمكن استخدام مكان الغسالة لوضع خزانات أخرى مفيدة.
  • يفضل اختيار أثاث مطبخ صغير الحجم وترك مساحة كبيرة للتنقل بحرية حول المطبخ حتى لا تشعر المرأة بأنها غير قادرة على الحركة في المطبخ ولا تستخدم الموقد بحرية.
  • أخيرًا ، يعد وضع الستائر لمطبخ صغير أمرًا غير عملي تمامًا ، حيث يمكن أن تجعل الستائر على النوافذ مساحة المطبخ ضيقة.

تعرف على : افكار مطابخ : ديكورات مطابخ مودرن

تصميم مطابخ صغيرة 

من أكبر الحيل التي تساعد في تغيير ديكور أي مطبخ صغير وجعله يبدو أكبر في المساحة هي استخدام طاولات متحركة وقابلة للطي وكرسي صغير الحجم بدون أذرع قابل للطي.

لا يشغل المطبخ طوال الوقت ويسهل التخلص منه وتوفير مساحة أكبر خاصة في اشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

إذا كنت تملك مطبخ صغير ولا تعرف كيف تستغل مساحته ، فإن تصميم المطابخ الصغيرة مفتوحة على غرف المعيشة ، فهذا ما يعرف بالمطبخ الأمريكي هو أفضل حيلة لجعل مساحة أي مطابخ صغيرة تبدو أكبر مما هو عليه .

فهو يعطي اتساعًا أكبر من غرفة المعيشة أو غرفة الطعام ، لذلك هناك شعور بأن مساحة المطبخ أكبر وإضاءته أفضل . وعادة ما تكون مشكلة أي مطبخ صغير هي عدم الشعور بالضوء القوي فيه لكن بهذه الحيلة البسيطة تكون اضاءة المطبخ قوية وهنا يمكنك استخدام وضعية البار الصغير حتى يتم استغلال هذه المساحة فتؤدي اشكال المطابخ الصغيرة والمساحات مهام اكبر المطابخ.

تمنح الدهانات الخفيفة والإضاءة الجيدة المطبخ اتساعًا كبيرًا ، وهذه من أشهر حيل التزيين التي تستخدم في تصميمات المطابخ الصغيرة لكي تظهر في مساحة أكبر. تساعد هذه الإضاءة القوية في تصميمات المطابخ الصغيرة على الشعور بالمساحة الكبيرة.

اشكال مطابخ صغيرة
اشكال مطابخ صغيرة

شاهد خدماتنا في: تصميم المنازل

تصاميم اشكال مطابخ صغيرة مستطيلة 

في شورت كت للديكور نقوم بعمل التصميمات الأكثر أناقة التي تناسب مطبخك أهم شيء في اشكال مطابخ صغيرة مستطيلة الذي يتناسب مع المساحة هو التفكير في طريقة تخزين ستكون مساحة ممتازة للعمل على حفظ وتجميع جميع عناصر المطبخ ، كل احتياجاتنا اليومية في المطبخ في بطريقة احترافية مع ديكور رائع ،

يتناسب مع المساحة الضيقة في جميع الأرفف والأدراج ، ويجب أن تكون كل قطعة من المطبخ متناسقة مع المكان ، والمطبخ يعمل بشكل رائع ورائع لتجنب الفوضى .

إذا كان المطبخ صغير الحجم للغاية ، فإنه يظل المكان الأكثر استخدامًا في المنزل ، لذلك يجب على النساء محاولة استخدام كل المساحة في المطبخ بأفضل طريقة باستخدام مادة الألوميتال واختيار ديكورات مطبخ صغيرة تتناسب مع هذا المطبخ وتزويدهم بمساحة مناسبة.

يعد التنظيم في ديكورات المطابخ الصغيرة التي تستخدم في مطبخ صغير من أهم العوامل التي تعطي المطبخ مظهر أكثر اتساعًا ، وبالتالي يصبح المظهر في المطبخ مريحًا للعين والروح ويساعد في إنفاق وقت ممتع في المطبخ.

المطبخ الضيق والصغير هو أحد الأماكن التي يمكن استخدامها بشكل صحيح إذا كانت ديكورات المطابخ الصغيرة منظمة بشكل مناسب ومتناغم ، مما يعطي مظهرًا أوسع مريحًا للعين من خلال تناسق الألوان واستخدام أدوات التخزين الذكية.

المزيد: اجمل ديكور مطبخ

ديكورات مطابخ صغيرة المساحة 

تعد المطابخ الصغيرة لكثير من النساء مشكلة تحاول التغلب عليها بأكثر من صورة مثل استخدام ديكورات مطبخ صغير تمكنهن من توفير مساحة أكبر واستخدام جميع الأماكن المناسبة في المطبخ ، استخدام الزخارف وتنظيمها بدقة تساعد في تنسيق الأجهزة المنزلية في المطبخ.

هناك الكثير من الطرق للتنسيق بين أدوات المطبخ الصغيرة والديكور. من أفضل الطرق التي يمكن اتباعها هي قاعدة المثلث ، حيث تساعد في تنسيق الأدوات والأجهزة في المطابخ الصغيرة. لقد وجدت أنه من السهل المرور عبر المطبخ باستخدام الأدوات.

في اشكال مطابخ صغيرة مستطيلة عادة ما تلجأ النساء إلى عملية الوهم البصري أثناء تنسيق المطبخ وما يحتويه من أجهزة منزلية وأجهزة وديكورات مطبخ صغيرة عندما يعطي انطباع بمساحة واسعة ، واستخدام الأرفف المفتوحة من الطرق التي تساعد في هذه العملية تسهل بشكل كبير الوصول إلى الأدوات التي تحتاجها في المطبخ.

يحاول الناس دائمًا إيجاد حلول مفيدة تمكنهم من التحكم في مساحة منزلهم والاستفادة من جميع الأماكن الفارغة فيه وخاصة في المطبخ الصغير الحجم من خلال تنسيق أدوات وديكورات المطابخ الصغيرة على المساحات الطولية للبيت. المطبخ باستخدام أرفف مفتوحة.

استغلال المساحات من مهام فن الزخرفة عند الحديث عن اشكال مطابخ صغيرة مستطيلة ، فإن استخدام المساحات هو ضرورة مطلقة حتى يمكن تخزين هذه الأشياء العديدة التي نحتاجها في المطبخ.

لذلك فإن اختيار المطابخ الصغيرة الحديثة بتصميمات عملية هو الحل الأمثل بحيث يكون الوقوف في المطبخ مريحاً ولا يسبب الفوضى.

يمنحك تقسيم الأدراج من الداخل بطريقة ذكية  الكثير من مساحات التخزين ، بدلاً من وضع الأشياء في الخارج ، وهناك العديد من الملحقات المنفصلة التي تتيح لك القيام بذلك.

لا تنس استخدام سلة مهملات منفصلة عن الدرج لسهولة إزالتها وتنظيفها بانتظام لمنع البكتيريا والروائح.

يمكنك استخدام الخزائن المنزلقة من اشكال مطابخ صغيرة مستطيلة لاستغلال المساحات الصغيرة بين أجزاء المطبخ ، وتوفير مساحات لوضع الزجاجات والبرطمانات وعلب التوابل بجانب الموقد.

هناك العديد من الأفكار المهمة لتحقيق أقصى استفادة من مساحة المطبخ الصغيرة ، على سبيل المثال ، من الممكن استخدام الرفوف على الحائط بذكاء.

يمكن أن يوفر مساحة كبيرة لتخزين أدوات المطبخ من خلال وضع أدوات المطبخ عليها مثل الأطباق وأدوات المطبخ.

المزيد حول هذا الموضوع:

ديكورات مطابخ مفتوحة

ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة