اثاث صالات مودرن

اثاث صالات مودرن

نظراً لأهمية الصالات في المنازل سواء كانت كبيرة أو صغيرة يولي مهندس الديكور في شركة شورت كت جل اهتمامهم لتصميم اثاث صالات مودرن مع ضرورة التنسيق بين تصميم الجبس بورد على السقف والأرضية وكذلك حسن اختيار ألوان القماش وتوزيع الأثاث وطرق اختيار الستائر حسب المفروشات المختارة. لاحظ أن المواد المستخدمة في الجدران تلعب دورًا كبيرًا من حيث الانعكاسات والإضاءة في الفراغ.

اثاث صالات مودرن

نقدم الكثير من تصاميم الصالات على شكل ديوان ، بحيث يتم اختيار الجلسات بحيث تبدو متصلة ، مع قطعها إذا كان هناك باب يؤدي إلى الشرفة أو “التراس” أو باب الصالة ، أي وضع حوالي 30 سم إلى 50 سم منها لتفريغ فتحة الباب ، ووضع ملحق بجوار الباب.

كما يتم توزيع اثاث صالات مودرن بالتنسيق فيما بينها من حيث الألوان. وفي هذا السياق توجد الأرائك الضخمة في بداية ونهاية الصالة .

وهي تضم ثلاثة مقاعد مصنوعة من الخشب اللين. وبين الجلسات الموزعة في بداية ونهاية الصالة ، لا يستحسن وضع قطعة عازلة مثل ظهر صوفا كبيرة.

على سبيل المثال صوفات بدون ظهر (أو مقاعد طويلة بدون ظهور ومساند للذراعين ترتفع عليها قواعد نحاسية أو تأتي كصندوق بسطح منجد).

يتم توزيع القطع الصغيرة في المنتصف لكسر النموذج مع عدم إهمال توزيع الجداول المركزية الكبيرة دون أن تكون الأخيرة متطابقة.

من المستحسن تضمين الكروم الذهبي أو النحاس اللامع أو الزجاج في التصميم.

من الضروري اختيار الأقمشة للأرائك ذات اللونين (أو الثلاثة) المصمتين ، مع إمكانية دخول الأقمشة المتعرقة بخجل إلى المقاعد الفردية في منتصف القاعة. ويفضل اختيار الألوان الملكية ، مثل الفيروز ، والأزرق البحري ، والياقوت الأحمر ، بعيدًا عن الألوان النارية.

ديكورات صالة فخمة

مع اختيار اثاث صالات مودرن يفضل اختيار الألوان المحايدة في طلاء الأساسيات في الغرفة وخاصة الحوائط مع توظيف الألوان الزاهية في القطع التي يسهل تبديلها مثل الوسائد أو اللوحات أو الإكسسوارات.

في هذا السياق يدعو مهندس ديكور إلى دهان حائط الغرفة بأحد الألوان اللافتة للنظر ، إذا كان قماش الأرائك والستائر سادة. في الصالة الحديثة يفضل اختيار قماش مريح للأريكة كالقطن أو الجلد.

يُنصح باختيار نقطة محورية تجذب العين فور دخولها الصالة مثل: مدفأة ، لوحة ، أو مرآة ، مع توزيع عناصر المكان حولها.

من المهم أن تلائم ديكورات الصالة الذوق وتتناسب مع نمط حياة السكان كذلك. ما فائدة امتلاك كنبة أنيقة وجذابة ولكنها غير مريحة ؟! وعندما تحتاج إلى مساحة تخزين إضافية ، يمكنك شراء قطع أثاث جذابة تتسع للأشياء بالداخل.

ديكور صالات كلاسيك

مع اثاث صالات مودرن يفضل توزيع إكسسوارات الزجاج الملون أو تلك المصنوعة من “الستانلس ستيل” أو حتى الخشب مع ملاحظة أن اللون الفضي اللامع يحقق الإضاءة في الفراغ.

كما يمكن تغطية الجدار الرئيسي بورق حائط (أو ديكور خشبي). إذا كان الحائط يحتوي على نافذة ، فلا مفر من وجود ستائر مصنوعة من قماش الفوال الفاتح اللون ، لأنها تسمح بدخول وفرة من الضوء الطبيعي إلى الفضاء.

على السقف يجذب الزخرفة المصنوعة من “الجبس بورد” بشرط أن تكون بسيطة التصميم والإضاءة متكاملة معها. أما الإضاءة الرئيسية فتتوسط السقف ثريا تتكون من عدة لمبات.

من ناحية أخرى ، يقول نعيم إن “السقف المستعير مع الإضاءة المتكاملة” البقع “قد يغني عن وجود الثريا ، خاصة إذا كانت الأرضية مبلطة بالباركيه”.

وفي اثاث صالات مودرن يفضل اختيار سجادة من الصوف بعيدة عن تلك المصنوعة من الحرير وغير العملية.

البساطة في التصميم الحديث هي القاعدة ، والمساحة المفتوحة تحقق مظهرًا عصريًا ، وتساعد في إبراز الأثاث والإكسسوارات.

كما  تعتبر النباتات طريقة رائعة لجعل القاعة جذابة.

اثاث واكسسوارات صالات مودرن

تشمل قطع اثاث صالات مودرن كنبة على شكل الحرف اللاتيني “L” ومقعدين (أو كنبة رئيسية كبيرة وأريكة متوسطة الحجم ومقعد فردي).

من الضروري اختيار قطع تنجيد مريحة وعملية مصنوعة من القماش أو القطن.

لا مانع من تنويع الأقمشة. على سبيل المثال: الأريكة الرئيسية مغطاة بقماش عادي ، والمقعدين الأصغر حجمًا مبطنان بنفس أكياس الوسائد.

اثاث صالات مودرن يجب اختيار الطاولات الجانبية ، التي توضع أمام الزائر أثناء الضيافة ، بسطح خفيف بعيدًا عن الرخام ، وذلك لسهولة تحريكها.

لاحظ أن الطاولة الموجودة في منتصف المساحة لا ينبغي أن تكون مزينة بقطع عالية حتى لا تعيق المنظر أمام الجالسين. يفضل توزيع ملحقات منخفضة ثابتة عليه.

إذا كانت المساحة واسعة وتتضمن عدة جلسات ، فيمكن استخدام الفاصل المصمم من خيوط متشابكة (أو مستقيمة) مثبتة على قاعدة حديدية.

من المستحسن تثبيت لوحة زيتية على الحائط (أو اختيار لوحة طويلة مائلة على الأرض) ، وإبرازها لجذب انتباه الزوار إليها.

كما تشمل الإكسسوارات المعاصرة قطع مصنوعة من “الستانلس ستيل” أو الخشب ، مع ملاحظة أن اللون الفضي اللامع يبرز الإضاءة في المكان.

الأرضية مغطاة ببلاط فاتح اللون (بيج ، أبيض ، رمادي) ، أو خشب باركيه. وعندما تريد توزيع قطع السجاد ، يجب أن تبقي جزءًا كبيرًا من الأرضية مرئيًا.

كما  يوصى بمضاعفة توزيع الشتلات بأنواعها ومنها: البامبو وشجرة ليلاندي بالقرب من النافذة أو الباب.

تصميم اثاث صالات مودرن

افضل شركة تصميم منازل  في الرياض واالمملكة العربية السعودية : شورت كت للتصميم الداخلي والديكور

تصميم ديكور صالات صغيرة

من أبرز الأفكار لتصميم اثاث صالات مودرن الصغيرة اختيار ألوان فاتحة بسيطة لأنها تساعد في جعل المكان أكثر اتساعًا ، وأجمل هذه الألوان هي ألوان الباستيل الشعبية التي تواكب موضة العام . ويفضل أيضًا اختيار الستائر المصممة من الأقمشة الخفيفة مع أثاث صغير الحجم أيضًا.

يتم اختيار ظلال الرمادي الهادئ في ألوان الطلاء ، بالإضافة إلى زاوية صغيرة بيضاء كريمية وطاولة.

صالة صغيرة الحجم ذات ديكور رائع ، حيث اعتمدت على جدران حجرية بزاوية بظلال زرقاء غامقة ، مع طاولة وكرسي بسيط ، مع نافذة كبيرة تزيد المساحة أيضًا.

أفضل لون للصالات الصغيرة هو الأبيض حيث أنه لون محايد يمكن تنسيقه مع العديد من الألوان الداكنة أو الفاتحة.

أحدث زخارف اثاث صالات مودرن مبنية على ركن بسيط بجوار أحد الجدران كما نرى حاليا بجهاز تلفزيون معلق على الحائط.

أحدث أشكال القاعات الصغيرة هي تلك التي تعتمد على ديكور أنيق وبسيط في نفس الوقت.

استخدام الألوان أو المواد الخشبية أو الأحجار يضفي على المكان أناقة طبيعية مميزة. يمكنك خلق جو مميز ودافئ إذا استخدمت من خلال الأثاث والديكور.

وضع أريكة واحدة كبيرة أو استخدام ذلك التصميم الذي يمتد من 4 إلى 5 مقاعد في أريكة واحدة مع زاوية ، من أكثر ما يمكن استخدامه في ديكورات غرف المعيشة الحديثة والعصرية ، حيث أن معظم تصميمات هذه المقاعد مريحة وموفرة كثير من المساحة.

يمكنك الاطلاع على خدماتنا الابداعية من هنا :-