المدونة
ديكور

أفضل أفكار ديكور داخلي

ديكور
ديكور

في حين أن تصميم منزلك مثير بلا شك ، يمكن أن تكون العملية مملة أيضًا ، لأن محاولة تحقيق التوازن الصحيح بين الشكل والوظيفة لها تحدياتها ، وبغض النظر عن أسلوبك وذوقك ، فإن المظهر النهائي والتفاصيل الصغيرة لا تقل أهمية، ركز بشكل صحيح على كل شيء بدءًا من اختيار الأثاث المناسب إلى العثور على ألوان الطلاء المثالية لمنزلك ، إليك أفكار ديكور المنزل المعتمدة من المصمم للاختيار من بينها.

ديكور مودرن

عند البحث عن أحدث الاتجاهات في ألوان ورق الحائط والطلاء لعام 2021 ، يمكن أن تكون خطوة مهمة يمكنك من خلالها تزيين جدران منزلك ، ولكن يمكنك استخدامها بطريقة مختلفة ، حيث يتم تعليق “الستارة” ، خاصة إذا الجدران بيضاء ، واختيار قماش منقوش بألوان تتناسب مع الأثاث.

يمنحك إنشاء معرض جريء على أحد جدران منزلك مزيدًا من الأناقة ، ويمكنك اختيار جدار معرض للأعمال الفنية اللافتة للنظر مؤطرة على جدار بسيط في هذا المنزل.

يجب أن تنظر في لموضة ديكور سجاد 2021 لديكور مختلف ، ولكن بشكل عام ، إذا قمت بطلاء جدرانك باللون الأبيض أو بألوان فاتحة ، يمكنك اختيار سجادة زرقاء زاهية بلون البحر ، حيث يخلق اللونان لونًا غامقًا على النقيض من ذلك ، فهو يضفي مزيدًا من الرقي على ديكور منزلك.

يتطلب اختيار الديكور ذكاءً لتنسيق المساحات الصغيرة ، ويمكن أن يكون للمطبوعات الرسومية تأثير كبير من خلال جعل مساحة صغيرة أكثر اتساعًا ، وهنا يمكنك اختيار ورق حائط زهري لحمام مساحتك الصغيرة.

للمزيد: ديكورات منازل صغيرة من الداخل

ديكورات مودرن

تموج رمال الصحراء المشوبة بالذهب المتلألئ تحت أشعة الشمس ، فتجذب أنظار المشاهد. الذهب لون مضيء ينشر الفخامة أينما تمر ، ويرتبط بصفات الوفرة والازدهار والرفاهية والهيبة والأناقة ، إلى جانب التفاؤل والفرح والنصر والنجاح لأنه لون الشمس.

 بعد أن كان الذهب حكراً على الزخارف الملكية الكلاسيكية ، ظهر تألقه في الزخارف “الحديثة” ، من خلال المعادن والإكسسوارات ووحدات الإنارة والأشرطة “الفولاذية” التي تزين الجدران ، وكذلك في أقمشة المقاعد والستائر.

يعتبر اللون البرتقالي من الألوان الجريئة في الديكور الداخلي ، حيث أنه مزيج من الأحمر والأصفر ، ويعتبر زخرفة “تنعش” المنزل ، وتجدده ، خاصة عندما يتعلق الأمر بأماكن محددة ، مصحوبة بالهدوء. .

 ألوان محايدة تميز أساسيات الديكور والقطع الكبيرة. في هذا السياق ، يُفضل إختيار اللون البرتقالي للوسائد ذات اللون البيج ، مما يضيف المزيد من الترحيب إلى المساحة. 

إذا كنت ترغب في اختيار الستائر البرتقالية ، فمن المستحسن أن تكون بسيطة التصميم ، بحيث يتم طلاء الجدار خلفها باللون البيج (أو الأبيض الكريمي).

للمزيد: الديكور المنزلي : تصميم ديكور داخلي وخارجي

تصميم ديكور

الأسود والرمادي من الألوان التي تضيف أناقة للتصميم ، خاصة إذا تم استخدامها بشكل صحيح . ولكن عيب هذه الألوان أنها غير مناسبة للمساحات الصغيرة لأن الألوان الداكنة توحي بالضيق وتطفئ بريق التصميم. 

لحل هذه المشكلة يمكننا إضافة بعض عناصر الإضاءة لتفتيح الغرفة والتغلب على الشعور بالضيق .

 كما يمكننا الاستفادة القصوى من الإضاءة الخارجية من خلال الفتحات واستخدام الأثاث ذي الألوان الفاتحة.

في البداية نستخدم الألوان في الديكور بشكل عام لإعطاء صورة جميلة ومبهجة ومريحة داخل المنزل . ولكن بسبب الاندفاع لاستخدام العديد من الألوان بشكل غير متناسق .

كما  يمكن أن يتحول الأمر إلى عكس ذلك ، مما ينتج عنه فراغ غير سار للعيون. في هذا الفضاء ، على سبيل المثال ، يمكننا أن نرى كيف استخدم المصمم العديد من الألوان بطريقة جعلت المساحة تفتقر إلى روح خاصة. نرى أنه استخدم اللون الفيروزي اللامع على الأريكة والطاولة الأمامية بالنحاس. في وحدة الإضاءة الحرة والرمادية للجدران مع اللوحات المحتوية على الأزرق والأصفر بحيث لا يسيطر الفراغ على الشخصية الواضحة في التصميم ويجعل وفرة الألوان تخلق اضطرابًا بصريًا واضحًا.

للمزيد: صور ديكور : أحدث ديكورات المنازل

ديكورات للمنزل

في غرفة المعيشة يمكننا أن نرى كيف لم يلتزم المصمم بوضع الأريكة مباشرة على الحائط . مما خلق مساحة مدخل جيدة للحركة خلف الأريكة ، وهو حل جيد لهذه المساحة.

كما  يعتقد بعض الناس أنه من الثابت وضع الأثاث على الحائط مباشرة ، مما يسبب مشاكل في الحركة في بعض الظروف. من الأفضل دراسة الحركة ووضع الأثاث بشكل مثالي دون التقيد بمكانه من الحائط.

من الأشياء التي تخلق مساحات مزعجة في الديكور كثرة الإطارات والتحف والإكسسوارات في الديكور.  والرغبة في وضعها كلها مما يؤثر سلبًا على الراحة النفسية والبصرية للمساحات.

 لحل هذه المشكلة يمكنك استخدام بعض هذه الملحقات وحفظ الباقي وبعد ذلك مع تغير الوقت بينها ستستمتع بزخرفة جديدة وغير مكلفة من خلال تغييرات بسيطة في الملحقات.

ديكور منازلديكور حوائط

يفضل بعض الأشخاص تشطيب ورق الحائط على الجدران بألوان جذابة مختلفة ومجموعات متنوعة ، ولكن عند اختيار ورق الحائط يجب علينا اختياره بحيث لا يقيد تصميم باقي العناصر ولا يحدث اضطرابًا بصريًا أيضًا. .

إذا تم الاختيار على ستائر منزلقة من الأعلى ، فهناك مشكلة يمكن أن تؤثر على مظهر السقف لأن هذه الستائر تعطي انطباعًا بانخفاض مستوى السقف وبالتالي ضيق الغرفة. قدر الإمكان لتوفير ارتفاع كاف لها.

من بين الأخطاء التي تؤثر سلبًا على الزخرفة أيضًا عدم كفاية الإضاءة التي لم تتم دراستها جيدًا.

 الإضاءة المنخفضة تغمر العناصر الزخرفية ولا تظهرها بالمظهر الجمالي المطلوب.

 كما أنه يعطي شعورًا بالأسى والحزن في الفراغ ، والإضاءة المرتفعة بشكل مفرط تخلق شيئًا من الإزعاج.

 لذلك فإن دراسة أماكن الأثاث مع اختيار الأشكال والأحجام المناسبة لوحدات الإضاءة لنشر الضوء في أماكن الاستخدام بدلاً من الأماكن الأقل استغلالاً هو ما يوصل تصميم الديكور بالنجاح ويحقق الراحة البصرية لمستخدمي المنزل ، ويمكن استخدام أشكال وحدات الإضاءة نفسها كعنصر جمالي بغض النظر عن الإضاءة التي تنبعث منها.

تشمل وحدات الإضاءة التي تندرج ضمن فئة الموضة تلك “الضخمة” ، على عكس دعوات مصممي الديكور الداخلي في الماضي ، الدعوات التي ركزت على اختيار الثريات “الناعمة” للغرف ، مهما كانت وظيفتها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التشطيبات النحاسية للثريات مرغوبة ، بالإضافة إلى لونها الأسود ، مما يبرز أهمية التحكم في شدتها ، وهي خاصية تمتلكها معظم وحدات الإضاءة في نهاية المطاف.

للمزيد: ديكورات الدرج الداخلي في المنزل

ديكور داخلي للمنازل 

من المهم استبدال المصابيح في المطبخ ، وجعلها موفرة للطاقة وإضاءة أسطح العمل. المصباح الأرضي (أو مصباح الطاولة) يزيد من كمية الإضاءة في الغرفة التي تعتمد على الثريا حصريًا لهذا الغرض.

أضف إلى الجو الرومانسي الذي تضيفه الشموع إلى المساحة ، وهي مناسبة للزوايا غير المألوفة للضوء. 

كما يفضل التخلي عن فكرة الستائر السميكة في الغرف ، للسماح لخيوط الشمس بالدخول إلى المنزل ، لساعات قليلة من الشمس في الشتاء.

 يمكن جعل كمية الضوء في غرفة الشتاء مقبولة من خلال اختيار بعض الأثاث المنجد بأقمشة ذات ألوان فاتحة.

عندما يتم تثبيت المرايا أمام النوافذ ، فإنها تتيح لسكان المنزل الاستمتاع بإضاءة إضافية في مساحاتهم. الخافت ، ملحق ميسور التكلفة يتحكم في شدة الضوء ؛ يساعد على تقوية الضوء في الفضاء ، في الشتاء.

Leave a Reply