أشكال فوم الحوائط

أشكال فوم الحوائط
أشكال فوم الحوائط
أشكال فوم الحوائط

في الآونة الأخيرة انتشرت العديد من أشكال فوم الحوائط و أصبح بلاط الجدران الفوم ثلاثي الأبعاد سهل التركيب والتنظيف في العديد من البلدان في العالم ، وبلاط الجدران الفوم هو أحد الحلول العملية الرائعة لتجديد المنزل بتكلفة متوسطة ، وكذلك للحفاظ على الجدران نظيفة وجميلة وأحيانًا لإخفاء بعض العيوب في الجدار.

تتميز أشكال فوم الحوائط بعدد من المزايا منها أنها مقاومة للرطوبة وسهلة التركيب والتنظيف ، ولهذا نعرض لكم جميع المعلومات عن الفوم المستوردة ، ونقدم لكم مزايا فوم الحائط ثلاثية الأبعاد ،.

أشكال فوم الحوائط

ورق الحائط الفوم هو أحد الطرق العملية لتغيير ديكور منزلك بسهولة وبدون ضجة ناتجة عن عملية الطلاء التقليدية ، الملصق على ظهره ويمكن تطبيقه بسهولة دون الحاجة إلى فني أو عامل ماهر لتثبيته.

أشكال فوم الحوائط ثلاثية الأبعاد هي منتج من أصل كوري ، وهي عبارة عن صفيحة فوم على شكل مادة لاصقة تشبه ورق الحائط ، والتي يتم لصقها بسهولة وببساطة على الجدران عن طريق إزالة الطبقة الورقية خلف اللاصق وتركيبها بسلاسة على الحائط وتفريغ الهواء بعناية.

وتتميز هذه الفوم عادة بمقاومتها للرطوبة والحرارة فلا تتدهور بفعل عوامل الرطوبة الموجودة في كثير من الدول سواء العربية أو الأوروبية.

كسوة الجدران الفوم هي كسوة جدران مصنوعة من الفوم المعالج الذي يتم لصقه على الجدران للحصول على مظهر أنيق وعصري أو لتغطية عيوب الطلاء والتمتع بزخرفة مختلفة ومتميزة.

للمزيد: ديكور حائط : أحدث الألوان والأفكار

ديكورات فوم الحوائط

تستخدم شركة ديكور في الرياض الكثير من أشكال فوم الحوائط في تصميم أجمل الديكورات وكسوة الحوائط حيث يتميز بالعديد من المميزات منها :

  • فوم الجدار مقاومة للماء والرطوبة وبالتالي تتمتع بعمر خدمة طويل.
  • أشكال فوم الحوائط ثلاثي الأبعاد مما يعني أنه يعطي شكلاً أنيقاً ومميزاً للمكان.
  • تتميز الفوم بألوانها وأشكالها المتعددة والتي تتكيف مع جميع الزخارف.
  • لوحظ فوم لمتوسط ​​تكلفتها مقارنة بورق الجدران وبعض البدائل الزخرفية الأخرى المتاحة.
  • يسهل لصق الفوم واستخدامها ، لذا لا تحتاج إلى متخصص أو فني للصقها كخلفية.
  • تتميز الفوم بإمكانية استخدامها على الأرضيات حيث أنها مقاومة للصدمات وبالتالي فهي عملية لغرف الأطفال.
  • حوائط الفوم سهلة التنظيف لأنها مقاومة للماء.
  • يسهل إزالة الفوم وتغييرها ولن تتلف الطلاء عند إزالتها.
  • الجدران الفوم عازلة للصوت ، لذا فهي توفر الهدوء للغرف التي تحتاجها.
  • تتميز حوائط الفوم بكونها عازلة للحرارة أي توفر الحرارة في الشتاء وتعزل الحرارة في الصيف.
  • وتتميز أشكال فوم الحوائط بإخفاء عيوب الحوائط واللوحات.
  • تعتبر أشكال فوم الحوائط خيارًا رائعًا للأشخاص الذين لا يرتاحون لاستخدام الأدوات الكهربائية ، ويمكنك تثبيت الزخرفة في جميع أنحاء المنزل دون استخدام أدوات ضخمة.
  • نظرًا لأن القالب مصنوع من الفوم ، فإن القوالب خفيفة جدًا ، لذا يكون التثبيت أسهل.
  • بمجرد تثبيت القوالب ، لا يوجد فرق ملحوظ بينها وبين ألواح الجبس.
  • يمكن طلاء الفوم والجبس بالطلاء ليناسب أي ديكور باستخدام طلاء معدني أو مائي عادي فقط بأي لون باستخدام بكرة أو فرشاة أو إسفنجة أو قطعة قماش لخلق تصميم خاص.
ديكورات فوم الحوائط
ديكورات فوم الحوائط

 

شاهد خدماتنا في: تصميم المنازل

أشكال فوم الحوائط بديل الجبس 

في الوقت الحاضر  يستخدم الكثير من الناس ديكورات الفوم في منازلهم لتزيين المنزل والجدران والديكور الداخلي ، وتجلب الفوم العديد من الأنماط الجميلة والمزايا المتعددة لهم.

الفوم الزخرفي للجدران عبارة عن لوح رفيع مصنوع من مادة تسمى البولي يوريثين ، ومثل الألواح البديلة للرخام ، حيث يمكن تركيب الألواح الفوم داخل الجدران باستخدام مادة تسمى السيليكون ، حيث يكون تركيب هذه المادة أمرًا سهلاً ، ولكنها تتطلب مهارة و الدقة ، ويجب أن يكون المثبت ماهرًا لتحقيق تشطيب فاخر لا تشوبه شائبة.

يوجد أيضًا ما يسمى بإطارات الجدران الفوم ، وهذه الألواح الطولية من أشكال الزخرفة ، والتي يتم تثبيتها على الجدران بطريقة مماثلة للوحات ، وهي عبارة عن ألواح وإطارات تضفي على التصميم الداخلي لمسة متطورة. ولمسة أنيقة لمساحة المنزل في أي جزء من الداخل نفسه وفي المجالس.

للمزيد: حوائط مودرن ديكورات : أحدث الأفكار

ديكورات فوم داخلية 

هناك العديد من المزايا ل أشكال فوم الحوائط الذي يعمل على شكل أسقف عازلة حيث يمكن التحكم في الحجم والسماكة وبشكل عام لها مزايا مهمة مثل الكثافة العالية مما يجعلها صالحة لفترة طويلة مقارنة مع غيرها يعزل. المواد

يمكن أن تدوم مادة الفوم لمدة تزيد عن عشر سنوات ، حيث أن من أهم خصائصها القوة والمتانة مما يجعل الرغوة مقاومة للكسر أو مقاومة الاختراق في فترات النقل أو التوليفة الجيدة رغم وزنها الخفيف.

كما توفر الحماية للأسطح من هذه العوامل التي تؤثر على سلامة سقف الطابق العلوي وهي ارتفاع درجات الحرارة في فترات الصيف والأمطار التي تهطل في الشتاء.

تعتبر أشكال فوم الحوائط من فئة الزخارف الجبس لتزيين الداخل وفي كثير من الحالات هناك بعض المشاكل التي تنجم عن بعض العوامل المتعلقة بالمناخ والتي يمكن أن تسبب تأثيراً سلبياً على الأسقف بشكل خاص وخاصة تلك الموجودة في الطوابق العليا . .

وهنا يصبح العزل الفوم اللاصق من الطرق العملية التي يتم تكييفها مع المنازل لأن الرغوة لها مزايا مهمة ، وأهمها قوامها الكثيف والسميك القادر على مقاومة الرطوبة والماء والآفات والحشرات.

للمزيد: ارقى ديكورات حوائط من شورت كت للديكور

أنواع ألواح الفوم 

تظهر الألواح الفوم بعد التركيب كجزء أصلي من شكل الجدار أو السقف ، أو أي زخرفة داخلية مألوفة للعين ، ولا يعتبر شكلها ضاراً بسبب الالتواء أو النتوء بشكل أو بآخر.

لأن ألواح الفوم مشدودة جدًا على الحائط ولا يمكنك ملاحظتها. تتميز الألواح الفوم أيضًا بقدرتها على الالتصاق بالعديد من المواد والمواد المختلفة.

تشمل على سبيل المثال الخرسانة والخشب والبلاستيك والبلاط والسيراميك ، ولكن من أهم عيوب عزل الفوم اللاصق للأسقف والجدران أنه يجب دهانها بطبقة من مادة الأكريليك ، وذلك للحصول على حماية جيدة ضدها.

وهو ما تسببه الأشعة فوق البنفسجية الضارة وكذلك المطر وهذا يرفع السعر لأن الطبقة المضافة إلى الرغوة غالية الثمن وتعمل كعازل.

تكمن مشاكل أشكال فوم الحوائط أيضًا في أنه إذا لم يتم تجفيفها وإهمال هذه الخطوة ، فقد يتسبب ذلك في إعادة عزل السقف ، على الرغم من سهولة تركيبه ، لكن من الضروري معرفة الطريقة المناسبة لتطبيقه بشكل صحيح. حتى لا تتلف الرغوة.

أشكال فوم الحوائط سهلة التركيب من السهل جدًا القيام بذلك بنفسك بدون مناشير أو مسامير ، ويمكنك الاختيار من بين عدة أنماط سواء كنت تريد مظهرًا بسيطًا أو جريئًا ، 3.5 بوصة ، 4.5 بوصة ، 6 بوصات وأكثر.

للمزيد: جبس حائط مودرن